اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
مصر تنطلق نحو المستقبل.. من كفر الشيخ
رقم العدد
22117
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هي نسب توقعاتك لنجاح أهداف منتدى شرم الشيخ
 100%
 75%
 50%
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
إبراهيم كمال
أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
 
مقالات رياضية   
 
أهل الرياضة
هذا ما ينقص الزمالك لاستعادة انتصاراته!!

بقلم:
6/4/2017 3:44:37 PM
   

ما يحدث في فريق الزمالك غير معقول. كان يفوز وينافس ويقترب من الصدارة. وفجأة يخسر ثلاث مباريات متتالية. ويظل عاجزاً عن احراز هدف واحد طوال 270 دقيقة. فضلاً عن تراجع حاد في مستوي نجومه!!
بالتأكيد فيه حاجة غلط. إذا كان هناك أخطاء تكتيكية وسوء في التشكيل سابقاً من الجهاز الفني السابق الذي كان يقوده محمد حلمي. فماذا هو السبب في هذه النتيجة المخزية بالهزيمة من الشرقية صاحب المركز الأخير في جدول الدوري تحت قيادة المدرب المؤقت محمد صلاح الذي دفع بتشكيلة مختلفة عن المباراة السابقة. وبتكتيك جديد.
ونظن أنه ستستمر هذه النتيجة حتي لو جاء مدربون آخرون جدد. وأولهم القادم البرتغالي أوجستو إيناسيو الذي سيتولي المسئولية اعتباراً من اليوم وستكون أولي مواجهاته أمام إنبي يوم الاثنين المقبل.
وفي تصورنا أن الأخطاء الفنية ليست هي فقط سبب خسائر الزمالك. فكل الفرق تقع في أزمات فنية كثيرة حتي ريال مدريد وبرشلونة. ولكنها سرعان ما تستقيم أمورها وتسعيد عافيتها وتصحح مسارها وتعود الي انتصاراتها بعد مباراة واحدة. أو اثنتين وليست ثلاث!!
نري أن جهاز الكرة المتخم بعدد كبير من المدربين والإداريين والطاقم الطبي والمعاونين ينقصهم شخص واحد. هو الطبيب النفسي الذي يمكنه ازالة الضغوط عن اللاعبين وحل المشكلات الخاصة بهم واعادة الثقة في النفوس. وهذا ليس عيباً أو حراماً. وكل أندية ومنتخبات العالم الكبري لديها المعالج النفسي بعد أن أصبحت الضغوط شديدة علي اللاعبين المحترفين.. والمدربين كذلك!!
أقول ذلك للزمالك ولغيره من الأندية التي تبحث عن الانتصارات والبطولات. ومن خلال المتابعة الجيدة لمباريات الزمالك نري تفاوتاً مذهلاً في مستوي اللاعب الواحد. فمثلاً أيمن حفني لاعب مهاري لا غبار عليه ولكنه غير ثابت المستوي رغم امكانياته وقدراته العالية. وأحمد رفعت متميز في المراوغة والانطلاقات ولكنه يخشي دائماً التسديد علي المرمي وهي مسألة نفسية وليست فنية. فبالتأكيد هو يجيد التسديد ولكن يفتقد الثقة حتي لا تذهب كرته بعيداً فينال انتقاداً من مدربه وزملائه. وأيضاً مصطفي فتحي متردد كثيراً في أدائه رغم مهاراته الفذة. وأكثر من لاعب يؤدي بعصبية واضحة لا تمكنه من التركيز الكامل في الملعب.
أما عن أخطاء التحكيم نقول بلا مواربة. بالتأكيد يوجد ظلم أحياناً وهي لن تتوقف ولكن ليس الزمالك وهو بكل هذا الجيش من النجوم الكبار تتوقف نتائجه علي أداء الحكم فقط. علي إدارة الزمالك الاعتراف بأن مستوي الفريق متراجع وسييء بعيداً عن التحكيم. ولابد من الهدوء والاستقرار علي الأقل بقاء المدرب الجديد إيناسيو حتي نهاية الموسم مهما كانت النتائج في الدوري الذي ضاع لقبه فعلياً من الزمالك.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 2152        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012