اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
د. علي المصيلحي.. وزير التموين
الدعم العيني.. باق
رقم العدد
22061
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
عقب الفوز على الترجي هل تتوقع صعود الأهلي لنهائي أبطال أفريقيا ؟
 نعم
 لا
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
 
المقالات   
 
من الواقع
وزير التعليم يقول: هناك شيء مريب ومتعمد وراء تسمم التلاميذ!!

بقلم: محمد فودة
3/23/2017 4:34:18 PM
   

عودة إلي تسمم تلاميذ المدارس نتيجة لتناولهم وجبة غذاء مدرسية بمدارسهم.. حيث انتشرت هذه الظاهرة بالأمس ـ كما قالت صحيفة اليوم السابع ـ في عدة محافظات بالوجهين البحري والقبلي.
شملت الظاهرة إصابة 364 تلميذاً وتلميذة باشتباه تسمم داخل مدارس مختلفة عقب تناولهم الوجبة المدرسية وتم نقلهم إلي المستشفيات لتلقي العلاج.
قالت وزارة الصحة والسكان في بيان لها إن 312 تلميذاً حتي الآن أصيبوا بأمراض التسمم الغذائي بمحافظات السويس وأسوان والقاهرة.
ففي مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية بمنطقة كبريت البحارة مركز الجناين بمحافظة السويس أصيب 213 تلميذاً وتم نقلهم إلي المستشفيات بـ 24 سيارة إسعاف.
وفي مدرسة رفقة الابتدائية المشتركة بنجع العرب مركز نصر النوبة بأسوان أصيب 98 تلميذاً ونقلوا إلي المستشفيات بـ 16 سيارة إسعاف.
وفي مدرسة طلعت حرب الصناعية بنات بشارع شامبليون بالقاهرة أصيب ثلاث طالبات.
وقد انتقل المحافظون ووكلاء وزارة الصحة إلي المستشفيات لمتابعة حالة التلاميذ المتسممين.. وقرر محافظ أسوان وقف صرف التغذية المدرسية لطلاب المدارس اعتباراً من أمس.
وفي بني سويف أصيب 25 تلميذاً بتسمم غذائي عقب تناولهم البسكويت المدرسي بثلاثة مراكز في المحافظة.
وهكذا انتشر تسمم التلاميذ من محافظة إلي أخري علي مستوي جمهورية مصر الأمر الذي جعل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يقرر وقف صرف وجبات التغذية المدرسية الموجودة بمخازن المدارس بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ابتداء من صباح اليوم ولحين إشعار آخر.
قالت الوزارة إنها سوف تشكل لجنة من كافة الأجهزة المعنية بالدولة للوقوف علي أسباب حدوث مثل تلك الحالات التي ظهرت مؤخراً وإجراء التحقيقات اللازمة ووضع الآليات المناسبة بعدم تكرارها مستقبلاً.
كان الدكتور طارق شوقي قد صرح قبل بيان الوزارة بأنه ليس وزيراً للثانوية العامة ولا مسئولاً عن التغذية المدرسية.. أنا وزير التعليم ولن أتحدث إلا عن التعليم حتي نهاية حياتي!!
وعن تسمم الطلاب في بعض المحافظات قال في تصريحات صحفية يوم أمس إن منظومة التغذية المدرسية منظومة كبيرة بها عدد من الوزارات والمدارس والمخازن وسلسلة طويلة لافتاً إلي ان الوزارة لها جزء صغير لأن كل وزارة لها متعهدون مختلفون وهذا أمر غير مركزي متسائلاً: لماذا يحدث التسمم في عدة نقاط فقط رغم اختلاف المتعهدين واختلاف المورد إلا أذا كان هناك من يتعمد ذلك.. وبيدو أن هناك شيئاً مريباً.
قال إن وزارة الصحة تحلل وتعمل جاهدة للوصول للحقيقة.. ووزارة التعليم تقوم بعملية متابعة عملية التخزين.. لافتاً إلي ان شغل وزير التعليم هو التفاوض مع الدول المانحة والهيئات والمؤسسات الدولية لتطوير التعليم وليس مراقبة التغذية!!
وكلام وزير التربية والتعليم عن مهمته لتطوير التعليم ليس موضوع حديثنا الآن.. ولكن كلامه عن تسمم التلاميذ وان هناك من يتعمد ذلك وان هناك شيئاً مريباً يعيدنا إلي ما كتبته بالأمس في هذا المكان بأننا معرضون الآن لمؤامرة من نوع جديد تستهدف الجيل الجديد بعملية ممنهجة لتدمير صحتهم والقضاء عليها منذ حداثة سنهم.
وقلت إن ظاهرة تسمم أطفال المدارس التي بدأت تجتاح مصر في الآونة الأخيرة هل هي ضمن هذا المخطط التآمري.
وزير التعليم أشار إلي ذلك صراحة بأن هناك "تعمداً" وهناك "شيئاً مريباً" ونرجو أن تتوصل اللجنة المشكلة من كافة الأجهزة المعنية للوصول إلي سر تسمم التلاميذ من وجبات التغذية المدرسية في عدد من محافظات مصر في وقت واحد.. لعلنا نعرف السبب الحقيقي وراء هذه الظاهرة.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 654        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012