اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس السيسي يوجه بدراسة إنشاء محور مروري جديد في محافظة الإسكندرية لتخفيف التكدسات
رقم العدد
22003
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
إيهاب شعبان
أهل الرياضة
إيهاب شعبان
 
المقالات   
 
من الواقع
إجراءات المطار مؤمنة ولي ملاحظة واحدة!!

بقلم: محمد فودة
3/13/2017 7:28:40 PM
   

غادرت القاهرة في الأسبوع الماضي متوجها إلي كندا لإجراء بعض الفحوصات الطبية واستكمال العلاج.. لأن نظام التأمين الصحي فيها يتيح لي أن أكشف لدي الأطباء المتخصصين مجانا.. مع صرف الأدوية أيضا.
وعند خروجي من مطار القاهرة خضعت لتفتيش ذاتي دقيق من المسئولين في المطار.. ورغم مرور "حقيبة الهاندباج" من الكشف بالأشعة إلا أن مسئول المطار قرر فتحها والتعرف علي ما فيها.. ومن بين ما وجده أنواع من الأدوية أخذتها معي حتي يتم صرف بديل لها في كندا.
ورغم أن مسئول المطار كان مهذبا ولطيفا جدا في معاملته وكان يتأسف كثيرا لأنه تسبب في تأخيري بعض الوقت إلا أنني قابلت ذلك بنفس راضية.. وقلت في نفسي إن ذلك حقه في أن يعرف ما يحمله أي راكب عند خروجه أو قدومه إلي المطار.. بالإضافة إلي التفتيش الذاتي للراكب الذي سبق الإشارة إليه.
إجراءات أمنية تامة لضمان سلامة الركاب وسلامة الطائرة من الغدارين وعبث العابثين حتي لا تتكرر مأساة الطائرة الروسية التي انفجرت بركابها في شمال سيناء منذ أكثر من سنة.
وهذه الإجراءات الأمنية تطبق علي جميع الركاب بكل دقة وصرامة وذلك لا يمنع المسئولين من أن يكونوا مهذبين مع الركاب ويعتذرون لهم عن كل تأخير.. ويطبق ذلك علي أي مسئول مهما كان صغيرا أو كبيرا.
الشيء الوحيد الذي لفت انتباهي أثناء سفري هو عدم وجود طبيب بالمطار ليتعرف علي الأنواع الموجودة مع الراكب من الادوية ويعرف ان كان ذلك ممنوعا ويتم توقيع العقوبة علي الراكب وما إذا كان غير ممنوع فيسمح للراكب بالسفر!!
الموظف المسئول لا يعرف الأصناف الممنوعة والأنواع غير الممنوعة ولذلك أخذ شريط الـ "ديامكرون" الخاص بعلاج السكر وذهب به إلي زملائه ليسألهم: هل هذا ممنوع أم غير ممنوع؟! وعندما أخذ الشريط أكثر من مرة وسأل زملاءه ليؤكدوا له انه غير ممنوع.. فاعتذر أيضا عن التأخير.
وأخذ يسألني عن أنواع الأدوية التي معي.. فأخبرته أن الـ "الكونكور" لعلاج الضغط.... وأن "الركتون" لعلاج القلب.. وأن "الفيروجلوبين" لعلاج الأنيميا.. وهكذا!!
ولذلك فأنني أتوجه إلي المسئولين بالمطار بسؤال: لماذا لا يضعون طبيبا ليعرف ما هو المسموح بحمله من الادوية وما هو غير المسموح بحمله عند السفر من المطار؟! إن هذا الطبيب يوفر علي الراكب الشك فيما يحمله ويعفي مسئول التفتيش من الاحراج الذي يقع فيه لجهله بأنواع الأدوية.. لأن المسئول أخذ يعتذر لأن حبوب "الديامكرون" تشبه انواعا محرمة.. فأرجو أن يأخذ مسئولو المطار بهذا الاقتراح لراحة المفتش أولا وراحة الراكب ثانيا.
الإجراءات الأمنية في المطار دقيقة طبقا لما هو مطبق في مطارات العالم وهذا يكذب ادعاءات روسيا بأن هذه الإجراءات ناقصة طبقا لما ذكره وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف.. وفانتينا ماتفينيكو رئيس المجلس الفيدرالي الروسي التي قالت انه يمكن القول بارتياح ان السلطات المصرية نفذت 90 في المائة من خارطة الطريق لاستئناف الرحلات ويتبقي 4 نقاط فقط للانتهاء من تنفيذ الخارطة.
ادعاءات المسئولين تبرر عدم وصول سائحيهم لمصر.. ونحن نقول ان الله يغنينا عن هؤلاء السائحين ويعوضنا بمن هم أفضل منهم.


 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 924        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012