اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
تعزيز الأمن والاستقرار في القارة الأفريقية
رقم العدد
22023
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
 
المقالات   
 
نظرة للمستقبل
الصبر.. يا صاحبي..!!

بقلم: جمال أبو بيه
1/20/2017 5:38:51 PM
   

قال صديقي الذي كان يميل لاستمرار الدكتور محمد مرسي في منصب رئيس الجمهورية.. نريد أن نشعر بشيء مما يبشرنا به الرئيس عبدالفتاح السيسي.. فالشعب يريد إنجازاً علي الواقع.. ولا يريد إنجازاً في المستقبل.. الشعب يريد أن يأكل ويشرب.. يريد حكومته ترحمه من ارتفاع الأسعار!!
قلت له.. علي مهلك يا صديقي.. فالرئيس عبدالفتاح السيسي يفعل كل ذلك من أجل كل المصريين.. وبالمناسبة"الشعب" الذي تقول يريد ماذا تقصد؟! وهل حقيقة كل الشعب؟!
قال: لا.. ولكنني اتحدث عن العامة الذين ألتقي بهم.. فهم يتحدثون عن هذه الأشياء وغيرها.. قلت له.. معك حق.. ولكن لا تلقي بالمسئولية كاملة علي اكتاف الرئيس فهذه الأسعار وتعويم الجنيه كان من المفترض أن يتم من فترة ليست بالقليلة ولكن الرئيس وقتها.. قال لا نتركها للرئيس القادم.
أعلم - يا صديقي - ان الشعب - كما تقول - يئن من وطأة الأسعار.. ولكنه يعلم أنه لا بديل عن ذلك.. فالحكومة استدانت اكثر من 3 آلاف مليار جنيه من الداخل ومن الخارج 60 مليار دولار.. ولا يمكن لاي دولة في العالم أن تظل هكذا.. فكان هذا الدواء المر!!
وقلت لصديقي: يا أخي هل يمكن أن نزرع أرضا ونجني ثمارها في نفس اللحظة.. فرد بالطبع لا فالأرض تحتاج الي فترة زمنية معينة لريها واستعادتها ورعايتها حتي تأتي بهذه الثمار.. قلت وهذا بالطبع من إجراءات الاصلاح الاقتصادي يحدث مثل ذلك تماماً.. فلا تدع الأمور تمر علينا هكذا وعلينا الصبر.. تماما مثلما قال القرآن الكريم:"وبشر الصابرين" فالصبر سمة اساسية من سمات المسلمين.. فما بالنا لا نصبر بضعة أيام حتي نري.. وقد ظهرت المؤشرات الايجابية للغاية.. فخلال شهر واحد استطعنا أن نقلل الواردات.. وظهرت لافتات"صنع في مصر" التي كنا قد نسيناها تماما وغيرها من المؤشرات لا يتسع المجال لذكرها وكلها تصب في صالح المصريين.. رد صديقي أتمني.. قلت له تمني كما شئت فنحن لا نملك سوي الصبر الذي سيكون في صالحنا تماماً بإذن الله تعالي!!!

loading...
loading...
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 570        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012