اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
ترحيب بموافقة البرلمان علي زيادة حد الإعفاء الضريبي للموظفين
رقم العدد
21813
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
هل تتأثر العلاقات المصرية - الايطالية بمقتل الشاب الايطالى ريجينى؟
 اوافق بدرجة كبيرة
 اوافق جدا
 اوافق
 لا اوافق
 غير مهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
 
الفن   
 
"الفيل الأزرق" الرقص الحديث .. في الأوبرا
11/1/2017 12:57:44 PM
كتبت - كريمان حرك:
   

تقدم فرقة الرقص المسرحي الحديث عرض "الفيل الأزرق" من تصميم واخراج مديرها الفني مناضل عنتر والمستلهم من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الشاب أحمد مراد وذلك في الثامنة مساء غد الخميس لمدة 3 أيام علي مسرح الجمهورية.
يكشف العرض كواليس عالم غريب في خبايا النفس البشرية من خلال التعبير الحركي والموسيقي ويدور حول شخصية طبيب الامراض النفسية د.يحيي الذي يستأنف عمله بمستشفي الصحة النفسية بعد خمس سنوات من العزلة الاختيارية ليجد في انتظاره مفاجأة تتمثل في لقاء أحد اصدقائه القدامي داخل القسم 8 حيث تقرير مصير مرتكبي الجرائم فيتذكر ماضيا جاهد طويلا لنسيانه ويصبح مصير الصديق فجأة بين يدي يحيي الذي تنقلب حياته رأسا علي عقب عندما يبحر في رحلة لاكتشاف حقيقة صديقه باعتباره مرآة لنفسه أو ما تبقي منها.
فرقة الرقص المسرحي الحديث تأسست عام 1993 علي يد الفنان وليد عوني وتعد هي الأولي من نوعها في الوطن العربي التي احرزت نجاحات كبيرة من خلال تناولها مواضيع متخصصة في الفنون والحضارة المصرية والعربية. وقدمت أكثر من 26 عرضاً فنياً. وشاركت في الكثير من المهرجانات الدولية وسافرت الي معظم الدول الأوروبية وأمريكا والصين وكوريا والبلاد العربية وحصلت بعرض "الفيل الأزرق" علي جائزة أفضل استعراض في المهرجان القومي للمسرح عام 2015م.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 213        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012