اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
قمة مصرية - أمريكية.. في نيويورك
السيسي بحث مع ترامب دفع العلاقات بين البلدين.. لتحقيق مصالح الشعبين
رقم العدد
22059
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
هل تتوقع فوز الأهلي على الترجي في تونس
 نعم
 لا
 غير مهتم
   
مقالات رياضية
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
ايهاب شعبان
أهل الرياضة
ايهاب شعبان
 
المقالات   
 
في حب مصر
أجمل نساء العالم

بقلم: أحمد سليمان
9/3/2017 4:38:07 PM
   

كتبت منذ أسبوعين عن أنواع من النساء خارج السياق الوطني والاجتماعي والأخلاقي والديني وغيرها من المجالات. وهن النساء اللاتي يخالفن طبيعة المرأة المصرية وتقاليدنا وأخلاقنا. ولكنني اليوم وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعام المرأة المصرية الذي اختاره الرئيس السيسي ليكون عام 2017 أكتب عن نساء يحظين بكل التقدير والاحترام والإجلال من الرجل أو هكذا يجب أن يكن.
إن المرأة المصرية وبصفة خاصة العاملة منهن يكون مطلوباً منها مراعاة ظروف عملها بما فيه من ضغوط والتزامات وطلبات قد تتعارض مع تلبية احتياجات بيتها وأسرتها. أضف لذلك مسئوليتها عن أسرتها المتمثلة في الطبخ وغسيل الملابس وتنظيف المنزل. والمذاكرة للأبناء. وتلبية أوامر الزوج الذي يقوم بدور ¢سي السيد¢ بينما هو لا يقوم بعُشر ما تقوم به زوجته من مهام سواء داخل البيت أو خارجه.
الضغوط الواقعة علي الزوجة العاملة تجعلنا ننحني لها احتراماً وتقديراً وخاصة إذا كانت ناجحة في القيام بكل هذه المهام دون تقصير. علي الرغم من أن كل هذا يؤثر عليها بدنياً ونفسياً. ولكنها تقبل القيام بذلك عن طيب خاطر ويكفيها أن تسمع كلمة إشادة أو إطراء أو شكر حتي ولو علي سبيل المجاملة ممن يتعاملون معها سواء من الزوج أوالأبناء. أو من رؤسائها في العمل.
المرأة المصرية تتميز بالأصالة. والصبر والجلد. والذكاء. والعقلانية. و التدبير. والأمانة. والإخلاص. والحب. والأخلاق. والطيبة.والحنان. والعطف. والدفء. والتسامح. والرقة. والجمال. والتدين. والنقاء. والعفاف.
المرأة المصرية هي الأجمل بين نساء العالم بما حباها الله من نعم وصفات تميزها علي كل نساء الكون. المرأة المصرية دائما في قلب الرجل .. جدة. أم. زوجة. حبيبة. أخت. إبنة. زميلة. أو أياً كانت صفتها فهي الشريك في كل شيء. ولا تصح ولا تصلح الحياة بدونها.
أما علي الجانب السياسي والاجتماعي والمهني فهناك نماذج من النساء فرضن احترامهن علي الجميع. وحققن مراكز متقدمة في حياتهن العملية. ولعل اختيار أول امرأة لمنصب المحافظ يأتي تتويجاً لجهود المرأة المصرية لمئات السنين بعدما أبدعت المرأة في منصب الوزيرة مثل د. آمال عثمان. حكمت أبو زيد. درية شرف الدين. مها الرباط. عائشة عبد الهادي. فايزة أبو النجا. ميرفت التلاوي. نادية زخاري. ليلي راشد. سميحة فوزي. عائشة راتب. فينيس كامل. نوال التطاوي. غادة والي. نبيلة مكرم. نجوي خليل. داليا خورشيد. وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي التي أتوقع لها أن تكون أول رئيس وزراء امرأة لمصر قبل انتهاء عام 2017 .

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 573        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012