اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس السيسي يصدق على إتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية
رقم العدد
21970
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
محمد مجاهد
ليبرو
محمد مجاهد
إبراهيم كمال
أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
 
الثالثة   
 
في تصريحات متفائلة للدميري
%51 زيادة في أعداد السائحين و%38 في الليالي
5/19/2017 1:55:53 PM
كتب - باهي حمزة :
   

استعرض هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة برئاسته التحسن الملحوظ الذي شهدته السياحة خلال الربع الأول من 2017 مقارنة بالعام الماضي حيث ان هناك زيادة بنسبة 51% في أعداد السياحة الوافدة و38% بالسوق العربي وأكثر من 60% من السوق الأوروبي.
أضاف ان هناك زيادة في الليالي السياحية بنسبة 107% وارتفاع متوسط انفاق الفرد بأكثر من 9% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
أشار الدميري إلي ان هذا جاء نتيجة الجهود المستمرة لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والاقدام علي إطلاق حملات دعائية ممنهجة في 11 دولة منذ منتصف شهر سبتمبر الماضي اضافة إلي العمل علي تحسين الصورة الذهنية للدولة تضافرا مع كافة القطاعات وعن طريق استضافة واستغلال زيارة العديد من مشاهير وإعلام السياسة والفن والرياضة مما أسهم ايجابيا في رفع الحظر الجوي كاملا عن المقاصد السياحية المصرية من معظم الدول الأوروبية.
أكد الدميري علي التعاون المستمر بين وزارة السياحة والمستثمرين والقطاع الخاص العاملين في المجال السياحي مثمنا جهودهم حيث يعتبر القطاع الخاص شركاء للنجاح.
ومن أهم التوصيات التي أقرها المجلس قال رئيس الهيئة: ان المجلس وافق في الاجتماع علي رفع مذكرة لوزير السياحة يحيي راشد بشأن الاستعانة ببيت خبرة لتقييم الوضع الحالي للهيئة وإعادة هيكلتها والخروج بتوصيات لتطوير أداء الهيئة إداريا بما يتوافق مع معايير الإدارة العالمية ومعطيات السوق ولضمان سرعة إنجاز العمل وتقليص حجم الروتين بها.
أوضح انه تم وضع معايير علمية لتقييم أداء المكاتب الخارجية للهيئة والقائمين عليها للوصول إلي آلية علمية للتقييم طبقا لمعايير محددة وقابلة للقياس مشيرا إلي انه في ضوء سياسة الدولة لترشيد الانفاق تم تعليق العمل في عدة مكاتب خارجية كان آخرها مكتب نيويورك وانه ستتم إدارتها من القاهرة بطريقة أكثر فاعلية وبحيث يتحقق أوسع تغطية للأسواق الخارجية كما سيتم تدريب الكوادر الشابة بالهيئة للقيام بهذا العمل.
قال الدميري: ان وزير السياحة قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة مصغرة تضم رئيس هيئة تنشيط السياحة وحمدي صبحي أمين عام وزارة السياحة ونهاد جمال الدين مدير عام التخطيط والمتابعة بالهيئة والخبير التسويقي محمد عامر لمتابعة إنجاز العمل فيما يخص أداء شركة الدعاية وعملها وتذليل العقبات فيما يتعلق بسير العمل ومتابعة الحملة الدعائية التي تقوم بها الشركة بالتعاون مع المكاتب الخارجية واللجنة الفنية واللجنة المالية بالهيئة للتأكد من سيولة الأداء بما يخدم الصالح العام.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 399        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012