اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
حل القضية الفلسطينية ينشئ عصراً جديداً بالشرق الأوسط
رقم العدد
22060
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
هل تتوقع فوز الأهلي على الترجي في تونس
 نعم
 لا
 غير مهتم
   
مقالات رياضية
 
أهالينايحرره:    مصطفى بدوي
ahalina2012@hotmail.com
 
بحضور سفراء السودان وروندا وبورندي
افتتاح المهرجان الدولي الأول لحرف وفنون النيل بأسوان
11/1/2017 12:08:44 PM
أسوان- عصمت توفيق:
   

افتتح صندوق تحيا مصر بالتعاون مع مؤسسة نحمي تراثنا الليلة الماضية المهرجان الدولي الأول لحرف وفنون النيل "أسوان مدينة الابداع والتراث" وذلك في متحف النيل بمدينة أسوان بهدف توطيد العلاقات مع دول حوض النيل ويستمر المهرجان لمدة يومين وذلك علي هامش الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة أسوان.
شهد الاحتفالية سفراء السودان ورواندا وبورندي وممثلون لعدد من دول حوض النيل وعبدالناصر عبدالحميد السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان وتضمنت العديد العديد من معروضات ومنتجات بعض دول حوض النيل.
قالت عزة قورة مدير تنمية الموارد المالية والاتصالات بصندوق تحيا مصر ان الهدف من تنظيمه هذا المهرجان هو توطيد العلاقات والترابط مع دول حوض النيل وأفريقيا وذلك يتواكب مع مرور عام علي انشاء متحف النيل الوثائقي.
قالت ان المهرجان تم تنظيمه في أسوان التي تستحق ان تكون مدينة التراث العالمي بالاضافة إلي مدينة شرم الشيخ ومدينة السلام ومدينة الأقصر مدينة الآثار.
يشارك في المهرجان فرق رحالة من ألمانيا تضم عدداً من الجنسيات العالمية المختلفة وسوف تقدم العديد من العروض الفنية للتأكيد علي ان مصر هي بلد الأمن والأمان.
أكد المهندس عماد ميخائيل رئيس مصلحة الري نائبا عن وزير الري ان العلاقات مع الدول الافريقية متجزرة في عمق التاريخ خاصة دول حوض النيل التي يجمعنا معها مياه نهر النيل علاوة علي ارتباطنا معها بعلاقات تجارية قديمة ورحلة كفاح للتحرر من الاسعار.
أضاف ان مصر تواجه العديد من التحديات خاصة بالنسبة للعجز في مواردنا المائية التي تصل إلي 30 مليار متر مكعب سنويا ويتم تعويضه باستخدام المياه لأكثر من مرة علاوة علي تنظيم العديد من الحملات لرفع الوعي للحفاظ علي المياه.
مشيرا إلي ان متحف النيل باسوان شهد اقبالاً كبيراً خلال العام الماضي منذ افتتاحه نحو ربع مليون زائر واحتل مكانا متميزا في الخريطة السياحية في مصر.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 198        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012