اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الداخلية تؤكد رفع “درجة الإستعداد” قبل مؤتمر الشباب
رقم العدد
21999
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
سيد حامد
بالتحديد
سيد حامد
 
متابعات 1   
 
شكري في مؤتمر صحفي مع وزير خارجية الأردن:
مصر مستعدة.. لإنجاح القمة العربية
3/17/2017 2:31:43 PM
كتبت ـ رضوي السيسي:
   

أكد وزير الخارجية سامح شكري استعداد مصر لبذل كافة الجهود من أجل نجاح القمة العربية المقبلة في عمان.
قال شكري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاردني أيمن الصفدي الليلة الماضية اننا نتطلع لمزيد من التشاور مع الأردن حول القضايا العربية المختلفة وتصدر المباحثات القضية الفلسطينية والتي تعد من الاوليات علي القمة العربية.
أوضح شكري انه سوف يتم بحث الحفاظ علي الأمن القومي العربي وتعزيز الأمن العربي خلال اعمال القمة والمشاورات المقرر اجراؤها سوف تناقش التدخلات في الشئون العربية من قبل قوة اقليمية ونتطلع لتكون فرصة لحوار عميق بين الزعماء لإنهاء أزمات المنطقة العربية ونتفق مع الاردن بأن الأوضاع في سوريا كارثية.
أشار وزير الخارجية شكري إلي أن مصر لم تتوقف عن دعم الجهود في حل الازمة الليبية والتواصل مع مختلف الاطياف السياسية في ليبيا مستمر ونسعي أن تؤتي هذه الجهود بثمارها لتكوين لجنة التعديل الخاصة بالحل السياسي في ليبيا في إطار المبادرة الثلاثية مع الجزائر وتونس. وأوضح شكري انه كلما كان هناك توافق بين الزعماء العرب سوف يساهم في تعزيز حل القضايا المختلفة. ومن جانبه قال وزير خارجية الاردن أيمن الصفدي ان مصر هي الركن الاساسي للاستقرار العربي وحماية المنطقة العربية وهذا الدور يزداد اهمية في ضوء التحديات التي تعصف بالمنطقة وإن دور مصر المحوري المهم يسعي لحماية الامن العربي من كل ما يتربص به من تحديات. وقال خلال المؤتمر: بحثنا آليات العمل التي تساعدنا في مواجهة التحديات في ظل العلاقات القوية التي تربط بين مصر والأردن وخاصة علي مستوي الزعماء ونسعي دوما لتعزيز التشاور المستمر والارتقاء بالعلاقات المشتركة. وفيما يخص حل القمة العربية للخلافات بين الدول الأعضاء قال الصفدي ان المنطقة العربية تمر بظروف صعبة واننا إن لم نقم بالعمل الموحد لحماية مستقبل المنطقة سيتدخل الآخرون ويفرضون ازمات في المنطقة والعمل المطلوب يجب ان يرتقي لما تتوقعه الشعوب العربية ولم يعد هناك مجال للتراخي ورأينا شعوباً عربية انهارت بسبب الخلافات ويجب اعادة بناء الصف العربي بشكل موضوعي وواقعي. وهناك خلافات عربية بالفعل وهناك جهود تبذل لتنقية الاجواء والاردن يسعي لتعزيز وحدة الصف العربي وستكون القمة العربية فرصة لذلك بدلا من أن يفرض احد أجندته علي المنطقة ونأمل أن تنجح قمة عمان في الحد المقبول من الاهداف.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 409        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012