اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
"نصدق مين".. في أزمة غزل المحلة؟!
رقم العدد
22026
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
إبراهيم كمال
أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
 
متابعات 3يحرره:    1
 
اللجنة الاقتصادية .. تتهم الحكومة
إعلانات عن إنجازات ليست حقيقية .. تبيع الوهم للشعب المصري
11/1/2017 1:25:02 PM
كتب ـ مجدي عبدالرحمن وحلمي يوسف:
   

وجه أعضاء اللجنة الاقتصادية خلال اجتماعها أمس برئاسة الدكتور علي مصيلحي العديد من الاتهامات إلي الحكومة حيث اتهموها بضخ إعلانات وهمية علي شاشات التليفزيون تتحدث عن إنجازات واستراتيجيات تحمل الوهم للشعب المصري. كما حذر النواب من استنزاف المليارات من الدولارات علي استيراد المحاصيل الزراعية نتيجة غياب الرؤية والسياسة الزراعية المستقرة.
وطالب النواب بوقف منظومة الفساد مدللين علي ذلك بأنه يوجد مائة فدان حيازتهم برتقال لكن مسجلين داخل الحيازات قمحًا وطالبت المناقشات بعودة مسلسل "سر الأرض" مرة أخري. بينما حاول وزير الزراعة الدفاع عن نفسه قائلا ان قرار ربط سعر القمح بالسعر العالمي ليس قراري. وقال انه واحد من ضمن 34 يتم استدعائي عندما يكون هناك أمر خاص بالزراعة.
أضاف: ولابد من التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بدلا من الهجوم عليّ جاء ذلك أثناء استماع اللجنة أمس لبرنامج وزارة الزراعة واستراتيجيتها لزيادة انتاج المحاصيل الاستراتيجية لتقليل عمليات الاستيراد من الخارج وطالب النواب بضرورة التدقيق في الإحصائيات وأرقام الانتاج لأن الأرقام غير دقيقة وخاصة في محصول القمح.
فيما وصف الدكتور مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب موقع وزير الزراعة بالشائك للغاية قائلا "وهو وضع يده في عش الدبابير حيث يوجد إقطاع رأسمالي يحتكر حق الفلاح ويسعي لاختراق الوزارات والتأثير علي صانعي القرار".
وأوضح الشريف خلال اجتماع اللجنة المخصص لمناقشة منظومة توريد المحاصيل الزراعية الاستراتيجية ان فحص منظومة الحيازات الزراعية هو أول مسمار في نعش فساد منظومة القمح. مشيرا إلي أن لجنة تقصي الحقائق التي شكلها البرلمان حول فساد منظومة توريد وتخزين القمح لديها 33 ألف مستند بكشوف حصر وهمية.
وقال النائب السيد حسن وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب ان ما يتم إعلانه بشأن زراعة مساحات من القمح وإنتاج 9 ملايين من أطنان القمح هو أمر غير صحيح ومخالف للحقيقة.
وأن ما نحصل عليه فعليًا هو 4 ملايين طن في الحقيقة وأن ما يتم سرقته خمسة ملايين طن. لافتا إلي أن الحصر الموجود ليس دقيقًا مستشهدا بأن هناك مائة فدان برتقال وحيازتهم مكتوبة قمحًا.

loading...
loading...
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 178        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012