اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
السيسي في نيقوسيا: الإرهاب يواجه المنطقة والعالم
رقم العدد
22121
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
رأيك في مشروع مزرعة الأسماك ببركة غليون
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
 
مقالات رياضية   
 
بلا حدود
موسم كروي.. ملخبط جداً

بقلم: سمير عبدالعظيم
1/18/2017 12:40:07 PM
   

تواجه الكرة المصرية في عام 2017 موسماً آخر لخبطة من كثرة عدد اللقاءات المحلية والدولية خلال مواعيد متقاربة جداً جعلت مدربي الاندية في حيرة وحزن.. واتخاذ قرارات باستبعاد بعض النجوم وحيرتهم وهم يواجهون منافسات بلا نجومهم نظرا لانضمامهم إلي منتخبات الفريق الاول والمنتخب العسكري.. منتخب الشباب وكلهم يخوضون مباريات دولية فضلا عن ارتباط الأربعة فرق الكبار الأهلي والزمالك والمصري وسموحة بمواجهات بطولة دوري الابطال والكونفدرالية الأفريقية.. ويضاف إليهم بالقطع لقاءات الدوري المصري الذي ينطلق دوره الثاني في مطلع العام أيضا ولا نستطيع ايضا اغفال المباريات الباقية في تصفيات كأس العالم حلم كل المصريين بعد غياب طويل.
وقبل أن تتوه معي عزيزي القارئ تعالي نفند أحداث الموسم وكل فعالياته ولقاءاته بالتواريخ لنري كيف جاء الموسم بكل هذه الاشغالات واللخبطة.
ففي هذه الايام يخوض المنتخب الأول بطولة الأمم الافريقية الحادية والثلاثين والتي تنظمها الجابون بعد غياب ثلاث دورات وهو الحامل لسبعة ألقاب من هذا العرس الافريقي منذ انطلاقها عام 1957 ليكون الفريق المصري حامل اول لقبين للوصول إلي نسبة العاب بالفوز بسبع بطولات وهو يسعي في هذه البطولةلإاضافة اللقب الثامن ليكون تعويضا عن الغياب السابق بعد ان احدث كبري المفاجآت والانتصارات وحصل علي ذات البطولة ثلاث مرات متتالية 2006 و2008 و.2010
وتأتي البطولة وسط معمعة الدوري المحلي وشدة المنافسات بين كثير من الفرق وتكون البطولة الافريقية هي اكبر عائق للاعبي قطبي الكرة المصرية لكثرة ابتعادهم عن ناديهما في فترة وكلاهما احوج ما يكون لوجودهم وهم يستعدون للسوبر المحلي المقرر له العاشر من فبراير القادم في الإمارات أي بعد انتهاء بطولة الأمم بأيام قليلة.
وإذا كان المنتخب الأول خطف شهر يناير ومعه المنتخب العسكري الذي يواجه بطولة كأس العالم العسكرية الثانية بمسماها الجديد خلال المدة من 15 إلي 28 يناير فإن شهر فبراير سيكون هو الاصعب ايضا فهناك منافسات دور الـ 16 لكأس مصر خلال المدة من 5 إلي 9 فبراير وبداية الدور الثاني للدوري بأداء مباريات الأسبوع الثامن عشر في 13 فبراير والسوبر المحلي 10 فبراير وكأس أفريقيا للشباب في 26 فبراير وبداية لقاءات الكونفدرالية الافريقية من 10 فبراير والتي يشارك بها فريقا المصري وسموحة حيث الادوار التمهيدية ودور 32 ابتداء من 10 مارس.
وفي مارس يدخل القطبان الاهلي والزمالك معمعة دوري الابطال الافريقي بعد ان اوقعتهما القرعة للعب بداية من دور الـ 32 حيث يلتقي الأهلي مع الفائز من ببيرفيست الجنوب افريقي وسانت لويسان من جزيرة رينيون كما يلعب الزمالك مع الفائز من شبيبة الساورة الجزائري ورينجرز النيجيري.. والطريف أن لقاءي القطبين الاولين سيكونان في مصر احد ايام 10. 11. 12 مارس علي أن يلعبا العودة خارج البلاد في أحد أيام 17. 18. 19 مارس والمعروف انه من يتخطي دور الـ 32 سوف يدخل منافسات اعنف خلال دور الـ 16 من خلال دوري المجموعات الذي قرره الاتحاد الافريقي بداية من هذا الموسم استنادا لما يحدث في بطولة اوروبا ولن ينقضي عام 2017 قبل ان يتحدد مصيرنا في تصفيات كأس العالم حيث يلعب فريقنا اولي مبارياته في دوري المجموعات النهائي مع اوغندا يوم 26 اغسطس لتكون المباراة الاخيرة مع غانا يوم 2 سبتمبر حيث يتم اختيار فريق من خمسة هو بطل مجموعته.
ولا تنسوا أيضا بطولة كأس العالم للاندية في نهاية العام والتي يشارك فيها بطل القارة الفائز بكأس رابطة الابطال بين أحد فريقينا الأهلي والزمالك ان شاء الله وكان الله في عون لاعبينا المشاركين في كل هذا الخضم من المنافسات ويكون لمصر وأحد أنديتنا السبق في اللحاق بهذه الألقاب ونحن قادرون بإذن الله وهذا قدر كل الكبار مثل مصر العظيمة.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 835        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012