اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس السيسي يصدق على إتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية
رقم العدد
21970
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
محمد مجاهد
ليبرو
محمد مجاهد
إبراهيم كمال
أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
 
المقالات   
 
نظرة للمستقبل
شريف أعلن عن تعديل وزاري .. والمتحدث الرسمي .. ينفي!!

بقلم: جمال أبو بيه
12/1/2017 2:11:05 PM
   

"جيش مصر.. شعبها".. عنوان في صحيفة "المساء".. لخَّص لنا كلمات عديدة.. ويجب علينا أن نتوجه بالتحية علي هذا العنوان.. لأنه عنوان صادق وفاعل.. وكثيرون يخطئون بقولهم: "الجيش والشعب إيد واحدة"!!
وكأننا نضع الجيش في كفة. والشعب في كفة أخري.. وهذا غير صحيح بالمرة.. وعلينا أن نضع الكلمات في مسارها الصحيح. خاصة في هذه الأيام. التي نخوض فيها معركة شرسة.. كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي.. ولابد أن نعي مثل هذه الكلمات.. فالأوقع "جيش مصر شعبُها".. أما أن نقول الجيش والشعب إيد واحدة.. فكما قلت خطأ كبير!!
التاريخ يقول لنا إن مصر كاملة تخوض حرباً.. ولا تخوض فئة الحرب نيابة عنها.. فنحن نعرف أن الشعب والجيش معاً في أي حروب.. وكم من الحروب التي خُضناها في التاريخ الحديث. ليعرف الجميع أن الشعب والجيش لا يمكن أن ينفصلا.. ولكنها كلمة واحدة.. فتحية لمن وضع الأمور في نصابها!!
* * *
بالمناسبة الحكومة علي لسان رئيس الوزراء تحدثت ـ فجأة ـ عن تعديل وزاري طبقاً لتقارير الأداء. وكما قال رئيس الوزراء.. ولكنها ـ أي الحكومة ـ خرجت علي لسان المتحدث الرسمي لتعلن أنه لا صحة لما يتردد عن التعديل الوزاري.. فأيهما نصدق؟!!
* * *
وأيضاً لا نعرف من قال إنه سيتم تجنيد الفتيات في القوات المسلحة.. رغم نفي الرجل الخلوق الفريق صدقي صبحي. وزير الدفاع. وأيضاً السيدة غادة والي. وزيرة التضامن.. فهل بعد ذلك نصدق الفيس بوك؟!!

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 594        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012