اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
السيسى يدعو العالم لمواجهة الإرهاب بكل اشكاله
رقم العدد
21937
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
محمد مجاهد
"لبيرو"
محمد مجاهد
سيد حامد
بالتحديد
سيد حامد
 
ستاد المساء   
 
ذبحوا.. الدراويش
الحكام ألغوا هدفاً صحيحاً للإسماعيلي.. وسموحة خطف التعادل في الدقائق الأخيرة
4/20/2017 1:13:35 PM
كمال سعد
   

أزمات التحكيم يبدو أنها عرض مستمر لا تنتهي.. هذا ما يؤكده المشهد الأخير من لقاء الاسماعيلي مع سموحة الذي جري علي استاد الاسماعيلية وانتهي بالتعادل الايجابي 2/2. حيث ألغي الحكم محمود عاشور هدفاً صحيحاً للدراويش في الدقيقة 92 بإشارة من مساعده الأول أحمد حسام طه بداع تسلل محرز الهدف ابراهيم حسن. والذي جاء بعد دقيقة واحدة من هدف التعادل لسموحة في الدقيقة 90«2 بقدم محمود عبدالعزيز وإلغاء الهدف الصحيح توقفت المباراة واعترض كل من داخل الملعب من أبناء الاسماعيلي للقرار الظالم. وطالبوا الحكم بالعدول عن قراره. خاصة أن الهدف صحيح.
أسرع الحكم بإطلاق صافرة النهاية ليختلط الحابل بالنابل وشهدت أرض الملعب حالة هرج ومرج وكاد لاعبو الاسماعيلي وجهازهم الفني يحتكوا بالحكم لولا تدخل رجال الشرطة الذين سيطروا علي الموقف وخرج محمود عاشور في حراستهم.
أهداف اللقاء أحرزها للإسماعيلي إبراهيم حسن في الدقيقة السابعة من الشوط الأول وييجو كالديرون في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني الذي شهد هدفي سموحة عن طريق باتريك مالو ومحمود عبدالعزيز في الدقيقة 12 و.92
وعن المباراة فجاءت جيدة علي المستوي الفني وغلب علي معظم فتراتها الطابع الحماسي لسعي كل فريق وحرصه علي حصد الثلاث نقاط لتحسين وضعه في جدول المسابقة. خاصة الاسماعيلي الذي دخل المواجهة ورصيده من النقاط 31 يحتل بها المركز التاسع وكان يأمل المدير الفني شتراكا تحسين وضعه ولو بشكل مؤقت. أما سموحة فدخل اللقاء ورصيده من النقاط 40 محتلاً المركز الرابع. وكان يهم مديره الفني مؤمن سليمان الثلاث نقاط للاستمرار في الصورة.
جاءت المواجهة قوية وسريعة بالهجمات المتبادلة ووضح بعد مرور خمس دقائق فقط أن لاعبي الاسماعيلي لديهم رغبة في خطف هدف مبكر وهو ما تحقق بعد 7 دقائق عن طريق ابراهيم حسن من تسديدة "بحرفنة" من ضربة ركنية خدعت حارس سموحة محمد أبوجبل.
استيقظ سموحة وشن هجوماً علي مرمي محمد عواد ليضطر شتراكا إلي تحويل طريقة لعبه إلي 4/2/3/1 لمواجهة لاعبي وسط سموحة الذين ضغطوا بكل قوة لإدراك التعادل.
شكلت ثنائيات أحمد تمساح وأحمد حسن مكي "هات وخد" خطورة وأربكت دفاع الاسماعيلي الذي طالبه شتراكا بالتمركز الجيد بعد أن شعر أن رغبة لاعبي سموحة قوية في إحراز هدف التعادل. وهو ما جعل الأداء يأخذ شكلاً من الجمال بعد هجمة هنا وأخري هناك.
يشعر الاسماعيلي بالخطر بعد حالة الفوقان التي ظهر عليها سموحة بعد مرور نصف الساعة الأولي ليشير شتراكا للاعبيه بفرض رقابة لصيقة بعد أن سيطر سموحة علي وسط الملعب. في الوقت الذي اعتمد فيه الدراويش علي المرتدات والكرات السريعة في محاولة لاستغلال تقدم دفاع ووسط سموحة للأمام بإحراز هدف ثان قبل نهاية الشوط.
تشهد الدقائق الأخيرة ضغطاً من الاسماعيلي علي كل أرجاء الملعب مع تضييق المساحات وغلق منطقة الـ 18 وينتهي الوقت الأصلي ويحتسب الحكم خمس دقائق وقتاً بدلاً من ضائع. وفي الدقيقة الأولي يفاجئ محمود عبدالعزيز الجميع بإحراز هدف التعادل لسموحة من دربكة داخل الست ياردات وسط فرحة لاعبي سموحة وبعدها بدقيقة يحرز ابراهيم حسن هدفاً رائعا ليرفع أحمد حسام طه المساعد الأول للحكم رايته معلناً تسلل اللاعب وسط كماً رهيباً من اعتراضات لاعبي الاسماعيلي وجهازهم الفني. إلا أن الحكم لم يستمع لأحد وألغاه. وبعدها أطلق صافرته معلناً نهاية المباراة.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 446        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012