اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
السيسي: التقدير للبابا فرنسيس على مواقفه الإنسانية النبيلة
رقم العدد
21913
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
جمال البدراوى
علي فكرة!!
جمال البدراوى
 
الأولى   
 
الوزير مصيلحي يقرر:
وقف استخراج بطاقات تموين جديدة لمدة 60 يوماً من بداية يناير!!
11/1/2017 11:46:51 AM
كتب - علي فاروق:
   

أصدر محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية التوجيه الوزاري رقم "2" لسنة 2017 بوقف حركة أعمال البطاقات التموينية للمواطنين والمكاتب التموينية لمدة شهرين اعتباراً من أول يناير الحالي وحتي نهاية فبراير 2017 ما عدا حالات الخصم بسبب "الوفاة - السفر للخارج - ازدواج الصرف" مع استمرار إصدار بدل التالف والفاقد فقط.
أكد مصدر مسئول بالوزارة أن القرار يعني التوقف عن إصدار بطاقات تموين جديدة خلال هذه الفترة.
الغريب أن التوجيه الوزاري صدر يوم 8 يناير الحالي وتم إرساله إلي مديريات التموين بالقاهرة والمحافظات يوم 9 يناير وطلبت الوزارة تنفيذه من أول يناير!!
تساءل المسئولون بالمديريات: ماذا نفعل بما تم عمله خلال الـ8 أيام الماضية؟!
من ناحية أخري قررت هيئة السلع التموينية رفع سعر الدقيق البلدي الذي تستلمه المخابز من 2600 جنيه للطن إلي 5300 جنيه للطن مع الإبقاء علي سعر البيع للرغيف المدعم بسعر 5 قروش فقط.
صرح عبدالرحمن عمر نصر نائب رئيس شعبة المخابز بأن القرار يستهدف الحد من عمليات التهريب التي زادت خلال الأسابيع الماضية بسبب ارتفاع سعر الدقيق الفاخر الذي وصل إلي 5400 جنيه للطن مشيراً إلي أن عدداً من أصحاب المخابز قاموا بتهريب الدقيق البلدي ونخله ثم بيعه للمخابز الأفرنجي بسعر 4300 جنيه للطن بدلاً من 2600 جنيه مؤكداً أن هذه المخابز أصبحت لا تعمل سوي ساعة أو ساعتين فقط يومياً.. من ناحية أخري تنظم غرفة صناعة الحبوب برئاسة طارق حسانين مؤتمراً اليوم بالغرفة يحضره عدد كبير من قيادات شعب المخابز لمناقشة التكلفة الجديدة للخبز ومشاكل أصحاب المخابز.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 719        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012