اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
السيسي يصدر قرارا جمهوريا بالعفو عن 502 من المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر
رقم العدد
21969
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
 
مــلـف   
 
طالبوا بالثقة في القرار السياسي
الخبراء العسكريون: نريد تشكيل جبهة داخلية.. صلبة ومتماسكة
11/1/2017 12:41:59 PM
عاطف مكرم
   

أكد الخبراء العسكريون لـ "المساء" أن تنفيذ دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاصطفاف الوطني تتطلب عدم الانصياع للمعلومات المغلوطة علي وسائل التواصل الاجتماعي والتي تبثها وسائل الاعلام بشكل عام والثقة في القرار السياسي والوقوف والتوجد خلف القيادة السياسية مثلما فعل المصريون خلال حرب 1973 بتشكيل جبهة داخلية صلبة ومتماسكة وكذلك اتقان العمل وزيادة الانتاج والمشاركة الايجابية عن طريق الابلاغ عن أي فعل غير مألوف من أي شخص حرصاً علي حماية أمن مصر وسلامة الجميع.
أكد اللواء أركان حرب نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع بالقوات المسلحة الأسبق أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاصطفاف الوطني لمحاربة الارهاب تتحقق بإتقان العمل من كل فرد في عمله وغض الطرف عن الشائعات التي يطلقها أهل الشر لتفريق المصريين وعدم التشكيك فيما يبذل من جهود لتحقيق التنمية الشاملة ومحاربة الارهاب.
شدد علي ضرورة تحدث أعضاء مجلس النواب داخل قاعات البرلمان والامتناع من الظهور علي الفضائيات حتي لا ينسف جهود الدولة المبذولة.. مشيراً إلي أن من يتحدث علي شاشات الفضائيات هو من الأعضاء الذين ليس لهم صوت مسموع داخل البرلمان.
وطالب رئيس مجلس النواب د. علي عبدالعال بإصدار قرار يمنع ظهور أعضاء المجلس علي الفضائيات.. كما طالب المواطنين بالابلاغ عن أي أفعال مربية أو فساد والمشاركة الايجابية في المجتمع لمحاربة الارهاب والفساد والنهوض بالدولة.
قال اللواء أركان حرب عادل العمدة مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية "إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاصطفاف الوطني يمكن تنفيذها عن طريق عدم الانصات للأفكار الهدامة أو الحصول علي المعلومات المغلوطة من وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك وسائل الاعلام ونستقي معلوماتنا من مصادرها الرئيسية والثقة في القيادة السياسية لأنها تبحث عن المصلحة العامة حرصاً علي أمن الوطن وأمننا القومي خاصة أن كل ما يتم من مشروعات حالياً تسعي لإعادة مصر لمكانتها الرئيسية الطبيعية والريادة ولذلك وجب علينا أن نتجرع الدواء المرُ لكي نشفي من الأمراض.
أضاف أنه لابد أن نتوحد لكي تحيا مصر ولا نسمع لوسائل الاعلام التي يتم تمويلها من قبيل أجهزة المخابرات والتي تسعي إلي "غسيل المخ" للمواطن لكي يُصب غضبه علي الدولة.
أكد أن الأسرة عليها دور مهم جداً لتنفيذ دعوة الرئيس السيسي عن طريق استنفار الحس الأمني في متابعة أولادها ومعرفة أين ذهب وأكل وشرب ؟ حتي لا يكون فريسة سهلة لأهل الشر ويتم استقطابه أما المواطنون بصفة عامة فعليهم البحث عن أي شيء غير مألوف من جيران وزملاء عمل وخلافه ويبلغ عن أي شخص يرتكب فعلاً غير مألوف عن طريق الأرقام المعلنة علي شاشات التليفزيون وذلك لمنع الأخطار التي تهدد أمن البلاد.
وطالب الدولة بتأهيل الشباب والمواطنين علمياً وفكرياً وثقافياً وإيجاد فرص عمل عن طريق الحرف اليدوية لمحاربة الاستقطاب الذي يتم للشباب بسبب البطالة والفقر. وكذلك ايقاف مصادر التمويل من خلال منظومة المعلومة والبحث في مصادر تمويلها.. كما طالب وسائل الاعلام بالبحث والتركيز في الايجابيات لا أن يتم استخدامها كمعاون هدم للدولة بالاضافة إلي مطالبة البرلمان بالانتهاء من وضع ميثاق شرف إعلامي لإنهاء حالة الفوضي الاعلامية.
قال اللواء أركان حرب أحمد يوسف عبدالنبي المدير الأسبق لأكاديمية ناصر العسكرية العليا إن الرئيس عبدالفتاح السيسي لديه وعي سياسي وأمن ويشعر بأن الاصطفاف الوطني هو الأداة الفعالة وحائط الصد للإرهاب سواء كان اعلامياً عن طريق بث وسائل الاعلام للشائعات المضللة التي تريد هدم الوطن ولتكوين الحصانة الفكرية لدي المواطنين بأن هناك تضحيات تتم لمواجهة الأرهاب ونري الاصطفاف الوطني في شكله الرائع من الأسر المصرية التي يسقط منها شهداء وهذا ظهر خلال حادث الكنيسة البطرسية الأيام الماضية.
أوضح أن الاصطفاف الوطني يتم من خلال اتقان العمل خاصة أننا في أمس الحاجة إلي العمل المخلص حباً في الدولة المصرية من كل أبناء الشعب من أجل القيادة في المرحلة القادمة علي قلب رجل واحد.
أكد أن الاصطفاف الوطني بالمعني الاستراتيجي ان هناك جبهة داخلية صلبة ومتماسكة وكل أطياف الشعب خلف القرار السياسي مثلما فعل المصريون خلال حرب 1973 لكي نفوت الفرصة علي المغرضين وأهل الشر الذين يسعون إلي هدم البلد.
شدد علي ضرورة عدم الانصياع للمعلومات المغلوطة وأن نثق في القيادة السياسية وعلينا أن نتحلي بالصبر خاصة في ظل اتخاذ العديد من القرارات للإصلاح والتي صاحبها نوع من الغلاء بسبب جشع التجار واستغلال الفرص.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 125        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
     حقوق التأليف والنشر
    جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012