اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الداخلية تؤكد رفع “درجة الإستعداد” قبل مؤتمر الشباب
رقم العدد
21999
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
سيد حامد
بالتحديد
سيد حامد
 
مقالات رياضية   
 
أهل الرياضة
فوز رائع للفراعنة.. وننتظر الزمالك الجديد!

بقلم: إيهاب شعبان
1/26/2017 2:31:02 PM
   

* * لم يقدم منتخب مصر اداء مبدعا جميلا امام غانا في الجولة الأخيرة بدوري المجموعات ببطولة افريقيا ولكنه حقق المطلوب بالتأهل إلي ربع النهائي بفوزه بالهدف الصاروخي لمحمد صلاح وفي مثل هذه البطولات القارية لا أحد يسأل عن جمال الأداء وإنما عن النقاط والفوز ونتصور أن المنتخب سيتحسن اداؤه مرحلة وراء مرحلة مع زيادة حالة الانسجام والتعاون بين اللاعبين ولكن المواجهة المقبلة مع المغرب في ربع النهائي لن تكون ايضا جميلة لأن المنتخبين بنفس الفكر وهو الدفاع المنظم والهجوم المرتد وغالبا ستكون الكرة في منتصف الملعب والفوز سيأتي صعبا.
وعلينا أن نشيد بالجهاز الفني بقيادة كوبر بنجاحه في مواصلة المشوار ونشيد بعصام الحضري الذي كان كالمعتاد أسدا يحمي عرين مرمي مصر ويستحق لاعبونا جميعهم الاشادة علي الروح العالية التي يلعبون بها وقد برز منهم أمام غانا علي جبر وأحمد فتحي وطارق حامد.. مبروك لمصر ونطلب المزيد من الانتصارات.
****
* * ذهبت إلي نادي الزمالك بعد غياب طويل ورأيت تغييرا هائلا في كل مرافقه وكأنه تم بناؤه من جديد وهو مجهود ضخم أسعد أعضاء النادي خصوصا أنه حدث تطور راق أيضا في مستوي الخدمات وصار الزمالك واحدا من أجمل الأندية المصرية بكل تأكيد.
ويحسب لرئيس النادي مرتضي منصور ما حدث من تطور فكل شيء كما علمت من بنات افكاره وشخصيا سعدت باطلاق أسماء شخصيات عظيمة خدمت هذا النادي علي الصالات والقاعات والصالونات والشوارع الداخلية بالنادي فمع هذه الجغرافيا المتغيرة تم الحفاظ علي تاريخ الرموز المهمة وربما شعرت أنا ببعض الغربة عند دخولي للنادي ليس فقط بسبب تغيير الوجوه وانما أيضا لعدم وجود سور مدرجات ستاد الكرة الذي كان ملتقي كل اعضاء وزوار هذا النادي العريق وقد تم هدمه ولكن دعونا نقل إن التاريخ محفوظ ومكتوب والتطور مطلوب لمواكبة العصر وقد صار الأمر واقعا ولن يجدي نفعا الحديث عن ما تم هدمه.
وفي تصوري أن هناك مشروعا مهما يجب أن يلتفت إليه رئيس النادي مرتضي منصور وهو انشاء مقر النادي الجديد في مدينة 6 أكتوبر وهذا هو التحدي الصعب الذي يجب أن يواجهه لأنه بذلك سيصنع تاريخا وجغرافيا جديدة للقلعة البيضاء وسيكتب اسمه بأنه من بدأ بناء صرح رياضي ومنشأة جديدة تضاف إلي خدمة الرياضة المصرية فالتوسع العمراني والسكاني الهائل الذي حدث حول القاهرة الكبري يتطلب معه زيادة عدد الاندية والمنشآت الرياضية والزمالك له أرض كبيرة يجب أن تستغل وبالتأكيد توجد أفكار مبتكرة لبناء هذا النادي وهذا هو ما نتمناه طالما توجد إرادة قوية داخل النادي ممثلة في رئيسه لتنفيذ الصعب.. والتاريخ لا يذكر إلا من يحول الحلم الصعب إلي حقيقة!

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 1027        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012