اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس السيسي يدعو الفلسطينيين والإسرائيليين لاغتنام فرصة تاريخية للسلام
رقم العدد
22057
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
هل تتوقع فوز الأهلي على الترجي في تونس
 نعم
 لا
 غير مهتم
   
مقالات رياضية
إبراهيم كمال
أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
 
المقالات   
 
من الواقع
مع رسائل القراء

بقلم: محمد فودة
2/20/2017 4:46:34 PM
   

والآن عودة إلي رسائل القراء.. لعل وعسي يهتم بقراءتها المسئولون.. ونتلقي منهم الرد الشافي إما بالاستجابة أو السبب في رفض الطلب أو الشروط الواجبة لتحقيقه:
حولنا قصيدتكم إلي القسم الأدبي :
لقد كان لمقالكم بجريدة "المساء" يوم الأحد 2 من أكتوبر 2016 تحت عنوان "القصيدة المفقودة عن ملحمة العبور" الأثر البالغ في العثور علي هذه القصيدة.
فقد أعطاني أحد الرفقاء في حرب أكتوبر 1973 العظيمة رقم الهاتف الخاص بالسيد الفريق يوسف عفيفي وكان ذلك بعد أن قرأ مقالكم.
وبعد اتصالي بالفريق لم تسعني الفرحة من التحدث لسيادته.. وقد أخبرني أنه ليس موجوداً بالقاهرة وعند عودته إليها سيتصل بي لاعطائي القصيدة.. وقد اتصل بي بالفعل وأعطاني القصيدة فله الشكر.. ويسرني أن أهديكم صورة ضوئية من ملحمة "عبير العبور" التي ألفتها أثناء الحرب مع رجاء قبولها.
توقيع :
نقيب احتياط
وجدي محمد أحمد الشريف
بالمعاش
شكراً لاهدائي صورة ضوئية من قصيدتكم.. ولو كانت المساحة تتسع لنشرها ما تأخرت عن ذلك.. ولكني سلمتها إلي ابني العزيز الأستاذ الشاعر يسري حسان نائب رئيس تحرير "المساء" والمشرف علي الصفحة الأدبية لعله يستطيع أن ينشر مختارات منها.. لكم الشكر أولاً وآخراً علي الإهداء.
***
إلي رئيس حي عابدين :
استأجرت محل "ورشة" رقم 9 درب القاضي - شارع القبلية الأزبكية من نصر محمد نصر في 29/6/1982 بقصد استعماله ورشة معادن بعقد مشهر وتم ترخيص المحل "مرفق صورة الترخيص" من اسكان حي عابدين.. وتم عمل سجل تجاري للمحل وعداد كهرباء.
وحدث نفس الأمر مع كل أصحاب المحلات الشاكين المرفق صور بطاقاتهم والذين يمتلكون نفس المستندات.. وقد فوجئنا جميعا بإعلان بطردنا من هذه المحلات تحت حجة أننا مغتصبون لها بدعوي مرفوعة من أشخاص آخرين ضد المالك "نصر محمد نصر" الذي أجرها لنا.
وهؤلاء الأشخاص لم نرهم منذ قمنا بالتعاقد عام ..1982 فهل رأيتم مغتصبا يمتلك مستندات رسمية عبارة عن عقد إيجار وترخيص من الحي وسجل تجاري وعداد كهرباء وتأمينات وفواتير ضرائب عقارية وتليفون؟!
نرجوكم الوقوف بجانبنا ومساندتنا لحمايتنا ونحن مستعدون للتحقيق في أية جهة وتحت يدنا جميع المستندات الرسمية.
توقيع :
حسن محمد عباس محمد مصطفي
ت : 01224125945
وآخرون
ونحن نرجو من السيد رئيس حي عابدين أن يحقق في شكوي المستأجرين وينصفهم ممن يدعون أنهم مغتصبون.
***
إلي السيد اللواء مجدي عبدالغفار :
لقد صبرت صبر أيوب حتي خرجت للمعاش منذ أكثر من 25 سنة.. وخاطبت عدة جهات لرغبتي في تحقيق حلمي وهو أداء فريضة الحج.. أرسلت شكواي إلي رابطة العالم الإسلامي.. وإلي إمام الحرم المكي.. وإلي ولي العهد السعودي.. وإلي وزارة الأوقاف.. ووزارة الداخلية.. وصاحب الفضيلة شيخ الأزهر.. وسعادة السفير أحمد عبدالعزيز قطان سفير المملكة السعودية.. وإلي جريدة "المساء".. ولكن لم يستجب أحد!!
واليوم أرفع طلبي للسيد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية لتحقيق رغبتي في أداء الفريضة ضمن بعثة وزارة الداخلية لاشتياقي لزيارة الحرمين الشريفين.. فهل يتكرم سيادة الوزير بالموافقة علي طلبي؟!
توقيع :
محمد إبراهيم عثمان علي
ت : 01022661942
ونحن نرجو السيد اللواء مجدي عبدالغفار أن يحقق رغبة هذا القارئ ويضمه إلي بعثة الوزارة مصداقا لقوله تعالي: "وما تنفقوا من خير تجدوه عند الله هو خيراً وأعظم أجراً".

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 617        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012