اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
قمة مصرية - أمريكية.. في نيويورك
السيسي بحث مع ترامب دفع العلاقات بين البلدين.. لتحقيق مصالح الشعبين
رقم العدد
22059
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
هل تتوقع فوز الأهلي على الترجي في تونس
 نعم
 لا
 غير مهتم
   
مقالات رياضية
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
ايهاب شعبان
أهل الرياضة
ايهاب شعبان
 
المقالات   
 
من الواقع
القاهرة وجهة سياحية علاجية بعد 13 سنة!!

بقلم: محمد فودة
3/25/2017 5:50:59 PM
   

القاهرة سوف تصبح خلال عام 2030 العاصمة الرائدة والوجهة السياحية العلاجية والثقافية والفنية والعملية والعلمية.
اعلن ذلك المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة في مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية" المعقود في قاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ.. وقال ان هذا المؤتمر يهدف إلي وضع مصر علي خريطة السياحة العلاحية العالمية بما يتناسب مع دورها الاقليمي الرائد.. وسيحظي قاطنوها وزوارها بنوعية فريدة من الحياة.
لم يذكر لنا المهندس عاطف عبدالحميد الأسباب التي تجعل القاهرة عاصمة للسياحة العلاجية العالمية بعد 13 عاما من الآن ـ ولم يوضح لنا الاجراءات العلمية والعملية ولا التطور الطبي والعلاجي بها حتي تحظي بهذه المنزلة العالمية.
هل يري سيادة المحافظ أن العاصمة خلال هذه الفترة الطويلة سيقام فيها المزيد من المستشفيات المتخصصة.. ويتم اعداد الأطباء وهيئة التمريض ليستقبلوا الاعداد المتزايدة من المرضي في العالم لعلاجهم؟!
هل يأمل السيد المحافظ أن تتطور المستشفيات الحالية القائمة في مصر لتكون بالنظافة والعناية الفائقة والاهتمام بالمرضي.. وهل يعلم أنها حاليا لا تصلح لذلك؟!
هل يأمل أن تتطور ولا تكون كالأسواق البلدية ولا تكون ملجأ للكلاب والقطط والصراصير ويجدون بها الأجهزة المتطورة والأدوية اللازمة.. ولايدعي أحد من المواطنين أنه من الأطباء ويقوم بالكشف علي المرضي كما حدث بالنسبة لمندوبة احدي القنوات الفضائية حيث اندست بين الأطباء ولم يفطن لشخصيتها أحد وتجولت في أقسام مستشفي قصر العيني وقامت بالكشف علي المرضي ووجدت بعضهم يفترشون البلاط في انتظار دورهم ليجدوا سريرا ينامون عليه؟!
مستشفياتنا يا سيادة المحافظ في حاجة لاعتمادات ضخمة لاصلاح حالها وفي حاجة لثورة إدارية لتكون علي المستوي اللائق باستقبال المرضي حتي توضع علي الخريطة السياحية العلاجية العالمية.
في نفس الوقت أكد اللواء طبيب عصام القاضي ممثل القوات المسلحة بالمؤتمر أن للقوات المسلحة دورا هائلا في السياحة العلاجية. ولديها امكانات هائلة للوحدات الطبية.. ومعامل مركزية ومراكز أبحاث وبنك دم مركزي تغطي كل أفراد القوات المسلحة والمدنيين.
وأوضح أن الخدمات الطبية بقواتنا تضم المركز الطبي العالمي الذي يضم فندقا كبيرا من فنادق المستويات العالية مخصصا للسياحة العلاجية بالاضافة إلي المستشفي الجوي التخصصي و3 مجمعات طبية هائلة.. والمجمع الطبي بكوبري القبة.
ونحن نعلم ـ يا سيادة المحافظ ـ مدي الالتزام بمستشفيات القوات المسلحة.. ومدي نظافتها والمعدات الحديثة التي تضمها والانضباط فيها من جانب الأطباء وهيئة التمريض وهو الأمر الذي لا يمكن مقارنتها بالمستشفيات الحكومية.
أما كون المهندس عاطف عبدالحميد يتحدث عن أن القاهرة سوف تصبح العاصمة الرائدة في وجهتها الثقافية والفنية فهذا أمر حقيقي لأن هذا ليس امرا جديدا عليها فهي طول تاريخها هي الوجهة الثقافية والفنية لكل دول المنطقة ومنها يتعلم الناس الثقافة والفنون.
أما كونها الوجهة العلمية والعملية فهذا أمر بعيد لأن علماءنا لو وجدوا فيها هذا التوجه لما هاجروا للخارج حيث يجدون التشجيع من الدول الأخري.. ويكفي أن تعلم أن الأبحاث العلمية مكدسة علي أرفف وزارة البحث العلمي ولا تجد أحدا ليحركها لتفيد المجتمع المصري والدول المجاورة.
لنأمل يا سيادة المحافظ علي قدر إمكاناتنا وجديتنا ولا ننظر إلي مستقبل خيالي.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 539        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012