اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
مجلس قومي برئاسة السيسي.. لمواجهة الإرهاب والتطرف
رقم العدد
22002
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
 
الثالثة   
 
بعد تدخل الأمير سلطان بن سلمان
حل أزمة المعتمرين المتكدسين.. في المطار
4/21/2017 1:50:09 PM
كتب ـ باهي حمزة:
   

انتهت أزمة تكدس المعتمرين بمطار القاهرة بعد لقاء يحيي راشد وزير السياحة مع صالح الجاسر رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية السعودية وراشد العجمي مدير العمليات بالشركة لبحث حل أزمة المعتمرين التي نتجت عن تأخر عدد من رحلات الخطوط الجوية السعودية المتجهة إلي جدة والمدينة. وأدت إلي تكدس المعتمرين المسافرين من القاهرة.. حضر مسئولو الشركة إلي القاهرة بناء علي توجيهات الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العليا للسياحة بالمملكة العربية السعودية بعد المكالمة التليفونية التي أجراها الوزير معه ونتج عن هذا الاجتماع الاتفاق علي أولوية حل مشكلة تكدس المعتمرين بأسرع وقت.
طالبت ايمان سامي رئيس لجنة السياحة الدينية في لجنة تسيير أعمال غرفة السياحة بامكانية تعويض المعتمرين وأفاد صالح الجاسر بأنه سيتم تعويض المسافرين طبقا للقوانين الدولية التي تكفل حقوق المسافر والتي حددتها المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو ICAO واتحاد شركات الطيران الدولية IATA.
قدم وزير السياحة الشكر للأمير سلطان بن سلمان علي مجهوداته وتوجيهاته لسرعة حل الأزمة.
وقد تم بالفعل البدء في اقلاع طائرات للخطوط الجوية السعودية لنقل المعتمرين.
من ناحيته قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية ان هناك فرق عمل في كل من جدة والمدينة والقاهرة تعمل علي حل أزمة المعتمرين المصريين مؤكدا ان موسم العمرة بدأ هذا العام بداية قوية مشيرا إلي أن الازمة بدأت مع زيادة عدد الرحلات الاضافية للخطوط الجوية السعودية لنقل المعتمرين.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 566        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012