اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
هدية السيسي للمرأة المصرية في عيدها
رقم العدد
21876
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
على عبد الهادى
كورنر
على عبد الهادى
محمد بشاري
عامود نور
محمد بشاري
 
المقالات   
 
يا مبدعين.. يا
أمهات الفن.. زمان.. والآن..

بقلم: زكى مصطفى
3/20/2017 3:02:06 PM
   

تعلمت الأجيال الجديدة التي ظهرت منذ الثمانينيات من أخطاء الذين سبقوهم لعالم التمثيل.. واستطاعوا تدارك الخطأ الكبير الذي اقترفه كبار النجوم في حق أنفسهم بأن وهبوها للفن فقط حتي أصبح أكل عيشهم وعائلتهم الوحيدة.. ولا يصح إلا أن نكرمهم في الكبر وبعد أن توقفوا عن العطاء.. وكذلك الفنانات اللواتي وهبن حياتهن للفن وابتعدن عن الزواج والإنجاب.. وعدم التصريح بأعمارهن.. وظهرت أجيال لا تخجل من أن تعلن عن رغبتها في الزواج والإنجاب.. وبالفعل.. أغلب الأجيال الجديدة من الفنانات تزوجن وأنجبن.. وأصبحن أمهات صغيرات جداً.. وأظن انهن في هذه الحالة يطبقن نصائح جدات زمان: "عليك أن تتزوجي أولاً وتنجبي أولادك حتي يكبروا معك ولا تشعرين بالسن".
وهذا ما حدث مع الفنانة الشابة "غادة عادل" التي تزوجت من المنتج "مجدي الهواري" في سن صغيرة وأنجبت منه 5 أبناء ليكونوا ـ عزوة ـ لها مع الأيام.
أما الفنانة الشابة "مني زكي" فقد فاجأت جمهورها خاصة الشباب الذين اعتبروها أيقونة جديدة للفتاة الرومانسية البريئة الرقيقة.. بقرار زواجها من النجم الشاب "أحمد حلمي" وكانت في أوج نجوميتها.. وربما لو كانت في زمن أفلام ـ الأبيض والأسود ـ كانت قد ترددت كثيراً حتي لا تفقد المعجبين.. ولكنها كانت أذكي من الزمن وقررت أن تكون لها حياة اجتماعية كاملة.. فتزوجت وأنجبت وتمارس أمومتها كأي أم عادية في الحياة بجانب احتفاظها بفنها ونجوميتها التي أخذت شكلاً جديداً بعد الأمومة حيث بدأت التدقيق في نوعية الأعمال التي تقدمها مما يوضح ان تأثير الأمومة هنا كان تأثيراً إيجابياً.
أيضاً الفنانة "ياسمين عبدالعزيز" من الشابات الجميلات ومعروف انها بدأت حياتها الفنية في سن صغيرة بالإعلانات.. وتطورت موهبتها حتي أصبحت نجمة مميزة تقدم أفلاماً من بطولتها وتزوجت في سن صغيرة وأنجبت من رجل الأعمال "محمد نبيل حلاوة" وتحرص علي تقديم أعمال تخاطب كل أفراد الأسرة وتأخذ الطابع العائلي.
أما الفنانة التونسية "هند صبري" فهي تفاجئ جمهورها علي "الانستجرام" بصورها العائلية مع بناتها.. ولكنها تحرص دائماً علي عدم إظهار وجوه عائلتها.. وهي متزوجة من رجل الأعمال المصري "أحمد الشريف" وتجتهد في أن تكون ممثلة متميزة ومختلفة وجادة أيضاً.. وتسعي لصنع تاريخ يليق بتاريخ أسرتها الكبيرة والصغيرة.
ومن الفنانات الحريصات جداً علي اختيار أدوارهن "ميرنا وليد" وهي مقلة جداً في أعمالها.. وكذلك يأخذ اهتمامها بابنتيها جزءا كبيرا من وقتها حيث تقضي معهما أسعد أوقات حياتها.. وقد تزوجت ميرنا في سن صغيرة أيضاً وأنجبت ابنتيها التي تقضي معهن أسعد أوقاتها.
وسارت علي دربها الفنانة الشابة "دنيا سمير غانم" في مسألة الزواج والإنجاب وتزوجت من المذيع "رامي رضوان" وأنجبت منه طفلتها الأولي "كيلا" وبعد أقل من عامين لحقت بها شقيقتها "إيمي" وتزوجت من الفنان "حسن الرداد".
ومن أجمل وأرق الأمهات المطربة "نانسي عجرم" والتي تزوجت من طبيب وأنجبت منه ابنتين تفخر وتتباهي بالظهور معهما دائماً وحرصت علي أن تقدم ألبوماً كاملاً لأغاني الأطفال ضم أغنية تحكي عن جمال البنات اشتهرت بشدة وأصبحت أحد أهم الأغاني في سبوع البنات أو أعياد ميلادهن.. وهي "يا بنات.. يا بنات.. اللي مخلفش بنات.. ماشبعش من الحنية.. ولا داقش الحلويات.. حلوة الأيام في عينيا.. علشان خلفت بنيا.. ولا شفت الأرض اتهدت.. ولا مالت الحيطة عليا".
كذلك المطربة "شيرين عبدالوهاب" التي أنجبت فتاتين أيضاً يشبهونها وتدللهما وتعشقهما وأصبحت تراعي كل خطوة تخطوها لأجل الحفاظ علي مستقبلهما.. وتعيش معهما أجمل لحظات حياتها.
وتستمر قائمة الفنانات الشابات الصغيرات اللاتي تعلمن من دروس الفنانات السابقات ممن انتهت حياتهن وحيدات بلا أبناء اعتقاداً منهن بأن الفن لا يقبل شريكاً.. وجاء جيل جديد من الفنانات يثبت ان الفنان يحتاج لحياة نفسية صحية ليستمر وانه يحتاج لشريك حتي لا يصبح الفن كالطفل المعاق الذي يحتاج لمعاملة خاصة.. بل هو أحد أهم مكونات الروح.. مثله مثل أي شيء يمارس في الحياة.
وبمناسبة عيدهن.. عيد الأمهات.. أقدم تحية وتهنئة من أعماق القلب المفتوح لكل الأمهات الشابات في كل المجالات.. وليس الفنانات فقط.. وقبل كل هؤلاء.. تحية من الأعماق لكل السيدات.. الزوجات.. اللاتي لم يرزقهن الله بأبناء.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 59        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012