اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
O  مصر تقدم للشركات مدخلاً واسعاً إلي أسواق المنطقة العربية والأفريقية والأوروبية  O  إعدام 10 من "بوكو حرام" "رميا" بالرصاص   O  طرفا الصراع في جنوب السودان يتبادلان الاتهامات   O  طائرات تركية تشارك لأول مرة في ضرب داعش   O  "فتح": دعم الحملة الشعبية لرفض الدولة الفلسطينية المؤقتة   O  وزير خارجية اليمن.. بعد لقاء نظيره المصري: النفوذ الإيراني يهدد الاستقرار في باب المندب  O  الضربات تلاحق الإرهابيين في سيناء  O  الرئيس زار مركز الدفاع الوطني الروسي واطلع علي عمل طاقم الإدارة   O  أسرع سيارة "فورميلا" في الشرق الأوسط.. تصميم طلاب الأكاديمية العربية   O  خط قطار مكهرب.. بين مدينتي السلام والعاشر من رمضان 
مصر تفتح أبواب المستقبل من بكيـن
رقم العدد
21310
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما رأيك فى جولات الرئيس الأسيوية ؟
 ممتازة
 جيدة جدا
 جيدة
 ضعيفة
 لا اهتم
   
المساء اون لاين

تواصل مع موقع المساء الالكترونى عبر أنشطته التفاعلية وجولاته الميدانية

مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
على عبد الهادى
كورنر
على عبد الهادى
 
رمضان كريم   
 
الشيخ محمد غنيم.. سفير الأزهر في رمضان
7/29/2013 1:59:20 PM
زكي مصطفي
   

لم يكن حفظه القرآن الكريم مبكراً مصادفة أو ضربة حظ بل إن ابن الوز عوام.. وكل عائلة "الكرابيجي" التي ينتسب لها الشيخ محمد أحمد غنيم الكرابيجي تحفظ كتاب الله أباً عن جد.. فعمه الشيخ الراحل أبو اليزيد أول صاحب مكتب لتحفيظ القرآن الكريم في قرية دمتيوه مركز كوم حمادة محافظة البحيرة وعمه الشيخ محمد ابن وزارة الأوقاف وأحد القلائل الذين حفظوا كتاب الله الكريم بقراءاته السبع ومازال عمه الشيخ بكار غنيم الكرابيجي كبير الوعاظ وأحد أعظم خطباء وزارة الأوقاف بمحافظة البحيرة.
ساعد هذا الجو المفعم بالروحانيات الطفل محمد أحمد غنيم علي حفظ كتاب الله بقراءاته المتعددة دون العاشرة علي يد الشيخ إبراهيم سعيد جبر والتحق بالأزهر الشريف ليصبح مدرساً بمعهد دمتيوه الأزهري حصل علي عشرات الجوائز المحلية والعالمية وفاز بالمركز الأول في مسابقة الأصوات الحسنة التي أقامتها وزارة الأوقاف عام 2001 برئاسة الشيخ الراحل أبو العينين شعيشع ليتم ترشيحه لقراءة القرآن الكريم في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أمام رئيس الجمهورية الأسبق الذي كان فاتحة خير عليه فمنذ ذلك التاريخ حتي اليوم يتم الاستعانة بالشيخ محمد غنيم في إحياء الليالي الرمضانية بالدول العربية والأوروبية والافريقية وفي المحافل والمناسبات الداخلية.
يقول الشيخ محمد: سافرت لإحياء شهر رمضان الكريم في المراكز الإسلامية بكندا وكينيا ونيجيريا ولندن وجزر المالديف وسنغافورة وفنزويلا والولايات المتحدة الأمريكية ولوس أنجلوس وهذا العام سافرت لأسبانيا.. وكان حسن قراءتي وجمال صوتي سبباً في هداية العشرات من أهالي تلك الدول للإسلام.
يضيف غنيم: ان القرآن الكريم نزل بمكة المكرمة ومازال وسيظل يقرأ في أم الدنيا مصر وسيظل قراء أرض الكنانة أفضل من تلي كتاب الله بحسن أصواتهم وسلاسة قراءاتهم ووضوح لغتهم التي يفهمها القاصي والداني.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 350        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012