اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
السيسي.. صانع الأمل
رقم العدد
22391
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هو شعورك نحو قيام القوات المسلحة بتطهير سيناء من الإرهاب؟
أشعر بالفخر
أشعر بالأمن و الأمان
يظهر قوة مصر
   
مقالات رياضية
سيد حامد
الزمالك تصدر والاتحاد أسعدنا والأهلي فرحنا
سيد حامد
 
الثالثة   
 
دار الإفتاء تتواصل مع الجمهور.. طوال الشهر الكريم
5/15/2018 1:43:46 PM
كتب- محمد عمر:
   

اكد الدكتور ابراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية ان دار الافتاء المصرية وضعت خطة متكاملة استعداداً لشهر رمضان المبارك تشمل العديد من البرامج والاجراءات للتواصل مع الجمهور بمختلف وسائل التواصل في هذا الشهر الفضيل.
قال نجم إن دار الافتاء اطلقت حزمة من الخدمات الشرعية التي تسهل عملية التواصل بين المفتي والمستفتي. حيث تقدم الدار خدمة جديدة هذا العام. وهي البث المباشر بشكل يومي علي الصفحة الرسمية لدار الافتاء.
اضاف ان الصفحة الرسمية للدار علي "الفيس بوك" تقوم بتقديم وجبة ايمانية مكثفة خلال الشهر الفضيل تعين المسلم علي الطاعة وتقدم له نماذج مختلفة ومتنوعة من الطاعات والعبادات. عبر عدد من الهاشتاج مثل "شهر الخير. رقق قلبك. مفتي وفتوي. في رمضان. فتوي هنية ساعة مغربية. فتوي من نور ساعة سحور. رسالة نور. شمائل نبي الرحمة. ادعية. احاديث. آداب الصيام. ما يفطر وما لايفطر. ما يجوز وما لايجوز".
كما خصصت الدار خطا ساخناً لفتاوي الصيام. يعمل يومياً للرد علي اسئلة المستفتين في كل مكان بعشر لغات.ومنها ايضاً صفحة الدار الرسمية علي "الفيس بوك" التي تقدم هذا العام وجبة روحية متكاملة من فتاوي الصيام واحكامه وآدابه واخلاقياته. ومنها كذلك كتاب الصيام ومطوية دليل الصائم الذي يجد فيهما المسلم كل ما يخص الصيام. ففي كتاب الصوم يتعرض الكتاب إلي فضائل الشهر الكريم وفضائل الصوم. واركانه ومبطلاته.
وفي سياق متصل يوفد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية. الدكتور ابراهيم نجم إلي المراكز الاسلامية في ولاية نيويورك الامريكية. وذلك لتقديم الدعم الشرعي للجالية المسلمة هناك في اطار سعي دار الافتاء لنشر صحيح الدين ووسطية الاسلام والتواصل الفعال مع الجاليات الاسلامية في الولايات المتحدة الامريكية خلال هذا الشهر الكريم.
واشار الدكتور نجم إلي ان الموقع الرسمي لدارالافتاء المصرية سوف يقوم بعرض المواقيت الصحيحة للامساك والافطار. بالاضافة إلي نشر عدد من الاسئلة والاحكام الشائعة عن الصيام وشهر رمضان علي صفحات الموقع الالكتروني.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 1861        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012