اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس السيسي يصدق على إتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية
رقم العدد
21970
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
محمد مجاهد
ليبرو
محمد مجاهد
إبراهيم كمال
أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
 
المقالات   
 
نظرة للمستقبل
موضوع خطير!!

بقلم: جمال أبو بيه
12/3/2017 4:48:29 PM
   

ونستكمل اليوم.. حديثنا عن القيم والمبادئ والأخلاق التي أصبح البعض ينفر منها.. ويفضل الكلام الذي نعرفه جميعاً.. ومن هنا لابد من وقفة من جميع من في مصر.. وإلا فلا نلومن إلا أنفسنا!!
المهم أن نعود إلي الأخلاق التي تعودنا عليها.. وتعود الدولة لكتابتها علي غلاف الكراسة.. ولا تفكر في المكسب المادي.. لأن المكسب المادي وحده لا يغني أي دولة ولا يعوض خسارة ضياع جيل كامل!!
وماليزيا ـ كتجربة قريبة من أذهان الجميع.. فهي في خلال عشر سنوات أصبحت من أقوي الاقتصاديات العالمية بعد أن كانت من أقل الاقتصادات نمواً في العالم!!
من هنا فإنني أطالب اليوم قبل غد.. بإعداد مؤتمر لمناقشة التربية والتعليم يشارك فيه كل أفراد المجتمع.. وعلي الوزارة أن تجمع كل شيء وتعده.. حتي يناقشه المتخصصون!!
لابد من انتفاضة مجتمعية كاملة.. فهذه القضية من أخطر القضايا التي سنناقشها.. وعلينا أن نأخذ المجتمع بالجدية الكاملة.. فالجهل العدو الأول للمجتمع.. وكما قلت فإن القاهرة تخسر بمفردها 48 مليار جنيه.. أتصور أن مصر أولي بها من أن تلقي في الهواء"!!
يا سادة صدقوني.. علينا أن نأخذ الأمور بجدية كاملة مثلما يفعل الرئيس عبدالفتاح السيسي القدوة للشعب كله.. وعلينا أن ننظر كيف يعمل وكيف يحكم؟!.. علي الاقل لو تخيلنا أن الإنسان سيعمل 5 ساعات كل يوم فقط.. فماذا ستكون مصر؟! بالطبع ستحتل المكانة اللائقة.. فما بالنا لو عملنا كلنا 8 أو 9 ساعات كل يوم أتصور أنها ستسبق العالم؟!!

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 883        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012