اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
قمة "السيسى - سليمان" تبحث العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب والقضايا الدولية
رقم العدد
21908
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سيد حامد
بالتحديد
سيد حامد
 
مقالات رياضية   
 
بلا حدود
هل يعود إيفونا للأهلي .. ببلاش مجاملات الجبلاية .. مرفوضة

بقلم: سمير عبدالعظيم
1/14/2017 8:18:42 PM
   


منذ باع الأهلي لاعبه الجابوني ماليك إيفونا إلي نادي نياجين الصيني في يوليو الماضي بمبلغ 8 ملايين دولار.. ورغم حصوله علي خمسة ملايين فقط وباقي ثلاثة وتغيرت نظرة المنافسين لبطل الدوري بشكل ملحوظ وتبدلت بالطمع وزيادة طلباتهم عند محاولة ضم أي لاعب من هذه الأندية ورفعت طموحاتها في التعامل من أجل تدعيم صفوفه خاصة خلال الميركاتو الشتوي سواء للصفقة الباقية لاستكمال القائمة أو باستثمار قرار اتحاد الكرة بما يسمي الاستبدال ليفاجأ أثناء فتح المفاوضات مع عدد من الأندية المحلية لشراء أحد أبرز نجومها بأرقام لم تكن موجودة في السوق المحلية عندما رفع نادي المقاصة عرضه لبيع لاعبه ميدو جابر في الموسم الماضي الي 15 مليون جنيه إلي أن انتهت الصفقة إلي عشرة ملايين مع تكرار الموقف مع الاسماعيلي الذي حصل علي عشرة ملايين مقابل انتقال مروان محسن ليدفع الأهلي 20 مليونا في ضم لاعبين فقط وهو ما يجري حاليا خلال ميركاتو هذا الموسم بعد أن أعلن المقاصة عزمه علي المطالبة بنفس المبلغ "عشرة ملايين جنيه" مقابل انتقال مدافعه أحمد سامي واشترط بتروجت الحصول علي 12 مليونا مقابل الاستغناء عن الاثيوبي بيكلي رغم أن الأهلي عرض خمسة ملايين اضافة إلي لاعب آخر غير أن النادي البترولي رفض.
ولأنه للقدر أحيانا ضربات مفيدة فقد جاء استغناء نادي نياجين الصيني عن خدمات المهاجم الجابوني ماليك إيفونا ليتجه الأهلي علي استعادة اللاعب الذي أستطاع في وقت قصير تحسين صورة الأهلي الهجومية وساهم في فوزه ببطولة الدوري في العام الماضي وخطف الأضواء وسط المنافسين.
وعندما عرض الأمر علي حسام البدري المدير الفني للأهلي لم يعترض ووافق علي الفور لتبدأ المفاوضات مع النادي الصيني في الموافقة علي استعادة لاعبه مقابل باقي مستحقات الأهلي عند الصينيين وهو مبلغ ثلاثة ملايين باقية من صفقة الشراء فضلا عن رغبة اللاعب نفسه في العودة الي مصر والانضمام الي ناديه السابق عندما عبر عن ذلك بسعادته بلاعبي الأهلي ومعاملتهم له بشكل جيد والذي سيظل في قلبه.
وإذا نجحت المفاوضات وعاد ايفونا للأهلي فربما يكون الصفقة المجانية في القائمة ويكون الجابوني هو اللاعب الأفريقي الثالث الباقي في القائمة مع جون أنطوي وأجاي ليرتفع عدد مهاجمي الأهلي إلي ستة مهاجمين بوجود مروان محسن وعماد متعب وعمرو جمال ويمكنه فتح المفاوضات لاستغلال الاستبدال بالاستغناء عن أحدهم وضم أخر محلي في أحد المراكز التي يرغب الأهلي في تدعيمها بمفاوضات أفضل.
***
لم يعجبني موقف اتحاد الكرة في معاملته مع الصحافة الرياضية ورجالها الذين يرغبون بالسفر مع المنتخب للجابون.. ولا نعرف موقف الزملاء أنفسهم في السكوت علي ما يجري داخل الجبلاية في معارضه الجهاز الفني لسفر واقامة الصحفيين مع الفريق وتحويل المسألة الي شحاته واستجداء من أجل مرافقه رجال الصحافة مع الفريق وهو الأمر الذي لم يحدث من قبل.
كنت أتمني وأطالب تدخل لجنة النقاد الرياضيين التي ينتخبها الصحفيون ويكون لها دور كما كان يحدث في الماضي وتتصدي هي لاتحاد الكرة وترفض مناقشة هذا الأمر وتقرر هي مسئولية مرافقه صحفييها لمنتخب بلدها وتغطية البطولة بعيدا عن الجبلاية تماما ورفض مجاملات البعض أو دعوة البعض الآخر والتي قابلها رفض الجهاز الفني تماما بحجة تركيز اللاعبين.. ورب ضارة نافعة لأن كرامة الصحفي أغلي وأكبر من أن يحركها أو يحافظ عليها موافقة مؤسسة اللعبة ورفض نفر يخشون كشف تصرفاتهم لأنهم يعلمون تماما قدرة الاعلام للصحول علي أي معلومة فضلا عن الفائدة الكبري في وجودهم.





 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 703        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012