اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
إحباط مخطط إخوانى.. لنشر الذعر بين المواطنين
رقم العدد
21879
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
محمد مجاهد
ليبرو
محمد مجاهد
إبراهيم كمال
أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
 
متابعات 1   
 
البنك المركزي
مد فترة سريان مبادرة دعم قطاع السياحة لمدة عام والتجزئة للعاملين بالقطاع 6 أشهر
11/1/2017 12:04:34 PM
كتبت ـ لبيبة شاهين:
   

قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري مد فترة سريان مبادرة دعم قطاع السياحة لمدة عام اضافي لتنتهي بنهاية فبراير 2018 ويتم خلالها قبول اية طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة حدها الاقصي 3 سنوات.
كما وافق البنك علي مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لمدة 6 أشهر لتنتهي بنهاية يونيو 2017 يتم خلالها السماح للبنوك بامكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لاغراض استهلاكية والقروض العقارية للاسكان الشخصي لمدة 6 أشهر اضافية من تاريخ استحقاقها وذلك للعملاء المنتظمين فقط وفقاً لمركز 30 سبتمبر 2016 ـ العاملين بقطاع السياحة مع عدم احتساب فوائد تأخير عن تلك الفترة مع استمرار سريان باقي بنود المبادرة.
قال البنك في بيان له إنه تيسيرا علي العاملين بقطاع السياحة فإنه يحق تأجيل استحقاقات هؤلاء العملاء الذين سبق وان استفادوا من مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة منذ صدورها في 7 ديسمبر .2015
اشار البنك المركزي إلي ان هذا القرار يأتي علي خلفية اهتمامه البالغ بقطاع السياحة لما يمثله من أهمية وركيزة من ركائز الاقتصاد القومي ومورد هام للنقد الاجنبي. ونظراً لتدني نسب الاشغال خلال الشهور الماضية كما تأتي في ضوء اجتماع طارق عامر محافظ البنك المركزي مع مستثمري قطاع السياحة بمدينة شرم الشيخ يوم 25 ديسمبر 2016 حيث تم مناقشة المشكلات التي تواجه القطاع والحلول المقترحة بشأنها.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 107        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012