اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
قمة "السيسى - سليمان" تبحث العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب والقضايا الدولية
رقم العدد
21908
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سيد حامد
بالتحديد
سيد حامد
 
مقالات رياضية   
 
بلا حدود
يا سيدي يا بدوي... مدااااد

بقلم: سمير عبدالعظيم
2/25/2017 3:54:08 PM
   

مدد.. مدد ياسيدي أحمد البدوي بركة مدينة طنطا احدي أكبر مدن محافظة الغربية وواحدة من أفضل مدن الوجه البحري في مصر بداية من بنها حتي الإسكندرية. وصاحبة أكبر تجمع بشري بين المحافظات بفضل وجود العارف بالله السيد البدوي في ذكري مولده الذي يقام كل عام ويشهده الملايين من أبناء الوطن.
يعتبر فلاحو الأقليم من وسط وشمال مصر ان طنطا هي عاصمة الحضارة بالنسبة لهم يلجأون إليها في الحصول علي كل احتياجاتهم فضلا عن مكانتها السياحية وزيارة السيد البدوي وشراء الحلوي الشهيرة إلي جانب الملبس والمأكل التي تشتهر به طنطا من زيوت الطعام المتنوعة الحار والسيرج والطحينة البيضاء والحمراء.
في هذه المنطقة من المدينة الشهيرة انشئ نادي طنطا عام 1920 وافتتح في عام 1932 وكان مخصصا لابناء الطبقة الراقية والمثقفة من الأطباء والمحامين والمهندسين والمحاسبين وكان وقتها الحصول علي العضوية بشق الأنفس.
بدأ طنطا باسم نادي فؤاد نسبة للملك الأسبق فؤاد ثم فاروق إلي أن وصل لاسمه الحالي نادي طنطا الرياضي مع ثورة يوليو 52.
عرفت طنطا كرة القدم الرسمية عندما بدأ النشاط في دوري يجري في موسم 55-56 وصعد للممتاز بعد أن احتل القمة موسم 56-57 وكانت هي فترة الجيل الذهبي لنادي طنطا حتي وصل ترتيبه في المسابقة ما بين الخامس والسادس حتي وصل إلي المربع الذهبي في موسم 62-63 وكان بعبعا للكبار فرق المسابقة.. غير ا نه تعرض للهبوط والصعود كثيرا حتي كان آخر هبوط له موسم 2005-2006 إلي أن صعد هذا الموسم 2016-2017 ويحتل حاليا المركز الرابع عشر.
كان طنطا أول فريق مصري بعد الأهلي والزمالك الذي يستعين بالأجانب للقيادة الفنية عندما قاده النمساوي فرتيز وقدم له مجموعة من النجوم اللامعة أمثال زقلط أخطر جناح أيسر خلال الخمسينيات ورضا سامي وحسن سالم وحسني عايد ونبيل الشيمي وإبراهيم توفيق وسعيد جلب الحارس الدولي وأحمد شوبير كابتن وحارس مرمي المنتخب القومي في كأس العالم 1990 ببريطاليا.
ومنذ نشأة نادي طنطا كان يرأس مجلس إدارته محافظ الاقليم إلي أن صدر قانون الهيئات سنة 75 ليتم انتخاب مجلس الإدارة بالانتخاب من الاعضاء العاملين فجاء المهندس جلال عزت ثم المهندس عبد الحكم جميل والدكتور شفيق سعد فالمستشار أحمد الزند وزير العدل الأسبق وأخيرا المحاسب فايزي عريبي الذي يقود المسيرة حاليا.
ويقود الفريق فنيا كابتن المحلة السابق في الثمانينيات خالد عيد وأحد نجوم المنتخب القومي الذي شارك في تصفيات المونديال عام 1990.
تلك كانت لمحة سريعة عن ناد عريق والذي يشارك حاليا في الدوري المصري ويسعي جاهدا أن يستمر في المسابقة بعد أن تعرض كثيرا للهبوط والصعود واستطاع حتي الآن أن يحقق نتائج لا بأس بها في المسابقة إلي أن جاءت مفاجأته الأخيرة في فوزه علي نادي سموحة أحد أقوي فرق المسابقة واحد فرق الربع الذهبي والذي يحتل المركز الرابع.. وقد استطاع طنطا بهذا الفوز أن يثبت أقدامه في المركز الرابع عشر ووصوله للنقطة 20 سعيا وراء تحقيق مزيد من الانتصارات حتي يهرب من شبح الهبوط ويستمر في المسابقة خاصة وأن أمامه وخلفه فرق كثيرة منافسة وشرسة بداية من الاتحاد السكندري حيث الفارق ثلاث نقاط فقط ومعه انبي والانتاج والداخلية وأسوان خاصة وكما هو ملاحظ أن نتائج الفريق بدأت في التحسن مع بداية الدور الثاني بعد أن نال عشر هزائم وعاد يحقق نتائج طيبة وأكبر فوزه علي سموحة وقبلها تعادله مع المقاصة وأسوان وظهور نجومه بمستويات أفضل كثيرا بعد أن ثبتوا أقدامهم في المسابقة وحصلوا علي الثقة واكتسبوا خبرة اللعب في الممتاز في ظل مسابقة تطورت كثيرا وتلاشت فيها الخوف من الأسماء الكبيرة وبات النصر للأشطر والأمثلة كثيرة.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 931        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012