اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
د. علي المصيلحي.. وزير التموين
الدعم العيني.. باق
رقم العدد
22061
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
عقب الفوز على الترجي هل تتوقع صعود الأهلي لنهائي أبطال أفريقيا ؟
 نعم
 لا
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
 
المقالات   
 
من الواقع
من أين أتي الارهابيون بمدافع الهاون.. في البحيرة؟!

بقلم: محمد فودة
9/4/2017 3:41:25 PM
   

توقعت أن تتوصل أجهزة الأمن الي الإرهابيين الذين وضعوا دراجة بخارية مفخخة أمام مركز تدريب الشرطة في طنطا وتفجيرها عن بعد أثناء خروج المتدربين فلقي أمين شرطة مصرعه وأصيب 13 آخرون و3 مدنيين تصادف وجودهم أثناء الجريمة.
ولمت وزارة الداخلية ومدير أمن الغربية علي السماح بوجود هذه الدراجة أمام مركز التدريب واغفال تركيب كاميرات مراقبة داخل المركز وعلي أسواره حتي يمكن معرفة هؤلاء الإرهابيين والقبض عليهم بسهولة.
ورغم كل ذلك قلت انني أثق في أجهزة الأمن أنها سوف تتوصل الي مرتكب الجريمة الإرهابية حتي ولو لم تكن هناك كاميرات مراقبة.. وقد حدث بالفعل ما توقعته.
توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني ومباحث البحيرة تفيد أن عناصر إجرامية اقامت وكرا لهم داخل مزرعة بمنطقة البستان بالدلنجات فداهمتها قوات الشرطة باشراف اللواء علاء الدين شوقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة واسفرت المداهمة عن مصرع اثنين من الإرهابيين خلال تبادل اطلاق النار مع الشرطة والقبض علي 15 عنصرا إرهابياً.
وقد تم عثور القوات بقيادة اللواء محمد خريصة مدير المباحث علي مصنع للمتفجرات وكمية هائلة من الأسلحة الثقيلة والجرينوف والهاون المضادة للطائرات وبنادق آلية وكمية كبيرة من الذخائر لدي الإرهابيين.
الجريمة لا يمكن أن تمر بسهولة في مصر.. وجرائم الإرهابيين مهما غلفوها بالكتمان سرعان ما تنكشف بفضل رجال الأمن الوطني والمباحث وها هي إحدي جرائمهم التي ارتكبوها في طنطا قد أتي المنفذون لها من البحيرة لتنحصر جهود رجال الأمن علي محافظة الغربية وبالتالي يضمن الإرهابيون نجاتهم من العقاب.
الآن وبعد أن تم الكشف عن هذه الخلية الإرهابية نريد أن نعرف اسم الإرهابيين اللذين لقيا مصرعهما وإلي أي محافظة ينتميان وما هي مؤهلاتهما؟! وهل هناك أقرباء لهما ينتمون لتلك الجماعات؟!
نريد أيضا أن نعرف اسماء المقبوض عليهم والمحافظات التي أتوا منها لينضموا الي تلك الجماعات.. ونريد أن نطلع علي اعترافاتهم في النيابة للوصول الي كيفية التخطيط لجريمة طنطا.
من أين اتي الإرهابيون بكل هذه الأسلحة وخاصة الأسلحة الثقيلة مثل الجرينوف والهاون المضاد للطائرات؟! لابد أن هناك جهة أمدتهم بهذه الأسلحة.. فما هي تلك الجهة؟!
العملية الاجرامية التي قاموا بها في مركز تدريب الشرطة في طنطا لابد أن وراءها أسراراً كثيرة.. ومن حقنا كمواطنين أن نعرف هذه الأسرار لنعلم ما يدور من حولنا.
هل يمكن أن تحيل النيابة العامة هؤلاء المجرمين لمحاكمة عاجلة.. ولا تنتظر النيابة المحاكمات العادية التي قد تطول الي سنين طويلة كما حدث في محاكمة الجناة الذين ارتكبوا جريمة حلوان منذ اكثر من سنة ومازالت هذه المحاكمات تتداول في المحاكم حتي الآن!!
إذا لم يمكن محاكمتهم سريعا.. فهل ينطبق علي هؤلاء احالتهم الي محاكمة عسكرية باعتبارهم حاولوا تفجير مركز تدريب للشرطة؟!

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 685        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012