اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
السيسى يدعو العالم لمواجهة الإرهاب بكل اشكاله
رقم العدد
21937
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
محمد مجاهد
"لبيرو"
محمد مجاهد
سيد حامد
بالتحديد
سيد حامد
 
أخبار عربية وعالمية   
 
خسائر موجعة للحوثيين في اليمن والقوات الشرعية تستولي علي "ذباب"
11/1/2017 12:11:46 PM
عدن- وكالات الأنباء:
   

دخلت العملية العسكرية في الساحل الغربي لليمن التي أطلقتها قوات الشرعية مدعومة من التحالف العربي. يومها الرابع. محرزة تقدما نوعيا بعد استعادة السيطرة علي مديرية ذباب الساحلية. والتقدم نحو مدينة المخاء غربي محافظة تعز.وتشتد المواجهات بين قوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي ومليشيات الحوثي وصالح في ساحل تعز.
فقد نجحت قوات الشرعية في استعادة مجموعة من التلال المطلة علي مركز مديرية ذباب الساحلية في محافظة تعز. وتأمين الشريط الساحلي الرابط بين منطقتي باب المندب وذباب.
كما تمت استعادة معسكر العمري الذي كانت تسيطر عليه المليشيات منذ بدء الانقلاب. بعد عملية واسعة نفذتها قوات الشرعية من الجهة الشرقية. ما أجبر المليشيات علي الفرار من المعسكر.
التقدم العسكري في الساحل الغربي لتعز كان سريعا بفضل الدعم الكبير لقوات التحالف العربي من خلال الضربات الجوية. إضافة للقصف الصاروخي الذي نفذته بوارج حربية علي مواقع للميليشيات في أكثر من موقع خصوصا ميناء المخا.
وبلغت الخسائر البشرية. نتيجة المعارك. أكثر من 80 قتيلا وعشرات الجرحي في صفوف ميليشيات الحوثي وصالح منذ بدء العملية العسكرية. وفقا لمصادر طبية في مستشفيات محافظة الحديدة التي يتم نقل الحوثيين إليها.
أما الوجهة التالية في معركة الساحل الغربي فهي مدينة المخا وميناؤها الذي يعد أقدم موانئ اليمن. ومتي حسمت المعركة لصالح الشرعية سوف تؤمن الملاحة في البحر الأحمر. وتتقلص مناطق نفوذ المليشيات. ما يحرمهم من إمدادات السلاح المهرب عبر البحر.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 142        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012