اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
مجلس الأمن يوافق علي اعتبار خطاب السيسي في قمة الرياض وثيقة رسمية
رقم العدد
21941
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
جمال البدراوى
علي فكرة!!
جمال البدراوى
 
مقالات رياضية   
 
أهل الرياضة
لسنا وحدنا في أفريقيا..!!

بقلم: إيهاب شعبان
9/2/2017 3:13:15 PM
   

تابعت ردود الأفعال الرسمية والشعبية حول نتائج وأداء منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم. ومندهش للغاية من آراء الكثيرين الذين يرون ان "الفراعنة " فشلوا فشلا ذريعا وضاعت منهم الكأس. وكأن البطولة الأفريقية مجرد بطولة تافهة سهل الفوز بها باقل مجهود ممكن. وكأن مصر وحدها الأجدر بالحصول علي اللقب بغض النظر عن المنافسين لها. والجميع يتناسي ان هناك منتخبات كبيرة مصنفة كانت هي الأخري تطمع في الفوز بالكأس. ولا يعني ان تاريخنا المشرف في هذه البطولة يعني اننا حتما ولابد أن نفوز بها في كل مرة نشارك فيها. ولو كان الأمر كذلك لكان منتخب البرازيل الأجدر دائما بالفوز بكل مونديال يلعب فيه.
ومندهش ايضا من الهجوم الجارف ضد الجهاز الفني بقيادة كوبر. صحيح ان له بعض الأخطاء الفنية. وهو أمر طبيعي لانه لا يوجد مدرب في العالم لا يخطئ. ولكن علينا ان ندرك أن هذا المدرب بقائمته وبلاعبيه وبخططه قاد المنتخب إلي المباراة النهائية. وكاد ان ينتزع الكأس لولا الانهيار البدني للاعبينا من جهة. والانتفاضة الكاميرونية من جهة أخري. ويجب ان يعلم الجميع ان لكل شيخ طريقة في الاداء والتكتيك. وكوبر له اسلوبه وخططه. واذا كان أحد لا يراها مناسبة وانه يلعب كرة دفاعية غير محببة. وهي وجهة نظر ليست خاطئة. فالمدرب كوبر بحسابات الأرقام والاحصائيات ناجح تماما ويكفي القول انه وصل بمنتخب مصرالي المرتبة ال24 علي العالم في التصنيف الدولي وكنا قبل حضوره في مكان بعيد جدا. وانه كم من مرة في البطولات الافريقية كان منتخب مصر رائعا في ادائه ولكنه كان يخرج من المولد بلاحمص.
علي الجميع أن يهدأ.. فقد انتهت البطولة الأفريقية. وعلينا النظر إلي الأمام. وكوبر لن يرحل أو سيجبر علي الرحيل. بل انه حصل علي الدعم الرسمي بالاستمرار في مهمته. وامامنا تصفيات كأس العالم وهي تحتاج لتضافر الجهود. واذا كان هناك لاعب أو اثنين أو حتي ثلاثة تجاهله كوبر في البطولة الأخيرة. فالفرصة أمام جميع اللاعبين للعودة مجددا إلي منتخب مصر. واللاعب الجيد هو من يفرض نفسه بعطائه وجهده وايجابيته.
***
تقام غدا مباراة السوبر المحلية في أبوظبي بين الكبيرين الأهلي والزمالك. وهو لقاء سيحظي بمتابعة كل الجماهير العربية وليس المصرية بحسب. ومن هنا نتمني ان تخرج بصورة طيبة. فيها كرة جيدة وروح عالية. وجماهير واعية. لأنها خير دعاية لنا.
***
بعيدا عن الكرة.. نرجو من السادة النواب الأفاضل الاسراع بمناقشة قانون الرياضة واعتماده. فأغلب الاندية تقودها مجالس معينة لتسيير أعمالها. وهو الأمر الذي لايرضي عنه أحد. وقد علمنا أن القانون جاهز تماما للعرض. ولجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عليه ان يكون أكثر حماسا وحرجة ونشاطا ليظهر هذا القانون إلي النور.. !!

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 775        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012