اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
ضربة موجعة للإرهاب بسيناء
رقم العدد
22084
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هي توقعاتك لنتيجة مباراة الأهلي والنجم الساحلي في بطولة أفريقيا للأندية
 فوز الأهلي
 فوز الترجي
 التعادل الإيجابي
 التعادل السلبي
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
محمد بشاري
عامود نور
محمد بشاري
 
المقالات   
 
نظرة للمستقبل
انتبهوا .. أيها السادة الأفاضل!!

بقلم: جمال أبو بيه
1/16/2017 3:08:38 PM
   

تحذير أحب أن أنبه به الأسرة المصرية. وهو بدء انفصال الأبناء "الذكور" عن أسرهم تحت بند "الحضارة الغربية".. وأحب أن أحذر أنه بعد سنوات قليلة سيبدأ انفصال "الإناث" عن أسرهن.. وهنا مكمن الخطورة!!
الحضارة الغربية.. انبهرنا بها جميعاً وشيئاً فشيئاً نسينا حضارتنا الشرقية. ودوبنا في الحضارة الغربية. والتي بدأت منذ نعومة الأظافر عندما نسينا المدرسة التي تعلم الأبناء الحضارة الشرقية.. وتغلغلت مكانها الحضارة الغربية. حتي أصبحنا نحفظها عن ظهر قلب. وإذا سألت أحد الأبناء عن شخصيات عظيمة مصرية أو شرقية.. يقف مفتوح العينين مما تقول!!
وبدأ بعد ذلك الشك في الأمور الدينية.. وسمحنا بالتشكيك في أحاديث النبي "صلي الله عليه وسلم" وفي صحابته ـ رضوان الله عليهم ـ ثم سمحت لنا الحضارة الغربية بالعبث في التليفون المحمول ثم "الفيس بوك".. وهكذا نسينا حضارتنا الشرقية واندمجنا في الحضارة الغربية التي لم تعلمنا أي شيء.. ولم نحاول أن نفهمها. بل أخذنا منها "القشور" فقط مثل "كنتاكي" و"بيتزا هت".. حتي المعلم الذي يفترض أن يعلم أبناءنا انبهر بالحضارة الغربية.. وصار شعاره "الموت أو السفر إلي دولة غربية" حتي وصل الآن ونحن نسمع بعض الأسر وهي تقول لنا: ما الحل؟!.. ابن فلان يريد أن ينفصل حتي يحصل علي حريته.. ونحن لا حول لنا ولا قوة.. حتي يأتينا زمن ستنفصل فيه "الإناث" عن أسرهن ونصبح مثل الغرب الذي لم يعلمنا أي شيء سوي الحرية "المفضلة" الحرية التي تزعج الآخرين.. ولا تقف الحرية عند أمور ديننا الذي ينبهنا للخطر!!
أعلم أن ذلك سيفرضه البعض.. ولكننا سننساق إليه حتي يتم محو الشخصية المصرية أو العربية تماماً. ونندمج في الغرب الذي سيرفضنا.. ونعود لنعلن أنه تخلي عنا بعد أن تخلينا عن هويتنا.. وأرجوكم أحذركم من الخطورة. فلعلنا نقف ونقول للغرب لا وألف لا!!

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 596        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012