اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
مدبولي يعد: لا مواطن بدون شقة.. خلال 3 سنوات
رقم العدد
21850
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
هل تتأثر العلاقات المصرية - الايطالية بمقتل الشاب الايطالى ريجينى؟
 اوافق بدرجة كبيرة
 اوافق جدا
 اوافق
 لا اوافق
 غير مهتم
   
مقالات رياضية
جمال البدراوى
علي فكرة!!
جمال البدراوى
 
متابعات 3يحرره:    1
 
.. واتحاد العمال يدين دعوة تركية لإنشاء اتحاد عمال إسلامي
11/1/2017 1:24:35 PM
كتبت ـ ريهام السعيد:
   

إدانة واسعة للدعوة المشبوهة التي أطلقتها تركيا لإنشاء اتحاد عمالي إسلامي أو شعبة للعمال داخل منظمة المؤتمر الإسلامي والتي تستهدف منها الزج بالعمال لتنفيذ مخططات النظام التركي وأعوانه في تفتيت وحدة الشعب العربي بعد أن فشل في استخدام الجماعات الإرهابية في استهداف أمن مصر والوطن العربي.
جاء ذلك خلال الجمعية العمومية العادية باتحاد العمال والذي أكد خلاله جبالي المراغي "رئيس اتحاد عمال مصر" أن مصر تجتاز في هذه الأيام معركة البناء والتحدي الأمر الذي يفرض علي عمال مصر بذل المزيد من الجهد والعرق. كما كان شأنهم في كل المعارك التنموية التي خاضتها مصر خلال المراحل الماضية ووقفوا صفا واحدا خلف قواتنا المسلحة الباسلة ورجال الشرطة الأبطال في مواجهة كل المؤامرات الدنيئة.
قال جبالي موجها حديثه للجمعية العمومية وقد جاء الآن دوركم الوطني في تعزيز مسيرة التنمية والتحلي بالصبر في مواجهة الأزمة الاقتصادية الطارئة التي أعقبت القرارات الاقتصادية الأخيرة والتي تأخرت كثيرا. وكان لابد منها لمواصلة تنفيذ المشروعات القومية الكبري وسنجني ثمار هذه المشروعات قبل نهاية هذا العام.
أوضح جبالي ان مجلس إدارة الاتحاد العام ونقاباته العامة قاموا بزيارات ميدانية لمواقع العمل والانتاج في جميع محافظات الجمهورية للتعرف علي المعوقات التي تحول دون تنفيذ خطط التنمية الشاملة وذلك بالتعاون الوثيق مع الأجهزة التنفيذية المسئولة واستكمالا لهذا التحرك فإننا نطالب بما يلي:
أولاً: سرعة تنفيذ الأحكام القضائية التي قضت بعودة بعض الشركات والمصانع التي تم خصخصتها إلي ملكية الدولة.
ثانيًا: سرعة عودة العمال المفصولين تعسفيا إلي عملهم بالشركات والمصانع وكذا العمال الذين أجبروا علي الخروج إلي المعاش المبكر وذلك حفاظا علي السلام الاجتماعي.
ثالثًا: إعادة النظر في مستويات الأجور بما يكفل تحقيق التوازن بين الأجور والأسعار.
أشار جبالي إلي مشاركة التنظيم النقابي في إعداد مشروع قانون العمل ومشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم اللذين أحالهما مجلس الوزراء إلي مجلس الدولة تمهيدا لعرضهما علي مجلس النواب حيث سيقوم ممثلو العمال بدورهم في إصدار هذين القانونين بما يحقق الأهداف المنشودة في مجال حقوق العمال ودعم تنظيمهم النقابي. كما سيقوم ممثلو العمال في مجلس النواب وخاصة لجنة القوي العاملة بمناقشة مشروع فانون التأمينات الاجتماعية. ومشروع قانون التأمين الصحي الشامل بما يحقق التكافل الاجتماعي في الرعاية الاجتماعية والصحية حفاظا علي السلام الاجتماعي.
أكد جبالي الدور المرتقب لعمال مصر في انتخابات المجالس المحلية بالمحافظات بما يكفل وجود العمال داخل هذه المجالس لممارسة حقوقهم الدستورية الأمر الذي يتطلب حسن اختيار العناصر الوطنية التي يمكن أن يكون لها دور مرتقب في الانتخابات البرلمانية القادمة.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 99        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012