اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
مصر تنطلق نحو المستقبل.. من كفر الشيخ
رقم العدد
22117
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هي نسب توقعاتك لنجاح أهداف منتدى شرم الشيخ
 100%
 75%
 50%
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
إبراهيم كمال
أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
 
المقالات   
 
وماذا بعد
لك الله يا مصر

بقلم: خالد إمام
3/16/2017 4:33:25 PM
   

اسمحوا لي اليوم ان اتوقف امام بعض الاخبار والتصريحات والمواقف.. منها ما يستوجب الحساب. ومنها ما يحتاج إلي حسم. ومنها ما يكشف عن فساد متأصل.. انها نماذج لواقع مرير لابد ان يتغير.. لك الله يا مصر.
** مسلسل التسمم..
لا يمر اسبوع الا وتحدث حالة تسمم بين تلاميذ احدي المدارس بعد تناولهم وجبات مدرسية فاسدة ويمر الحادث ثم سرعان ما يطويه النسيان عمداً او نسياناً او اهمالاً ليقع حادث جديد.
في كل الحوادث السابقة كان عدد المصابين لا يتجاوز اصابع اليدين.. لكن ان يصاب 2262 تلميذاً دفعة واحدة وفي محافظة واحدة هي سوهاج بسبب تناول الوجبة المدرسية الفاسدة المكونة من الجبنة والحلاوة فانها جريمة والسكوت عليها كارثة ولابد من حل ناجح ينهي هذه المهزلة.
ان استمرار توريد الوجبات المدرسية الفاسدة يعني تكرار حالات التسمم في ظل وجود 17 جهة رقابية علي الاغذية منها 6 وزارات فاشلة.. لذا فإن الحل الامثل الذي اراه حتي يتم انشاء هيئة لسلامة الغذاء هو إلغاء الوجبات والاستعاضة عنها باجراء من اثنين: اما صرف ثمنها "نقداً" لاولياء امور التلاميذ. او خفض المصروفات المدرسية بمقدار ثمن الوجبات.. وفي الحالتين نكون قد خففنا عن كاهل الاسر وأرحنا "دماغنا" من مسلسل التسمم الذي لا ينتهي.
** فاشل ومتجاوز كمان..
فاجأنا الدكتور احمد عماد وزير الصحة بتصريح هزلي اتهم فيه الزعيم خالد الذكر جمال عبدالناصر بالتسبب في انهيار منظومتي الصحة والتعليم نتيجة قراره بمجانية العلاج والتعليم.
انا لست ناصرياً ولن اكون.. لكنني احب عبدالناصر عن قناعة وادافع عنه انطلاقاً من المبادئ والواقع الذي عشناه.. ومن هنا اقول له: ان تكون وزيراً فاشلاً سلمت قيادك لشركات الادوية والصيدليات ولا تستطيع ان تجبر مستشفي علي خفض تكاليف العلاج او حتي قبول مصاب فهذا ما ابتلانا به ربنا مثل كثير من وزراء حكومتك.. لكن ان تكون متجاوزاً ايضاً في حق زعيم امة ووطن عربي كبير من المحيط إلي الخليج بل وقارة افريقيا بكاملها فهذا مرفوض.. ياريت تخليك في فشلك و"تداري".. فلولا عبدالناصر ما كنت تعلمت ولا اصبحت وزيراً الآن ولا ركبت مرسيدس ورايح جاي بحراسة ندفع مرتباتها من دمنا علي لاشيء.. اشكر المولي واعط الرجل حقه ولا تكن ناكراً للجميل ومزيفاً للحقائق.
ولان هذاالتصريح المستفز الذي يستوجب عليه الاقالة فوراً فتح عليه ابواب جهنم سواء من محبي الزعيم او المقتنعين به او المتمسحين فيه وفي اسمه.. عاد وخرج علينا "يلحس" ما قاله ويشيد بعبدالناصر بأنه "ارسي قواعد المنظومة الصحية بمصر" وينفي تماماً انه اطلق التصريح اياه رغم انه قاله امام البرلمان..!! حتي في النفي فاشل..؟؟
** العدد في الليمون..
مع طلعة كل صباح.. يسقط فاسد جديد في قبضة الرقابة الادارية وغالبيتهم مرتشون ويشغلون مواقع مهمة في جهات متعددة.. ما كل هذا الفساد في البلد.. هل عدم مواجهته لعقود طويلة جعله يتوحش بهذا الشكل وعندما اصبحت لدينا هيئة قوية بدأ يتعري ويسقط اتباعه..؟؟
بقدر حزني وغمي من كم الفساد الذي يتكشف.. تأتي فرحتي من ان مصر "بتنضف" فعلاً من الفاسدين.. عقبال الباقي وما اكثرهم.. فالعدد في الليمون ويقيني ان نهايتهم اقتربت جداً.
شكراً رجال الرقابة الادارية.
** الأزهر يحتاج غربلة..
كلنا نجل الأزهر الشريف ومستعدون للدفاع عنه ضد اي متطاول او اي محاولة لاسقاطه او تشويهه هو او دوره.. لكن ان يخرج علينا الدكتور عباس شومان وكيل الازهر ويقول ان الحرب علي الازهر.. حرب علي الاسلام..!! فإن هذا تجاوز مرفوض وخلط للاوراق.
نعم.. الازهر هو امام الوسطية لكنه لم ولن يكون "الاسلام" نفسه.. ومن حقنا ان ننتقده بموضوعية.. الا ان كلام د. شومان يجعل من الازهر الدين ذاته والذي هو خط احمر لا يجوز الاقتراب منه.. فهل هذه هي الرسالة التي يريد توصيلها إلينا؟؟.. هذه ليست وسطية ابداً ولن نعتد بكلامه.
يبدو فعلاً ان الازهر الشريف في حاجة ماسة إلي غربلة وفرز وتجنيب.
** جاسوس أمريكي..
عندما يعترف ستيفن فيكن قنصل امريكا في الاسكندرية بأنه مسئول عن متابعة 8 محافظات بمصر وكتابة تقارير عنها وعن مشروعاتها الاستثمارية والخدمية ومرافقها ووضع حقوق الانسان بها وجهود الامن في مواجهة الارهاب.. فإنه هنا يقر بأنه "جاسوس" لامريكا علينا.
ما دخل امريكا بمشروعاتنا ومرافقنا وجهود شرطتنا في مكافحة الارهاب؟؟.. هذا تدخل سافر ومرفوض في الشأن الداخلي لايمت بأية صلة للعمل القنصلي.
اوقفوا هذا الجاسوس واشباهه عند حدهم والا فإن النتائج ستكون كارثية.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 620        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012