اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
تذليل الصعوبات أمام المستثمرين .. بقناة السويس
رقم العدد
22086
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هي توقعاتك لنتيجة مباراة الأهلي والنجم الساحلي في بطولة أفريقيا للأندية
 فوز الأهلي
 فوز الترجي
 التعادل الإيجابي
 التعادل السلبي
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
 
ستاد المساء   
 
قبل 4 أيام من انطلاق كأس الأمم الأفريقية
4 مصريين تحت منظار الإنجليز
11/1/2017 1:42:54 PM
إعداد ـ إيهاب شعبان
   

تحظي بطولة الأمم الافريقية التي ستجري في الجابون اعتبارا من السبت المقبل باهتمام كبير من الصحف والمواقع الانجليزية خصوصا انه سيشارك مع المنتخبات 260 لاعبا ينتمون للأندية الانجليزية أغلبها في الدوري الممتاز "البريمرليج". ومن أبرز الصحف اليومية التي تنشر تقارير يومية عن البطولة قبل بدايتها جريدة "الصن The Sun". حيث تحدثت في أحد تقاريرها عن منتخب مصر باعتباره أحد المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة.
قالت "الصن" في تقريرها التي أعدته سارة بويل إن منتخب مصر أكثر الدول فوزا بالأمم الافريقية. ولكن "الفراعنة" غابوا عنها ثلاث دورات متتالية بعد أن فازوا بآخر بطولة في أنجولا 2010. وأن الفريق يقوده النجم محمد صلاح ويدربه الأرجنتيني الشهير هيكتور كوبر الذي قاد فالنسيا الإسباني في نهائيين أوروبيين وحصل علي لقب الوصيف. وأن أبرز اللاعبين الغائبين باسم مرسي. وذكرت المحررة البريطانية في تقريرها أن استبعاده بسبب خلاف بينه وبين أفراد الطاقم الفني للمنتخب المصري.
النني في المقدمة
وتحدث التقرير عن أبرز لاعبي مصر في البطولة. وجاءت منحازة لصالح الثلاثة المصريين المحترفين في الأندية الانجليزية. وجاء في المقدمة نجم أرسنال محمد النني. وفي نبذة سريعة عنه تم لفت النظر إلي أنه لاعب دولي منذ عام 2011. وانتقل من بازل السويسري إلي "الجانرز" بمبلغ خمسة ملايين استرليني. وحصل علي أربعة ألقاب مع ناديه السويسري. ولم تنس صاحبة التقرير أن تذكر أن النني هو صاحب هدف الأرسنال الوحيد في شباك أرسنال في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
المحمدي ثانيًا
وثاني المصريين في التقرير الانجليزي هو أحمد المحمدي. وقيل عنه بالنص "انه يرتفع إلي مستوي المناسبات الكبيرة" وأنه لعب نهائي كأس انجلترا الموسم الماضي. وكان لاعبا بارزا مع ساندرلاند. وأعجب به المدرب الشهير ستيف بروس الذي اصطحبه معه إلي نادي هال سيتي حتي أصبح نجما لـ "النمور". وهو كنية النادي الانجليزي.
ميسي مصر
وجاء الدور علي محمد صلاح. وجاء في التقرير انه انضم لتشيلسي فترة قصيرة وحصل علي ميدالية الفوز بالدوري رغم انه لعب ثلاث مباريات فقط في عهد مورينيو. ثم انتقل إلي فيورنتينا للإعارة. والآن صار في نادي روما وأبرز مهاجميه وهدافه. وكان قد حصل علي بطولتين مع النني بصفوف بازل. ووصف التقرير محمد صلاح بأنه ميسي مصر وأن من أطلق عليه هذا الوصف هو وكالة رويترز الإخبارية. وذكرت أنه سجل أربعة أهداف في آخر خمس مباريات لمنتخب مصر.
فتي ستوك المراهق
وفي عجالة تحدث التقرير عن رمضان صبحي. ووصفته بأنه فتي ستوك سيتي المراهق. وهو ما يتم إطلاقه علي من هو دون العشرين عاما مع الكبار.
كوبر الشهير وعن فيكتور كوبر "61 سنة" قالت إنه كان ناجحا مع الناديين مايوركا وحصل معه علي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1999. وفالنسيا ونال لقب الوصيف مرتين بدوري أبطال أوروبا ولكنه كان فاشلا مع منتخب جورجيا وحقق معه نتائج متواضعة تسببت في إقالته. ومع منتخب مصر حقق 70 في المائة من الفوز في المباريات التي قاد فيها الفراعنة. واختتم التقرير بأن كرة القدم هي اللعبة الأولي في مصر وأن الفراعنة أول من شارك في كأس العالم من دول افريقيا والشرق الأوسط. وأن الأهلي والزمالك من أهم الأندية.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 604        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012