اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
البرلمان العربي يسحب رعاية أمريكا لعملية السلام
رقم العدد
22144
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما رأيك في هزيمة داعش في سوريا والعراق
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
جمال البدراوى
علي فكرة!!
جمال البدراوى
 
المقالات   
 
شهادة
محطات للتأمل

بقلم: مؤمن الهبـــاء
2/24/2017 3:00:01 PM
   

س: ماذا يحدث لو تجاهلت الدولة فتوي كبار العلماء بالأزهر الشريف بشأن وقوع الطلاق الشفوي وأخذت بفتوي المجلس القومي للمرأة الذي أصدر بياناً أكد فيه أنه سيقدم مشروع قانون لمجلس النواب لا يعترف بالطلاق إلا إذا كان موثقاً وعليه شهود.. وأن الطلاق لا يقع إلا من تاريخ توثيقه؟!
ج: سنقع بالتأكيد في كوارث دينية واجتماعية خطيرة تضر بوضع المرأة وحقوقها.. فمثلاً لو طلق رجل زوجته وهو في كامل قواه العقلية ونطق بكلمة الطلاق صريحة ولكن دون شهود أو توثيق.. وترك الزوجة معلقة شهراً وشهرين وعاماً وعامين.. سيكون هناك انفصال جسدي بينهما.. لكن الزوجة لن تستطيع إثبات هذا الطلاق لتحصل علي حريتها وحقوقها.. سوف ينكر الرجل الطلاق.. والمحاكم لن تعتد إلا بالطلاق الموثق ولن تنظر أية دعوي ترفعها الزوجة التي سيكون عليها أن تلجأ للقضاء للحصول علي حكم بالتطليق أو الخلع.. وفي كلتا الحالتين ستكون الخاسرة.
يا جهابذة المجلس القومي للمرأة.. نرجوكم ركزوا في الخدمات التي تقدمونها وتفهمون فيها.. واتركوا مسألة التشريع لأصحاب الاختصاص وأهل الذكر.. انتصروا للمرأة عن علم وليس عن حماس وشعارات فارغة.. لا تحولوا البيوت إلي ساحات للمعارك والصراعات.. وتذكروا كارثة "الشقة من حق الزوجة".
***
* لو لم تفعل الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي غير تشغيل المصانع المغلقة ـ حسبما وعدت ـ لاستحقت الشكر.. فمنذ ثورة 25 يناير ونحن ننادي بحشد الطاقات لإنجاز هذا الهدف وحده.. وتشغيل المصانع المغلقة التي تقدر بالآلاف.. حتي يعود الآلاف من العاملين فيها إلي مواقعهم ويحصلوا علي أجورهم من عمل شريف.. وتقل نسبة البطالة ونسبة الجريمة.. بالإضافة إلي أن إنتاج هذه المصانع كان يسد جانباً مهماً من احتياجات السوق المحلية وبالتالي يخفف الضغط علي حركة الاستيراد.
ليتها تفعل وبسرعة
***
* لا أصدق أن وزير الصحة سوف يفتتح مستشفي جديداً كل أسبوع كما قال.. وذلك علي الرغم من أنه اكتشف وجود 8 مليارات و600 مليون جنيه لم يتم استغلالها وهي مخصصة ومرصودة للمستشفيات.
يكفينا يا سيادة الوزير أن تستغل هذا المبلغ الكبير في إعادة تشغيل الوحدات الصحية الصغيرة بالقري وإصلاح المستشفيات الحكومية المهترئة التي تفتقد إلي الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية وتطوير مستشفيات التأمين الصحي وتحسين مستوي الرعاية الصحية في مصر.. لكن لا أخفيك سراً أن هناك كثيرين يتخوفون من أن ينفق هذا المبلغ علي تطوير مكاتب المسئولين والمهرجانات والندوات والمؤتمرات ومكافآت اللجان.. ولا يصل منها شيء للمرضي.
ارحموا المصريين يرحكم رب المصريين.
***
** آفة الانتخابات ـ أية انتخابات ـ هي الشعارات التي يجري تخليقها لجذب الناخبين ومحاصرة المنافسين.. وكالعادة تطغي الشعارات علي أي كلام منطقي.. وكلما كنت قادراً علي إطلاق الشعارات السريعة وتسويقها حتي وأنت تعلم أنها كاذبة وغير قابلة للتنفيذ كنت الأكثر انتشاراً وتفوقاً علي منافسيك.. ما أسهل الشعارات وما أصعب الكلمة الصادقة والوعد الحق.. لذلك فإن نجاح الانتخابات كآلية ديمقراطية يعتمد علي وعي الناخب.. وكثيراً ما استخدمت الانتخابات وسيلة لتكريس الديكتاتورية.
***
* إسرائيل تعيش الآن لحظة النشوة.. فقد ضمنت ولاء رئيس أكبر دولة في العالم.. واطمأنت إلي أن الدول العربية لم تعد قادرة علي رد فعل قوي.. سياسي أو عسكري.. أمام انتهاكاتها اليومية.. والسلطة الفلسطينية لا حول لها ولا قوة.. والمقاومة أصبحت فعلاً ماضياً.. لكن إسرائيل وحلفاءها نسوا الشعب الفلسطيني نفسه والشعب العربي.. أسقطوا هذا الشعب من حسابهم.. لأنه مات في نظرهم.. وهذا ما لم يحدث ولن يحدث.. الشعوب لا تموت.. وغداً لناظره قريب.


الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 616        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012