اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
كما انفردت "المساء"
الــروس عـــائدون
رقم العدد
22145
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما رأيك في هزيمة داعش في سوريا والعراق
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
خالد العشري
أصل الحكاية
خالد العشري
 
متابعات 3يحرره:    1
 
الحكومة توافق علي قرض بـ 30 مليون يورو لتطوير الوحدات الصحية بـ 5 محافظات
4/21/2017 2:04:08 PM
كتب ـ عبداللاه هاشم:
   

أعلن وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي موافقة الحكومة علي قرض من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 30 مليون يورو يسدد علي 15 عاماً بفائدة 0.01% علاوة علي مليون يورو منحة لا ترد.
أوضح وزير الصحة أن القرض مخصص لتطوير وحدات الرعاية الأولية في 5 محافظات تشمل بورسعيد. والإسماعيلية. والسويس. الشرقية والدقهلية.
أشار إلي أن الاستفادة بقيمة القرض ستخصص للتجهيزات الطبية وحزمة الأدوية وتدريب الأطباء والفنيين والإداريين. ولشركات النظافة. ولن يتم استغلالها في تطوير البنية التحتية.
أعلن وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي موافقة الحكومة علي طلبه بتحويل 48 مستشفي تكامل في 9 من محافظات الصعيد الي مراكز أمومة وطفولة متكاملة. بمتوسط من 4 الي 5 مستشفيات في كل محافظة.
أوضح الوزير أن تمويل المشروع سيكون من خلال قرض البنك الدولي بقيمة 75 مليون دولار. موضحاً أنه جاري الاستفادة بقيمة 27 مليون دولار من قيمة القرض في تطوير 1142 وحدة رعاية صحية تعد خط الدفاع الأول في تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل.
نوه وزير الصحة الي أن اجمالي عدد مستشفيات التكامل 514 مستشفي تم انشاؤها عام 1997 ولم تستغل. ومنذ ذلك التاريخ تم تحويل 92 منها لوحدات رعاية أولية لم يستغل منهم سوي الدور الأرضي. فيما صدر قرارات ازالة لعدد 8 وحدات. وتحويل 12 الي مستشفيات مركزية. وباقي 402 مستشفي غير مستغلة.
أضاف أنه صدر قرار في شهر فبراير 2016 باستغلال 24 مستشفي في التأمين الصحي. مضيفاً أنه خلال شهر أبريل 2016 تقرر استغلال 22 كمستشفيات تكامل تقدم خدمات الرعاية الأولية وبعض الخدمات المطورة. كما تم تحويل وحدتين لمراكز كبد وعلاج فيروس سي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ليصبح اجمالي ما تم استغلاله 48 مستشفي.
كشف وزير الصحة والسكان عن التخطيط لتحويل 8 مستشفيات من مستشفيات التكامل غير المستغلة لمعاهد فنية تضم تخصصات تنفذ في مصر لأول مرة.
أوضح وزير الصحة أن المعاهد الجديدة ستخرج فنيين في تخصصات الأشعة والأسنان والمعامل والبصريات وجراحة العظام. والتخدير. والصيدلة. مشيراً الي أن تخصص العظام سيكون مسئولاً عن الجبائر. بينما يتولي فني التخدير مساعدة الأطباء المتخصصين في التجهيزات قبل الجراحات. مشيراً الي أن تخصص الصيدلة يمكن الاستفادة به في مصانع الأدوية.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 428        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012