اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
مصر تثأر.. لشهداء المنيا
الرئيس: وجهنا ضربة كبرى لمعسكرات الإرهاب فى ليبيا
رقم العدد
21942
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
محمد مجاهد
"ليبرو"
محمد مجاهد
إبراهيم كمال
أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
 
المقالات   
 
من الواقع
إلي أصحاب القلوب الرحيمة وإلي محافظ القاهرة

بقلم: محمد فودة
6/4/2017 3:47:13 PM
   

إلي أهل الخير:
أنا سيدة متزوجة.. وأم لثلاثة أطفال صغار في مراحل التعليم المختلفة.. ومريضة لدرجة أن أجريت لي عشر عمليات جراحية بأخطاء الأطباء الذين حولوا جسدي لحقل تجارب.. وزوجي مريض ومعاق بلا مورد رزق.. أصبحنا فقراء بل نحن تحت خط الفقر بكثير.
نموت جوعاً أهون من قتل سعادة ابنتي الكبري المخطوبة.. فنحن عاجزون عن تجهيزها.. ذهبت إلي تجار الأدوات الكهربائية لشراء الأجهزة بنظام التقسيط.. فطلبوا عشرة آلاف جنيه كمقدم.. فمن أين نحصل علي هذا المبلغ ونحن لا نملك قوت يومنا.
فهل يساعدنا أهل الخير بمقدم الجهاز.. وعندي أمل في الله لسداد باقي المبلغ.. لكم الشكر في نشر رسالتي.
سماح مصطفي
ت 01003970307
إلي أهل الخير في مصر:
السيدة المذكورة تستدر عطفكم لمساعدتها في هذا الموقف الذي تواجهه لزواج ابنتها.. فمن كان لديه مال ويريد إخراج زكاته فهذه السيدة أولي به لتخرج من ضائقتها.. فالله سبحانه قرن الصلاة بإخراج الزكاة.. لعل الله يجزيكم خيراً إن ساعدتموها ولكم الشكر.
***
مطلقة ومريضة وأحتاج شقة:
أنا سيدة مطلقة.. ومريضة بالروماتويد وارتفاع بضغط الدم.. وأحتاج دائماً علاجاً ورعاية مستمرة "مرفق وثيقة طلاق وتقرير طبي" كل دخلي ومصدر رزقي معاش بسيط جدا عبارة عن 788 جنيهاً.. أسكن في شقة بالإيجار الجديد بـ 500 جنيه شهرياً.. تقدمت بشكاوي كثيرة للدكتور وزير الإسكان.. والسيد محافظ القاهرة لتخصيص شقة لي ضمن بند المطلقات والأرامل التي أعلنت عنها الوزارة والمحافظة ضمن الحالات الأولي بالرعاية ولكن للأسف الشديد لم يهتم بي أحد منذ طلاقي في عام 2009 حتي الآن.
أرجو رفع شكواي للسادة المسئولين لعل أحدهم يرق قلبه لحالي ويأمر بتخصيص شقة لي.. ولكم الشكر.
بدرية السيد محمد المصري
ت 01014494000
إلي السيد المهندس عاطف عبدالحميد:
أرجو مراعاة حال هذه السيدة وتخصيص شقة لها ضمن الحالات الأولي بالرعاية.. فظروفها لا تسمح بدفع هذا الإيجار من معاشها.. عسي الله أن يجعله في ميزان حسناتكم.
***
.. وإلي محافظ القاهرة مرة أخري:
لمدة 11 عاماً أنتظر من السادة المسئولين تسليمي وحدة سكنية ضمن الحالات القاسية.. وللآن لم يهتم بي أحد.
أنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.. تقدمت للحصول علي شقة من محافظة القاهرة بتاريخ 30/3/2006 برقم 017291 فماذا يفعل إنسان معاق.. والعجيب أننا نسمع كل يوم تصريحات من السادة المسئولين عن الاهتمام بالمعاقين.. أناشدكم أن ترفعوا صوتي للسيد محافظ القاهرة حتي يتم النظر في أمري ويتم تخصيص وحدة سكنية لي ضمن الحالات الأولي بالرعاية.
محمد سمير وجيه ماهر
ت 01142419555
إلي السيد محافظ القاهرة :
كثرت الحالات القاسية التي تحتاج شقة وخاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة.. فهل لديكم أي تعليق علي هذه الطلبات.. ولماذا لا ترسلون خطابات للمحتاجين بأنه قد تم إدراجهم في الكشوف وعمل قرعة علنية لهم بعد دراسة حالتهم.. ويقال لمن لم يصبهم الدور ستكون لكم الأولوية في إدراج أسمائكم وحدها في القرعة التالية.. بهذا تستريح المحافظة ويستريح الناس بأن العدالة ستطبق علي الجميع.. من فضلك يا سيادة المحافظ العادلة شيء مهم في توزيع هذه الشقق علي ذوي الاحتياجات الخاصة.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 740        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012