اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
قمة "السيسى - سليمان" تبحث العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب والقضايا الدولية
رقم العدد
21908
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سيد حامد
بالتحديد
سيد حامد
 
مقالات رياضية   
 
أهل الرياضة
انسحاب الزمالك .. والمشهد المتوقع!

بقلم: إيهاب شعبان
3/30/2017 3:33:50 PM
   

هل يلعب الزمالك مع سموحة في بطولة الدوري بعد غد السبت؟. ويستكمل المسابقة أم سينسحب؟ سؤال مهم علي ألسنة كل جماهير الكرة عموماً. والزملكاوية خصوصاً.. فاتحاد الكرة رفض صراحة إعادة مباراة الزمالك مع المقاصة التي اثيرت بسببها الأزمة لأنه علي حد قول هاني أبوريده رئيس اتحاد الكرة اللوائح لا تسمح بذلك. حتي مع الخطأ الواضح من حكم المباراة الذي لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة مليون في المائه للأبيض. وجاء الاجتماع الثلاثي أمس بين وزير الرياضة خالد عبدالعزيز ومرتضي منصور وأبوريده بدون حلول واضحة للأزمة التي دخلت طرف فيها الجمعية العمومية للزمالك واشترطت صراحة اعادة المباراة لعدم الانسحاب.
الظواهر الواضحة امامي أن الزمالك سيستكمل الدوري. وسيلعب لقاء سموحة في موعده. خصوصاً مع سفر الفريق اليوم إلي الإسكندرية لإقامة معسكر حتي موعد اللقاء. ولكن السؤال الأهم كيف يقنع مرتضي منصور الجمعية العمومية بعدم الانسحاب بعد أن نجح في العمومية الطارئة منذ أسبوعين في تأجيل الانسحاب وتفويضة للعمل علي اعادة المباراة.. والواضح أن مرتضي منصور لا يتحمس كثيراً الآن لفكرة الانسحاب لا سيما أنه نائب برلماني وسياسي يدرك خطورة الانسحاب وتداعياته علي المناخ العام في مصر. وإلا كان قد انسحب فعلاً منذ اسبوعين. وما كان اصلاً قد سمح للفريق بكامل نجومه بالاستعداد للسفر اليوم إلي الإسكندرية لاقامه معسكره المعتاد قبل المباريات. رغم انني أعلم مدي ضيقه البالغ من اخطاء الحكام.
في تصوري الشخصي أن الجمعية العمومية للزمالك غداً الجمعة لن تكون بنفس السخونة والاثارة التي كانت عليها العمومية الطارئة. فالنفوس هدأت كثيراً بعد صدمة لقاء المقاصة والتصعيد المستمر وقتها ضد لجنة الحكام واتحاد الكرة. وصار الشغل الشاغل لمجلس الادارة هو البحث عن مدرب أجنبي للمرحلة القادمة. فضلاً عن التخطيط الجيد للموسم المقبل من الآن بالتفاوض الجاد مع لاعبين محليين وأجانب. بالاضافة إلي ذلك الجمعية العمومية بها الكثير من جدول الأعمال الخاصة بالميزانية والموازنة واشياء اخري كثيرة. ولذلك فالكفة ـ في رأيي ـ تميل كثيراً إلي عدم الانسحاب. وعدد كبير من أعضاء الزمالك يرون انه يكفي صدور بيان أو ما شابه بأن تكرار اخطاء التحكيم مستقبلاً ستكون بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير وأن ما حدث في العمومية السابقة ـ صرخة قوية ضد الظلم التحكيمي. وأنه يكفي الزمالك أنه اتخذ موقفاً صارماً أجبر الحكام اجباراً علي تطبيق تجربة الحكم الخامس وعلي تنظيم معسكر رفيع المستوي لتحسين المستوي والتدريب علي تجربة الفيديوتيست.
وفي تصوري الشخصي ايضا أن الجهة الإدارية ستكون جاهزة بقرارها بعدم الاعتراف بتوصية العمومية غير العادية في حال اتخاذ قرار بالتأكيد علي الانسحاب من الدوري في عمومية الغد علي اعتبار أن هناك اخطاء في الاجراءات. رغم حضور رجال مديرية الشباب والرياضة بالجيزة.
باختصار لن يكون قرار الانسحاب سهلاً أبداً.. فالخسائر بالملايين من الجنيهات والدولارات.. والكرة اصلاً خسرت كثيراً رغم الرعاية المجزية.. وشخصياً لا اتصور دوري من غير الزمالك..!!

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 571        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012