اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
السيسى يدعو العالم لمواجهة الإرهاب بكل اشكاله
رقم العدد
21937
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
محمد مجاهد
"لبيرو"
محمد مجاهد
سيد حامد
بالتحديد
سيد حامد
 
أخبار عربية وعالمية   
 
جنيف 6.. وثيقة أممية تضمن عدم دخول سوريا في فراغ دستوري
5/18/2017 12:30:47 PM
جينف- بيروت- وكالات الانباء:
   

في اليوم الثاني للجولة السادسة من محادثات جنيف تبحث المعارضة السورية ورقة قدمها المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا تقترح تشكيل فريق من الناشطين في المجتمع المدني والتكنوقراط لتمهيد الطريق أمام إعداد دستور جديد.وتنص الوثيقة وفق مصادر المعارضة علي آلية تشاورية تعمل علي رؤي قانونية محددة. وكذلك ضمان عدم وجود فراغي دستوري أو قانوني في أي وقت خلال عملية الانتقال السياسي الذي يتم التفاوض عليه.
قال مسئولون في وفد المعارضة بجنيف إن الوثيقة لم تكن ضمن جدول الأعمال وإن لديهم تحفظات كثيرة حولها. مشيرين إلي أنها مازالت قيد الدراسة. وعبروا عن مخاوف من أن تزيد هذه التفاصيل من تعقيد العملية التفاوضية.
ووسط غموض المواقف من وثيقة دي ميستورا.. يبحث وفد المعارضة السورية مع نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف المسار السياسي للحل في سوريا. وتفاصيل متعلقة باتفاق أستانا. فيما ينتظر دي ميستورا الرد علي مقترحه المتعلق بتشكيل آلية تشاورية لدراسة سلة الدستور.
ميدانيا قال مصدران بالمعارضة السورية و المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن سيارة ملغمة انفجرت في مخيم الركبان للنازحين قرب الحدود مع الأردن مما أسفر عن سقوط مصابين.
أضاف المرصد أن الانفجار استهدف مقاتلين من جماعة لمقاتلي المعارضة.. وقع الانفجار بعد يومين من تفجير مزدوج بسيارتين ملغمتين في نفس المكان.. وأعلن تنظيم داعش مسئوليته عن تفجير يوم الاثنين الذي راح ضحيته 6 أشخاص علي الأقل.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 288        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012