اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس السيسي يمنح مسعود والجمل وسام الجمهورية .. وأبو العزم يؤدي اليمين
رقم العدد
21996
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
إيهاب شعبان
أهل الرياضة
إيهاب شعبان
 
المقالات   
 
نظرة للمستقبل
الأخلاق.. الأخلاق

بقلم: جمال أبو بيه
11/3/2017 10:53:34 PM
   

أين أخلاقنا؟!.. أين المباديء؟!.. لقد كان من بين أسباب نجاح ثورة 23 يوليو المجيدة.. أن طورت التعليم.. وجعلته بالمجان.. ثم تدهور الحال بالتعليم حتي وصلنا إلي ما نحن فيه!!
إذا أردت أن تهدم مجتمعاً.. فعليك بالتعليم.. وإذا أردت أن تصلحه فعليك بالتعليم أيضاً!! وكلنا يعلم هذه المعلومة.. ومع هذا نسير فيما هو مطلوب منَّا بالضبط من إغراق المجتمع في الجهل؟!
علينا أن نحيي أخلاق زمان.. وعلينا أن نحترم الكبير.. وتصوري أن جانباً كبيراً مما أفسد أخلاق المجتمع هم "سائقو الميكروباص" ولابد أن تجد الدولة حلاً.. فلا يمكن أن نظل نفقد أبناءنا في حوادث الميكروباص وأخلاقنا بسبب سلوكياتهم وتعبيراتهم اليومية الخارجة عن كل الأعراف.. ولا يمكن أن يقول لنا أحد إنهم يفتحون بيوتهم من هذه "الشغلة".. لأنه وبصراحة فإن ما يأكلونه يدخل في نطاق "الحرام" وكيف يأكل هذا السائق هو وأولاده و"فلان" قتل تحت سيارته.. أو كيف يأكل أولاده وقد سب فلاناً ووقف في منتصف الطريق.. إلخ من تصرفات تخرج للقانون وللأخلاق والأعراف لسانها!!
بصراحة علي الدولة أن توقف هذه المهزلة التي سبق أن حذرنا منها وحتي نتخيل حجم المأساة.. فإن القاهرة تخسر بمفردها 48 مليار جنيه!!
لابد أن يطبق القانون عليهم لأنهم لا يريدون للشرطة أن تعود مرة أخري لأن أكل عيشهم ــ للأسف ــ من غياب الشرطة.. وإذا عادت يقولون "الشرطة بلطجية" ويثور البعض منَّا تعاطفاً معهم.
تطبيق القانون هو الحل بشرط ألا يأتي "فلان بك" للتوسط فلا يطبق القانون حتي يشعر الكل أنهم أمام القانون سواسية!!!
وغداً.. نلتقي

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 326        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012