اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
انقلاب قطار “الأقصر- أسوان”.. والإسعاف تنتقل لموقع الحادث
رقم العدد
21815
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
هل تتأثر العلاقات المصرية - الايطالية بمقتل الشاب الايطالى ريجينى؟
 اوافق بدرجة كبيرة
 اوافق جدا
 اوافق
 لا اوافق
 غير مهتم
   
مقالات رياضية
كمال سعد
بكل صراحة
كمال سعد
المقالات   
 
كيف يتم تجنيد الشباب للانضمام إلي التكفيريين؟!
محمد فودة1/20/2017 5:37:40 PM
 
   صمد الأزهر خلال الفترة الماضية لحملات تشويه صورته أمام الرأي العام لأنه لم يقم بدوره في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تجديد الفكر الديني.. وتحملت مشيخة الأزهر في ذلك عناء الفكرة التي حاولت تشويه هذه المؤسسة العلمية العريقة التي يرجع تاريخها إلي أكثر من ألف عام. لم يكن الأزهر علي مدي هذا التاريخ إلا نقطة نور لدراسة الدين الإسلامي الوسطي الصحيح واللغة العربية ومفرداتها والعلوم المتصل   
المزيد...








ترامب .. رئيسا لأمريكا
محمد أبو الحديد1/20/2017 5:38:30 PM
 
   اليوم. يؤدي الرئيس الأمريكي المنتخب"دونالد ترامب" القسم ليصبح. رسميا وفعليا. الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة الأمريكية. هل ستختلف أمريكا بعد 20 يناير 2017 عن أمريكا قبل هذا اليوم؟! ترامب نفسه وعد بذلك. بل زاد عليه أن العالم نفسه سيختلف. فلأكثر من مرة بعد فوزه في الانتخابات. يكرر ترامب في أحاديثه أن كل شيء سيختلف بعد هذا التاريخ عما قبله. هل هذا عمليا يمكن أن يحدث؟! هل هو غزو شخصي؟! هل هو احساس    
المزيد...




الصبر.. يا صاحبي..!!
جمال أبو بيه1/20/2017 5:38:51 PM
 
   قال صديقي الذي كان يميل لاستمرار الدكتور محمد مرسي في منصب رئيس الجمهورية.. نريد أن نشعر بشيء مما يبشرنا به الرئيس عبدالفتاح السيسي.. فالشعب يريد إنجازاً علي الواقع.. ولا يريد إنجازاً في المستقبل.. الشعب يريد أن يأكل ويشرب.. يريد حكومته ترحمه من ارتفاع الأسعار!! قلت له.. علي مهلك يا صديقي.. فالرئيس عبدالفتاح السيسي يفعل كل ذلك من أجل كل المصريين.. وبالمناسبة"الشعب" الذي تقول يريد ماذا تقصد؟! وهل    
المزيد...




معركة القدس
مؤمن الهبـــاء1/20/2017 5:39:17 PM
 
   اليوم الجمعة 20 يناير 2017 هو اليوم الأول للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب في السلطة.. وحسبما أعلن من قبل فالمنتظر أن يصدر اليوم هذا الرئيس قراره بنقل السفارة الأمريكية في اسرائيل من تل أبيب الي القدس.. الأمر الذي يعني اعترافاً أمريكياً مباشراً وصريحاً بأن القدس "الموحدة" صارت العاصمة الأبدية لإسرائيل التزاماً بما أعلنته حكومة إسرائيل في هذا الصدد منذ حوالي 36 عاماً مضت. وتجدر الإشارة هنا إلي    
المزيد...
بوكليت الشربيني!!
يسرى حسان1/20/2017 5:39:45 PM
 
   أقطع دراعي أنك لو سألت هلالي الشربيني. قبل أسبوعين من الآن. عن معني كلمة"بوكليت" لظنها نوعا من أنواع الشيكولاتة أو مساحيق الغسيل. خذها مني وأنت مرتاح البال والضمير. الرجل لا حول له ولا قوة. تعرف الماريونيت؟ هي العرائس التي يتم تحريكها بواسطة أصابع الغير. لا إرادة لها سوي ما تمليه عليها أصابع اللاعب. وفي أي دولة. حتي لو كانت دولة المجانين. لا تسير الأمور بهذه الطريقة العبثية. طريقة"بصوا.؟ هييه ضحك   
المزيد...
كلمة مباشرة
جمال العليمى1/20/2017 5:40:01 PM
 
   يارب العرب يفتكروا خير مصر عليهم بس للتاريخ .. بدون شماتة أو توبيخ.    
المزيد...
كيف تستعيد مصر ريادتها في تلاوة القرآن الكريم؟!
السيد العزاوى1/20/2017 5:41:19 PM
 
   علي مدي التاريخ ومصر زاخرة بأبنائها من قراء القرآن الكريم وكانت لديهم سمات طيبة واصوات ملائكية تحفهم الأنوار أثناء ترتيل وتجويد آيات الكتاب العظيم. تشدك أصواتهم الندية التي تتمتع بطبقات ونغمات حباهم الله بها فصاروا علامات بارزة ونجوما مضيئة في عالم هذه الروحانية القرآنية الجليلة. وصدق المثل القائل القرآن نزل في بلاد الحرمين وسجل في تركيا ويتلي في القاهرة. ويعود الفضل لتمتع مصر بهذه الكوكبة من القر   
المزيد...
ترسيم حدود الصبر والسلطة
أحمد عمر1/20/2017 5:41:45 PM
 
   للصبر حدود.. أغنية أم كلثوم كانت معنية بحدود الصبر علي المحبوب.. كلمات الشاعر عبدالوهاب محمد أعطت انذاراً حربيا بأنه طالما وجدت الحدود فهي قابلة للسكر.. ودع كوكب الشرق تنعي قسوة الحبيب بعبارات "إنما كان غدرك أكبر من طيبة قلبي.. من طولة بالي.. من قوة حبي" معلنة نتيجة افتضاح وهمية الوعود وخيبة الأمل بقولها "أنا فاض بيا ومليت". الحقيقة ان تطورات لوجستية استجدت علي واقعنا للأغنية الحدودية مزيد من الأ   
المزيد...
كارثة قطاع الدواء
حسن حامد1/20/2017 5:42:09 PM
 
   يمكن أن أصدق أن الزعيم الراحل جمال عبدالناصر المولود في مثل هذه الأيام وبالتحديد في 15 يناير 1918 كان يقود ثورة 1919 وعمره يا دوب عام واحد. ويمكن أن أصدق أن السبب الوحيد الذي جعل سعر طبق البيض يصل إلي 34 حنيها هو أن والدته الفرخة كانت تبيضه في ولادة قيصرية وليست طبيعية. وربما أصدق أن المرتبة الاسفنج يمكن أن تفرغ هواءها خلال الليل لأجد نفسي نائما عند الصباح علي الأرض. ويمكن أن أصدق أن وزارة التموين   
المزيد...
في انتظار قانون عادل للأحوال الشخصية
أماني ابراهيم1/20/2017 5:42:32 PM
 
   ** العنف الذي يمارس علي المرأة أصبح جزءاً من حياة نساء كثيرات وهذه الممارسات أصبحت مؤكدة.. علي هامش مؤتمر العنف ضد المرأة الذي عقد هذا الأسبوع تقابلت مع إحدي السيدات المشاركات بالمؤتمر ودار بيننا حديث جانبي تمزجه الآلام والاحزان والمرارة عندما أكد هذه السيدة انها مرت بالفعل بتلك المشكلة والتي عانت منها ابنتها المتزوجة منذ خمس سنوات انجبت طفلين عمرهما 4 سنوات و3 وسنوات وزوجها في منصب مرموق.. ولكنه   
المزيد...

 
لحظة بلحظة
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012