اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس السيسي يدعو الفلسطينيين والإسرائيليين لاغتنام فرصة تاريخية للسلام
رقم العدد
22057
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
هل تتوقع فوز الأهلي على الترجي في تونس
 نعم
 لا
 غير مهتم
   
مقالات رياضية
إبراهيم كمال
أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
 
أخبار عربية وعالمية   
 
دعوات للعصيان المدني تحاصر الرئيس الأمريكي
2/16/2017 1:35:28 PM
واشنطن ـ وكالات الأنباء:
   

يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن ينعم بفترة رئاسية مستقرة خالية من الضغوط والاتهامات والانتقادات داخل بلاده. في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن صلات جرت بين أعضاء في حملة ترامب للرئاسة الأمريكية ومسئولين من المخابرات الروسية كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن دعوات للعصيان المدني في الولايات المتحدة والامتناع عن دفع الضرائب رفضاً لسياسات ترامب.
رفض الرئيس الأمريكي فكرة وجود أي "صلات مع روسيا" وقال في تغريدة علي تويتر: "التواصل مع روسيا كلام فارغ وهي مجرد محاولة للتستر علي الأخطاء الكثيرة التي ارتكبتها حملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون الخاسرة".
كانت "نيويورك تايمز" قد نقلت عن 4 مسئولين أمريكيين حاليين وسابقين أن سجلات هاتفية ومكالمات تم رصدها تظهر أن أعضاء في حملة الرئيس دونالد ترامب لانتخابات الرئاسة ومساعدين آخرين له اتصلوا مراراً بمسئولين كبار في المخابرات الروسية خلال العام الذي سبق الانتخابات.
أفادت الصحيفة أن 3 من المسئولين قالوا إن أجهزة تنفيذ القانون والمخابرات الأمريكية اعترضت الاتصالات في نفس الوقت تقريبا الذي اكتشفت فيه أدلة علي أن روسيا كانت تحاول التأثير في انتخابات الرئاسة بالقرصنة الإلكترونية علي اللجنة الوطنية الديمقراطية.
وجاء ذلك في وقت كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن بعض الأمريكيين يخططون لعدم دفع ضريبة الدخل الفيدرالية كنوع من "العصيان المدني" ضد الإدارة الأمريكية الجديدة مشيرة إلي نشوء حركة مقاومة من خلال الامتناع عن دفع الضرائب.
قالت روث بن منسقة اللجنة الوطنية لتنسيق حرب مقاومة الضرائب إن حماسة المواطنين لفكرة الامتناع عن دفع الضرائب ازدادت في عهد ترامب مشيرة إلي أن عدد الزيارات لموقع اللجنة في الأسابيع القليلة الماضية ووصل إلي 1500 زيارة يوميا. ونوهت بأن حوالي 8 آلاف أمريكي يرفضون دفع الضرائب الفيدرالية كنوع من العصيان المدني وأنها تتوقع زيادة الرقم.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 346        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012