اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
السيسي يفتتح أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط بـ "بركة غليون" بكفر الشيخ
رقم العدد
22116
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هي نسب توقعاتك لنجاح أهداف منتدى شرم الشيخ
 100%
 75%
 50%
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
 
المقالات   
 
من الواقع
العلاوة الخاصة الاستثنائية للموظفين وليست لأصحاب المعاشات!!

بقلم: محمد فودة
4/13/2017 11:48:56 AM
   

فتش عن أصحاب المعاشات تجد أنهم محاصرون من جهات متعددة في الحكومة.. يضيقون عليهم الخناق ويعاملونهم أسوأ معاملة.
فتش عن هؤلاء المعذبين في الأرض تجد أن هناك وزارتين هما المالية والتضامن الاجتماعي تكاتفا معاً لينالا من هذه الفئة وكأنهما ورثتا هذا الإرث من الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق الذي ضرب المثل في القدوة غير الصالحة لإساءة معاملة أصحاب المعاشات.
الأستاذ محمد معيط نائب وزير المالية للخزانة العامة أكد في تصريح لـ"البوابة نيوز" أنه تجري الآن اجتماعات بين وزير المالية عمرو الجارحي وقطاع شئون الموازنة العامة لاحتساب نسبة العلاوة الاستثنائية لجميع موظفي الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء منذ أيام.
وقال معيط انه سيتم إعلان نسبة العلاوة النهائية نهاية شهر أبريل الجاري وارسالها لمجلس الوزراء.
في نهاية تصريح معيط "للبوابة نيوز" نفي مصدر رفيع المستوي بوزارة المالية. وأكرر الكلمة "نفي" حصول أصحاب المعاشات علي تلك العلاوة الاستثنائية مشدداً علي انها لموظفي الدولة فقط!!
بالطبع التصريح الأول كان للأستاذ معيط الذي خص "البوابة نيوز" به.. ولكن عند نفي حصول أصحاب المعاشات علي تلك العلاوة قالت البوابة "إن مصدراً رفيع المستوي بوزارة المالية" ذكر ذلك ولم تشأ "البوابة" أن تقول صراحة إن صاحب هذا النفي هو الاستاذ معيط نفسه حتي لا يهاجمه أصحاب المعاشات باعتبار ان مواقفه ضدهم معروفة للجميع.
وسواء أكان معيط نفسه أو غيره صاحب هذا النفي فإننا نوجه سؤالا حول حرمان أصحاب المعاشات من تلك العلاوة الاستثنائية.
هل حرص الدولة علي مساعدة الموظفين والعاملين في مواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار في جميع السلع والخدمات التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية- كما صرح معيط- نتيجة لتعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار وباقي العملات العربية والأجنبية في مواجهة الجنيه.. هل هذا ينصب علي موظفي الدولة فقط؟!
وهل يعني ذلك - يا أستاذ معيط- أن يخرج أصحاب المعاشات لأن معاشاتهم كافية وتغنيهم عن سؤال اللئيم لأن الأموال التي تنهال عليهم في أول كل شهر هي بعشرات الآلاف حتي انهم يحتارون في كفية انفاقها؟!
هل تري سيادتك أنهم- أي أصحاب المعاشات- فاضت أموالهم فلم يعودوا يتأثرون بالغلاء وارتفاع الأسعار في السلع والخدمات نتيجة لتعويم الجنيه؟!
هل تري أن قيمة الجنيه انخفضت بعد تعويمه بالنسبة لكل الموظفين وظلت قيمته مرتفعة لأصحاب المعاشات.. وأعلن البنك المركزي أن قيمة الجنيه ستظل ثابتة لهم في مواجهة الغلاء والأسعار عند شراء أية سلعة؟!
سوف يذهب صاحب المعاش الي الصيدلية ويطلب دواء ما فيقول له الصيدلي إن سعره الآن مائة جنيه مثلاً ولكنك كصاحب معاش سنبيعه لك بخمسين جنيهاً فقط؟!
أصحاب المعاشات مبتلون في هذا الزمن ومنذ يوسف بطرس غالي حتي الآن بمن ينغص عليهم معيشتهم ويذيقهم كل أنواع الذل فقد أصبحوا جميعاً "مكحكحين" وليس في أيديهم أية وسيلة ضغط ليجبروا الحكومة علي مطالبهم.
ماذا يهم العاملين في المالية والتضامن الاجتماعي فعند خروجهم للمعاش سيقبضون عدة آلاف من الجنيهات كمعاش وهم ليسوا في حاجة إليها.. بناقص هذه الجنيهات فمدخراتنا تكفي أولادنا وأحفادنا.. بل أحفاد أولادنا!!
الله الغني عن فلوس الحكومة؟!

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 797        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012