اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
عادت الأمة .. من قلب القمة
رقم العدد
21884
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
إيهاب شعبان
أهل الرياضة
إيهاب شعبان
 
المقالات   
 

الرحمة.. بفقراء مصر!!

بقلم: محمد فودة
10/3/2017 3:04:36 PM
   

إلي وزراء الصحة والعمل والتضامن:
مدير مستشفي سرطان الأطفال بمصر 57357 ظلمني ظلماً شديداً قاسياً بدون أي رحمة أو شفقة.. قام بفصلي تعسفياً لأنني أصبحت غير قادر علي العمل بعد إصابتي بورم "غير حميد" في العمود الفقري "فقرة 3 و4" نتيجة انتقال عدوي في أثناء وظيفتي بالمستشفي "مرفق تقارير طبية".
الآن أصبحت مشلولاً راقداً بالفراش لا حول لي ولا قوة.. ولم يقتصر الأمر علي ظلم مدير المستشفي.. حتي المحاضر التي حررتها ضده كانت تحفظ دائماً بدون أية تحقيقات.. محضر رقم 141350 بتاريخ 14/2/2013 بمكتب العمل وتم استدعاء مدير المستشفي ولم يحضر.. محضر في 29/3/2013 إداري السيدة زينب.. تظلم إلي المحامي العام برقم 118 بتاريخ 3/4/2013 وللأسف الشديد لم ينصفني أحد.
لقد صرفت كل أموالي وممتلكاتي علي علاجي.. وحالياً أنا في حاجة إلي عملية أخري.. ولا أجد مصدراً للمعيشة ولا للدواء.. ولدي زوجة وثلاثة أبناء بمراحل التعليم.. وأسكن بشقة "إيجار جديد" بـ 700 جنيه وصاحبها يهددني بالطرد لتراكم الإيجارات.
محمد عبدالرحمن محمد عبدالله
ت: 01221268730
إلي السادة الوزراء الثلاثة:
وأولهم الدكتور وزير الصحة كيف يفصل عامل لأنه مريض.. وأرجو أن تأمر بعلاجه في أحد المستشفيات.. وإلي وزير القوي العاملة للتحقيق في أمر فصل هذا العامل وكيف يصمت مكتب العمل عن إنصافه.. وإلي وزيرة التضامن: ألا يستحق هذا الرجل معاش ضمان اجتماعي.. وشكراً للجميع مع رجاء الإنصاف رحمة بخلق الله.
***
وحدة سكنية للحالات القاسية
نري ونشاهد كثيراً إعلانات عن توافر شقق وفيلات فاخرة ومنتجعات مرموقة بأسعار خيالية.. بينما توجد أسر محطمة تفترش الشوارع وأخري تفترش أسفلت المناور والبدرومات والجراجات.. مطلبي بسيط: وحدة سكنية من التي يعلن عليها الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والسيد عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة للحالات الأولي بالرعاية والقاسية.
إنني أعمل حارسة للعقار رقم 60 شارع القلعة أمام مسجد قيسون بالدرب الأحمر.. وأساعد زوجي المريض وأولادي الخمسة براتب ضئيل جداً 250 جنيهاً.. ونعيش في مكان مؤلم عبارة عن غرفتين مساحتهما 20 متراً ومتلاصقتين وحمام دخوله وخروجه بمشقة وصعوبة في مدخل جراج العقار.
طلبنا بسيط من السيد محافظ القاهرة.. نريد وحدة سكنية التي يعلن عنها للحالات العاجلة والقاسية.. ولكم الشكر.
سيدة مني علي بدوي
ت: 01025823053
رجاء من السيد محافظ القاهرة أن ينصف هذه الأسرة ويخصص لها وحدة سكنية من الحالات القاسية رحمة بهم.
***
إلي محافظ القاهرة ود. غادة والي:
معاق من ذوي الاحتياجات الخاصة "شلل أطفال" ومرفق تقرير طبي.. كل دخله معاش ضمان اجتماعي 323 جنيهاً.. وهذا المبلغ لا يساعد علي متطلبات المعيشة ولا حتي العلاج نظراً للظروف الصعبة التي نعيشها الآن.
استغثت كثيراً بالسادة المسئولين أطلب مساعدتي بترخيص كشك يخفف عني أعباء المعيشة واستطيع مساعدة والدتي المسنة المريضة.. وللأسف الشديد لم يهتم أحد باستغاثتي.. أرجو مساعدتي برفع صوتي للسيد عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة.. وللدكتورة غادة والي وزيرة التضامن بالموافقة علي ترخيص كشك لي وتسهيل إجراءاته بعيداً عن الروتين.
حسن حسني محمد أبوالدهب
ت: 01211557799
رجاء إلي محافظ القاهرة ولوزيرة التضامن:
ارجو رعاية حال هذا المعاق والترخيص بكشك له رحمة به ولكما خالص الشكر.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 324        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012