اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس السيسي يدعو الفلسطينيين والإسرائيليين لاغتنام فرصة تاريخية للسلام
رقم العدد
22057
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
هل تتوقع فوز الأهلي على الترجي في تونس
 نعم
 لا
 غير مهتم
   
مقالات رياضية
إبراهيم كمال
أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
 
ستاد المساء   
 
الأهلي والزمالك والنجم الساحلي وصن داونز..رءوس دوري المجموعات
3/20/2017 3:03:56 PM
إيهاب شعبان
   

انتهت منافسات الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال أفريقيا. وتأهل رسمياً 16 نادياً لدوري المجموعات. التي ستنقسم إلي أربع مجموعات كل منها تضم أربع فرق.. والمتأهلون هم: الأهلي والزمالك "مصر". النجم الساحلي والترجي "تونس". الهلال والمريخ "السودان" وفيتا كلوب "الكونغو". الوداد البيضاوي "المغرب". صن داونز "جنوب أفريقيا". القطن "الكاميرون". أهلي طرابلس "ليبيا". اتحاد العاصمة "الجزائر". سان جورج "أثيوبيا". وزاناكو "زامبيا". وسونترال "زيمبابوي" وفيروفيارو "موزمبيق".
المثير أن 9 أندية عربية تأهلت إلي دوري المجموعات من الفرق العربية. وهو تأكيد جديد علي علو كعب أندية شمال أفريقيا علي أندية غرب وجنوب القارة.
المفاجأة الكبري في الأدوار التمهيدية خروج فريق مازيمبي الكونغولي صاحب الصولات والجولات في السنوات الأخيرة وقد خرج علي يد سونترال أفريكان الزيمبابوي.
اعتماداً علي تصنيف الأندية الأفريقة الذي يخضع لاحتساب نتائج آخر خمس سنوات في بطولتي أبطال أفريقيا والكونفيدرالية. فإن مازيمبي هو الأول ولكنه بخروجه وانتقاله إلي الكونفيدرالية. لم يعد له وجود في قرعة دوري الأبطال. مما أفسح الطريق أمام صن داونز للقفز إلي الأربعة الكبار ليكون علي رأس إحدي المجموعات.
ويتصدر القائمة الأفريقية ويرأس المجموعات الأربع في البطولة كل من: الأهلي "مصر" والزمالك "مصر" والنجم الساحلي "تونس" وصن داونز "جنوب أفريقيا".
يأتي في التصنيف الثاني كل من: الهلال "السودان" والترجي "تونس" واتحاد العاصمة "الجزائر". والوداد البيضاوي "المغرب".
التصنيف الثالث: المريخ "السودان" والقطن "الكاميرون". وأهلي طرابلس "ليبيا" وفيتا كلوب "الكونغو".
التصنيف الرابع: سان جورج "أثيوبيا" وسنترال "زيمبابوي". و فيروفيارو "موزمبيق" وزناكو يونايتد "زامبيا".
في حال اعتماد هذا التصنيف رسمياً عند وضع القرعة. فإن الأهلي والزمالك لن يكونا معاً في مجموعة واحدة في دوري المجموعات الشرس. ولكن ستكون المواجهات في المجموعات الأربع شرسة. خصوصاً مع وجود أربع أندية عربية في التصنيف الثاني.
أما عن الأندية التي خرجت من الدور 32 ببطولة أبطال أفريقيا. فيتحول طريقها إلي بطولة الكونفيدرالية ليبدأون مشوارهم في الدور الـ32 "ب" الذي تأهل إليه 32 نادياً من الأدوار التمهيدية لها من بينهم فريقا سموحة والمصري.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 560        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012