اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
السيسي في أبوظبي اليوم
رقم العدد
22063
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
عقب الفوز على الترجي هل تتوقع صعود الأهلي لنهائي أبطال أفريقيا ؟
 نعم
 لا
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
على عبد الهادى
كورنر
على عبد الهادى
 
الفن   
 
زمان يافن
فايـزة كمـال.. ولـدت في الكـويت والداها رفضا عملها بالتمثيل
4/21/2017 2:51:55 PM
زكي مصطفي
   

فنانة قديرة تحدت جميع الصعوبات لكي تحقق حلمها واستطاعت بالفعل تحقيقه بعد أن استطاع الفنان المخرج الكبير سعد أردش اقناع والديها بأن تعمل في مجال التمثيل.
هي "فايزة كمال" المولودة بدولة الكويت في الثالث من سبتمبر 1962 لأبوين مصريين كانا يعملان في القطر الشقيق.. وعاشت هناك أكثر من 20 سنة درست خلالها كل المراحل التعليمية والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وقدمت أوراقها في قسمي: الديكور كرغبة أولي والتمثيل كرغبة ثانية.. ونجحت في القسمين ولكن والديها أصرا علي أن تلتحق بقسم الديكور فقط ولم يسمحا لها بدراسة التمثيل.. لولا اقناع أردش لهما.
بدأت فايزة مشوارها الفني وهي في السنة الأولي بالمعهد من خلال اشتراكها في مسلسل تاريخي اسمه "العدل والتفاح" ثم توالت أعمالها الدرامية ومنها: وتاه الطريق. الإمام الغزالي. الإمام الشافعي. أم الصابرين. ملكة في المنفي. حكايات البنات. عرائس بوشكا. أحلام في البوابة وأولاد الأكابر. وظهرت في فيلم "الطائرة المفقودة" وقررت بعده العودة إلي مصر والاستقرار بها وتزوجت من المخرج المسرحي مراد منير وأنجبت منه: يوسف وعلي.. وواصلت مشوارها الذي لم تشارك فيه إلا في خمسة عروض مسرحية هي: سي علي. الملك هو الملك. لولي. الدخان. الرحمة المهداه.. لكنها شاركت في العديد من الأفلام السينمائية ومنها: جدعان الحلمية. زير في الجبس. نوع آخر من الجنون. لحظة خطر. قسمة ونصيب. الطقم المذهب. أحلام مشروعة. ضحية حب.. وغيرها.. تعرضت فايزة لأزمة صحية وخضعت للعديد من الفحوصات وتوفيت بعد إصابتها بالمرض اللعين في 26 مايو 2014.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 641        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012