اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
السيسي: استهداف المواطنين في العريش مخطط جبان من قوي الشر
رقم العدد
21853
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
هل تتأثر العلاقات المصرية - الايطالية بمقتل الشاب الايطالى ريجينى؟
 اوافق بدرجة كبيرة
 اوافق جدا
 اوافق
 لا اوافق
 غير مهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
 
مــلـف   
 
الشرطة المجتمعية.. لكشف البؤر الإجرامية
11/1/2017 12:45:34 PM
إعداد- قسم التحقيقات الصحفية:
   

اكد خبراء الامن ان تفعيل الشرطة المجتمعية من خلال تعاون المواطنين مع رجال الداخلية من اهم الآليات التي تؤدي إلي معرفة البؤر الاجرامية والارهابية للحد من عمليات الارهاب كما اشاروا إلي دور رجال الامن الفعال في التكثيف في الشوارع وسرعة ضبط المحكوم عليهم وحماية المواطنين من اعمال البلطجة والشغب واستغلال كافة الامكانيات لدعم اجهزة الشرطة وتحقيق دعوة الرئيس للقضاء علي الارهاب.
اضافوا ان للاعلام دوراً رئيسياً في توجيه طوائف الشعب للتعاون مع الاجهزة المنوط بها حماية الوطن وطالبوا بالحد من الاقاويل الصارخة تجاه القضايا القومية الذي ينتج عنه تشكك المواطنين في القرارات القومية وتكوين رأي عام معارض.
اللواء/عصمت رياض "خبير امني": اكد علي اهمية تكاتف الشعب مع وزارة الداخلية من خلال الابلاغ عن اي معلومات او افعال مريبة للعمل علي التخلص من الارهاب وتفعيل الشرطة المجتمعية. كما يقوم رجال الشرطة بمنع الجريمة تحت اي ظروف والقضاء علي البؤر الاجرامية وسرعة ضبط المحكوم عليهم للحد من الجريمة. منوهاً علي فعالية التواجد الامني في الشوارع وحماية المواطنين من اعمال الشغب والبلطجة والعمليات الارهابية الخفية. واستغلال كافة الامكانيات المتاحة لدعم اجهزة الشرطة وتحقيق دعوة الرئيس للقضاء علي الارهاب.
اللواء/اكرام ابوالفتوح "خبير امني": اشار إلي ضرورة توحيد الفكر بين جميع طوائف الشعب خاصة وان هناك افكاراً متطرفة يتم ترويجها في المدارس للاجيال المستقبلية دون علم الاجهزة الامنية لذلك يجب نشر الفكر الذي يهدف إلي التسامح ويعد هذا من ادوار الشعب للحد من الارهاب. اما الدور الامني فهو واضح ويشتمل علي عمليات البحث عن اماكن البؤر الاجرامية والخلايا الارهابية وتكثيف القوات الامنية لمواجهتها خاصة وان العنف يقضي عليه بالعنف.
اضاف اللواء اكرام: ان للاعلام دوراً كبيراً في تفعيل دعوة الرئيس من خلال الحد من ترويج الاقاويل الكاذبة والدعاية الصارخة للقضايا القومية حتي لاتعمل علي تشكك المواطنين وتوجيه رأيهم ضد القرارات القومية. ولابد ان يقوم الاعلام بدور الارشاد والتوجيه للشعب بحسن التصرف تجاه اعمال العنف في الشارع والابلاغ عنها لانها تعد من ضمن العمليات الارهابية.
اللواء/جمال ابوذكري "خبير امني": اوضح ان قوات الامن تكثف مجهوداتها للحد من العمليات الارهابية خاصة في بؤر تواجده في سيناء بالتعاون مع القوات المسلحة لتنفيذ توجيهات الرئيس للتطهير والقضاء علي الارهاب. ونطالب الشعب بالتعاون مع الجهات المنوط بها حماية البلاد بهدف غرس الحس الوطني لديهم والانتماء.
اشار اللواء/ جمال: إلي ضرورة رفع الوعي الديني لدي المواطنين والذي يهدف إلي التسامح والقضاء علي الفساد او الارشاد عنه إلي الجهات المختصة لتفعيل الدعوة للتخلص من العمليات الارهابية.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 106        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012