اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس.. رداً علي سؤال حول تصريحات البشير:
مصر تدير سياسة شريفة.. في زمن عز فيه الشرف
رقم العدد
21940
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
إيهاب شعبان
أهل الرياضة
إيهاب شعبان
 
المقالات   
 
من الواقع
ليست مصر هي الخاسرة فقط ولكن السياح الروس أكثر تضرراً

بقلم: محمد فودة
2/24/2017 2:59:03 PM
   

كشفت مصادر مسئولة بقطاع الطيران المدني أن إجراءات التفتيش المتبعة في مطار القاهرة لتأمين الركاب والحقائب والبضائع تتم طبقا للقوانين والمعايير الدولية لحماية صناعة النقل الجوي في مصر.
وقالت هذه المصادر إن هناك تفتيشات عديدة من كل دول العالم كان آخرها بالأمس من خبراء الأمن والطيران في بريطانيا والولايات المتحدة.
وكان وفد أمني أمريكي قد زار القاهرة لمدة أربعة أيام.. وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إنه استقبل وفداً رفيع المستوي من إدارة أمن النقل الأمريكية TSA في ختام زيارته للقاهرة لمراجعة الإجراءات الأمنية علي رحلات الشركة المتجهة إلي نيويورك.
وقد أشاد الوفد بمستوي فريق العمل الأمني بقطاع أمن مصر للطيران القائم علي تأمين الرحلات المتجهة إلي نيويورك.. حيث قام في الفترة من 19 وحتي أمس 23 فبراير بمراجعة أدلة العمل والبرامج الأمنية ومراجعة إجراءات أمن المطار وأمن الطائرة وخطط الطوارئ وإجراءات تسجيل الركاب والأمتعة ومضاهاة تلك الأمتعة وحمايتها المسجلة وإجراءات تفتيش الركاب وإجراءات تأمين البضائع.
وقال إسماعيل عبدالجواد رئيس قطاع أمن مصر للطيران إن الفريق الأمريكي أشاد أثناء الاجتماع الختامي للزيارة بسلطة الطيران المصري المدني.. وفي حضور لفيف من القيادات الأمنية بوزارة الطيران وشركاتها التابعة بالإجراءات الأمنية المقدمة من قبل قطاع أمن مصر للطيران.
وأضاف أن الوفد الأمريكي أشاد بتطور الأداء الأمني لقطاع أمن مصر للطيران في كل زيارة يقوم بها ممثلو إدارة أمن النقل الأمريكي TSA لمطار القاهرة الدولي.
وتقوم إدارة النقل الأمريكي TSA بالتفتيش علي الإجراءات الأمنية المطبقة علي رحلات مصر للطيران إلي نيويورك مرتين كل عام للتأكد من سلامة وأمن الرحلات.. وتعد هذه المرة هي السابعة والعشرون التي تجتاز فيها مصر للطيران التفتيش بنجاح دون ملاحظات منذ بداية تفعيل هذا الإجراء في عام .2004
هذه شهادة أمريكية بأن مطارات مصر مؤمنة تماماً طبقا للقوانين الدولية المتبعة في مثل هذه الحالات.. علي عكس الوفود الروسية التي زارت مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة علي مدي أكثر من عام ولم يصدر عنها أي بيان عن هذه الإجراءات الأمنية.
من هنا سبق أن قلنا إننا يجب أن نرفض وصول الوفود الروسية لمصر لهذا الغرض.. فهم ليسوا أقوي من الوفدين الأمريكي والبريطاني في عملية التفتيش.. خاصة ونحن ننتظر منهم في كل مرة إصدار بيان عن الإجراءات الأمنية في هذه المطارات ولم تحدث.
وكان المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء قد صرح بالأمس بأنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعودة تنظيم رحلات الطيران الروسي إلي مصر حتي الآن.
صحيح أن رئيس الوزراء قال إن السياحة حاليا تعاني من أجل عودتها كسابق عهدها من خلال أسواق جديدة في أوروبا ومنطقة شرق آسيا.. وأن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة من أجل عودة السياحة.
واعتقادي أن روسيا خاسرة أيضا بمنع سياحها من الوصول إلي مصر.. وليست مصر التي تعاني فقط.. حيث أكدت دراسة جديدة أعدتها شركة MOVEHUB البريطانية المتخصصة في مساعدة الأشخاص من حول العالم في معرفة تكاليف المعيشة خارج بلدهم في حال سفرهم بأن مصر هي أرخص دولة في العالم.
وتعتمد الدراسة في تقييمها للدول علي مجموعة من النقاط مثل أسعار البقالة والفواكه والخضروات وتكاليف النقل ووسائل المواصلات وتكلفة استئجار مكان للعيش فيه.
من هنا نؤكد أن مصر ليست هي الخاسرة فقط.. حيث لم يتم اتخاذ قرار بعودة تنظيم رحلات الطيران إلي مصر حتي الآن.. فليس هناك بلد أرخص في تكاليف السياحة من مصر.
ولعلنا نأمل أن تكون زيارة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني في الترويج للسياحة العلاجية في مصر.. خاصة فيروس "سي" بعد أن أحدثت زيارته صدي عالمياً واسعاً.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 525        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012