اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
هاشتاج #السيسي_زعيمي_وافتخر يواصل تصدره على تويتر
رقم العدد
22333
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
 
ستاد المساء   
 
كأس "خالد" لـ"الزمالك"
5/16/2018 6:00:09 PM
سامي راغب
   

ختامه مسك يا زمالك وربنا يجعلها عادة بهذه الكلمات خرجت جماهير الزمالك تتغني بفريقها بعد فوزه بكأس مصر بتغلبه علي سموحة في النهائي 6/5 بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي للمباراة بالتعادل بهدف لكل منهما علي استاد الجيش ببرج العرب ليعيد خالد جلال المدير الفني للزمالك الابتسامة والبطولات لدولاب الزمالك وبهذا الفوز يشارك الزمالك في بطولة الكونفدرالية الموسم القادم وكذلك في السوبر المصري لتتغني أيضاً الجماهير بمدربهم خالد جلال وتقول كأسك يا خالد وهتفت للجهاز ولرئيس النادي بعد الحصول علي الكأس رقم 26 في تاريخ النادي لتعم الفرحة جميع أرجاء استاد الجيش ببرج العرب بالاسكندرية وكذلك جنبات النادي بميت عقبة وتعم السعادة حتي الصباح فرحاً بالكأس التي انحازت للزمالك بعد مباراة عصيبة وحماسية ومثيرة في معظم أحداثها لينهي في النهاية الزمالك بقيادة خالد جلال مغامرة سموحة ويحصل منه علي الكأس.
ورغم الخسارة كان سموحة يستحق الاشادة والتقدير بعد الأداء القوي الذي قدمه طوال 120 دقيقة رغم كونة لعب حوالي 55 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه حسام حسن في الدقيقة 25 من الشوط الثاني للاعتراض.

لا للاستسلام
قدم الزمالك عرضاً جيداً وبدأ المباراة مهاجماً ولكن مني مرماه بهدف مبكر لحسام حسن ورغم ذلك لم ييأس الزمالك وقاتل رغم ابتعاد أكثر من لاعب عن مستواه حتي أدرك التعادل ووصل بالمباراة لضربات الترجيح ويفوز بالبطولة.

هدف لسموحة
البداية كان سريعة للزمالك مع انطلاق الشوط الأول بحثا عن هدف مبكر عن طريق هجمات الثلاثي كاسونجو ومحمد عنتر ويوسف أوباما ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن فمع الدقيقة الخامسة ومن هجمة مرتدة سريعة لسموحة تصل الكرة عرضية إلي حسام حسن الذي غمزها بقدمه علي يسار محمود جنش حارس الزمالك مسجلاً الهدف الأول لسموحة وسط ذهول الزملكاوية.
بعد الهدف بدأ الزمالك ينظم صفوفه بحثاً عن التعادل من خلال تكثيف الهجمات من وسط الملعب وحصل الزمالك علي أكثر من ضربة حرة مباشرة من علي حدود منطقة الجزاء ويتقدم كاسونجو ويسدد كرة يتصدي لها المهدي سليمان حارس سموحة وأخري من عنتر في يد الحارس. وفي ظل هجوم الزمالك كانت هجمات سموحة المرتدة في غاية الخطورة وكاد ناصر ماهر ومحمد حمدي زكي يضربان شباك الزمالك للمرة الثانية لكن محمود جنش ينقض علي الكرة وينقذ مرماه من هدف ثان.
بعده يقود كاسونجو هجمة سريعة ويصل للمرمي لكنه يتباطأ في تسديد الكرة لينقذها المهدي سليمان ويخرج محمد حمدي زكي ويلعب ابراهيم عبدالقوي في سموحة قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق ويحصل ناصر ماهر علي انذار للخشونة وكانت آخر فرصة في الشوط الأول لمحمود عبد العزيز الذي سدد قوية تعلو عارضة المهدي سليمان وينهي محمد فاروق حكم اللقاء الشوط الأول معلناً تقدم سموحة بهدف.

الشوط الثاني
بداية هجومية للزمالك مع انطلاق الشوط الثاني بحثاً عن التعادل لكن دفاعات سموحة كانت محكمة وبعد 7 دقائق يدفع خالد جلال المدير الفني للأبيض بأيمن حفني بدلاً من عماد فتحي لتنشيط هجوم الأبيض.
ويحصل محمود حمدي الونش علي انذار للخشونة مع لاعبي سموحة. وبمرور الوقت يهدأ ايقاع المباراة خاصة من لاعبي الزمالك بغرابة شديدة ويستعيد الزمالك زمام الأمور من جديد مع محاولات لكاسونجو بالتعاون مع أيمن حفني ومحمد عنتر ولكن هجماته افتقدت للدقة والشراسة.
في الدقيقة 22 يدفع خالدجلال بتغييره الثاني بنزول عبد الله جمعة بدلاً من محمد عنتر لتكثيف هجمات الفريق بحثاً عن التعادل.

طرد حسام حسن
في الدقيقة 25 يحصل حسام حسن مهاجم سموحة وصاحب هدف فريقه في المباراة علي إنذارين أصفر ثم الأحمر نتيجة الاعتراض بصورة غير لائقة علي الحكم محمد فاروق.
بعده يدفع خالد جلال بتغييره الثالث بنزول باسم مرسي بدلاً من محمود عبد العزيز وهو تغييرهجومي صريح لانقاذ الموقف وادراك التعادل.
يرد عليه ميمي عبد الرازق المدير الفني لسموحة بتغيير دفاعي بنزول السيد فريد بدلاً من أوميد أوكري.

هدف التعادل
كانت الدقيقة 40 مصدر سعادة الزملكاوية عندما نجح كاسونجو في اقتناص التعادل برأسية جميلة من عرضية حمدي النقاز يضعها كاسونجو علي يسار المهدي سليمان حارس سموحة ليعيد الأمل للزمالك من جديد وكان المهدي سليمان قد أعاق كاسونجو من خارج المنطقة وحصل علي انذار.

اعتراض
وضح اعتراض الزملكاوية في المدرجات بسبب تعمد لاعبي سموحة اضاعة الوقت بسبب أو بدون سبب وكذلك الوقت المحتسب بدل من ضائع الذي احتسبه محمد فاروق حكم المباراة بخمس دقائق وهو وقت لا يتناسب مع الايقافات التي شهدتها المباراة خاصة في علاج المهدي سليمان حارس سموحة.
وبعد خمس دقائق الوقت المحتسب بدل من ضائع يطلق محمد فاروق صافرة نهاية المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما والاحتكام لوقت اضافي مدته نصف ساعة علي شوطين.

الشوط الثالث
مع انطلاق الشوط الثالث يظهر سموحة خاصة من الناحية اليسري بسبب بطء أحمد أبوالفتوح ولكن الدفاع ومحمود جنش انقذوا الموقف في أكثر من فرصة في نفس الوقت كاد كاسونجو ومن بعده باسم مرسي يسجلان للزمالك ولكن الأولي تصدي لها المهدي سليمان والثانية اضاعها باسم بغرابة.
ويواصل الزمالك الضغط الهجومي بحثاً عن الهدف الثاني لينتهي الشوط الثالث بالتعادل بهدف لكل منهما.

الشوط الرابع
يدفع ميمي عبد الرازق بتغييره الثالث بنزول أحمد تمساح بدلاً من أحمد حمص وكاد كاسونجو يسهل هدفاً للزمالك لكن الكرة تمر عرضية. يرد عليه تمساح بهجمة عنترية ويمر وسط مدافعي الزمالك لكنه يسدد بجوار القائم الأيمن لمحمود جنش حارس الزمالك.
ويتكهرب الملعب بسبب كرة خشنة بين لاعبي الفريقين يتدخل بصورة غريبة ميمي عبدالرازق المدير الفني لسموحة لكن سرعان ما تدخل العقلاء لانهاء الموقف وتستأنف المباراة.
وبعد فاصل من الهجمات ينهي محمد فاروق المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما ويحتكم الفريقان بضربات الترجيح التي انحازت للزمالك 5/4 حيث سجل لاعبو الزمالك الضربات الخمس لكل من محمود علاء وطارق حامد وعبد الله جمعة وحمد النقاز ويوسف أوباما بينما اهدر عبد الله بكري الضربة الأولي في سموحة وسجل كل من: محمود معاذ وياسر ابراهيم وإسلام صالح والسيد فريد ليفوز الزمالك بكأس مصر.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 1321        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012