اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس السيسي يصدق على إتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية
رقم العدد
21970
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
محمد مجاهد
ليبرو
محمد مجاهد
إبراهيم كمال
أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
 
المقالات   
 
شهادة
محطات للتأمل

بقلم: مؤمن الهبـــاء
5/3/2017 4:07:54 PM
   


* أسوأ ما في عملية النزوح الجماعي للأسر المسيحية من العريش أنها تتم علي أساس طائفي.. فقد استخدم الإرهابيون هذه المرة الخنجر المسموم "الموجع" في حربهم ضد مصر والمصريين.. وهو الخنجر الطائفي.. وذلك من خلال استهدافهم للأسر المسيحية في جرائمهم القذرة.. لذلك كان نزوح أكثر من 160 أسرة مسيحية من العريش أشد إيلاماً من أي عملية تهجير سابقة.. سواء تلك التي تمت في مدينة رفح.. أو تلك التي تمت لسكان مدن القناة عقب نكسة ..1967 ففي عمليات التهجير السابقة تلك كان المصريون معاً شركاء في الهم الوطني.. كانوا شعباً واحداً في الضراء كما هم في السراء.. لكن ما يتم اليوم يجري تحت عنوان طائفي انتقائي بغيض.. يسعي لتقسيم المصريين وزرع الفتنة بينهم.
ندعو الله عز وجل أن ينصر مصر نصراً مؤزراً.. لكي تخرج من هذا الابتلاء الصعب وهي أكثر قوة وتماسكاً.. ولا تنال هذه الجرائم البشعة من وحدتنا الوطنية.
ہہہ
* الحكم الذي أصدرته محكمة النقض ببراءة الرئيس الأسبق حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير لم يكن مفاجئاً ولا مدهشاً.. كل الاحترام للقضاء وكلمته.. جميعنا يعرف الظروف التي تم فيها طمس الأدلة أو أخفاؤها تماماً حتي تصل المحاكمة في النهاية إلي هذه النتيجة.. ويتفرق دم المتظاهرين بين القبائل.
المفاجأة المدهشة حقاً أننا لم نسمع في هذه المحاكمة من يقول: "عودوا إلي أماكنكم".. هل استكثروها علي الرجل؟!
ہہہ
* إذا انخفض سعر الدولار عشرة قروش خرج الخبراء ليؤكدوا أن هذا الانخفاض دليل علي أننا نسير في الطريق الصحيح.. وأن قرار التعويم كان صائباً.. أما إذا ارتفع سعر الدولار عشرين قرشاً أو خمسين فلا نسمع لهم صوتاً.. الخبراء عندنا يعرفون جيداً متي يكون الكلام من ذهب.. ومن يكون الصمت حكمة.
ہہہ
* في الحوار الذي أجراه الزميل رفعت فياض مدير تحرير "أخبار اليوم" مع د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قال الوزير: "مصر أكبر وأكثر دولة في العالم إنتاجاً للأبحاث لكن بلا فائدة.. معظمها تكون حبيسة الأدراج وداخل الأوراق.. وليس لمعظمها أي مردود تطبيقي وليس لها أي مردود صناعي.. وليس لها أي مردود علي التنمية في مصر في المجمل".
وما الحل من وجهة نظرك والذي ستقوم بتنفيذه لإصلاح هذا الخلل؟!
الحل هو وجود استراتيجية واضحة ومحددة ومدروسة للبحث العلمي علي مستوي القطاعات المختلفة في مصر.. سواء في الزراعة أو في الصناعة أو غيره.
حسناً.. لو قدر الله لنا أن نعيش لنري التشكيل الوزاري القادم فسوف نسمع نفس الكلام من الوزير الجديد.. مثلما سمعناه من وزراء كثيرين سابقين.. هل الكلام عليه جمرك؟!
ہہہ
* قال اللواء أحمد عمر مدير إدارة مكافحة المخدرات في حوار مع "المصري اليوم" إن الأعمال الدرامية تروج للمخدرات وتأثيرها سلبي وغير مدروس وتستهدف تدمير الشباب.
لماذا لا يكون هذا التصريح بلاغاً للنائب العام؟!.. أليس من واجب مدير إدارة مكافحة المخدرات حماية الشباب من عبث الأعمال الدرامية الضارة بالشباب مادامت هذه الأعمال تروج للمخدرات؟!
ہہہ
* خلال اجتماع لجنة القوي العاملة بمجلس النواب قدم أحمد حسن المدير العام بوزارة المالية مبرراً عجيباً لامتناع الحكومة عن زيادة الرواتب بعد ارتفاع الأسعار.. قال لا فض فوه إن أي زيادة حالياً في الرواتب سيترتب عليها تلقائياً موجة جديدة من ارتفاع الأسعار.
لذلك من الأفضل خلونا كده.
ہہہ
الحكومة تبحث شراء القمامة من السكان..
طيب.. اعفونا أولاً من رسوم النظافة.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 386        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012