اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار O  الرئاسة تؤكد: لا تغيير وزارياً.. قبل انتخابات البرلمان  O  الداعية الإسلامي د.خالد الجندي غاضباً: إنه دعارة مرئية.. أمام أولادنا  O  60 قاضياً.. مهددون بالعزل وقعوا علي بيان دعم "مرسي"  O  سقوط "شبرا" الوايت نايتس علي مقهي "بيسة" بالساحل  O  قائد القوات البحرية: جاهزون لحماية المياه الاقليمية.. والسواحل المصرية  O  وزير التربية والتعليم ينفي إقالته  O  وزير التموين: عزل مدير المجمع الاستهلاكي بالتبيـن.. أساء معاملة المواطنيـن  O  تنقلات مفاجئة بين رؤساء المدن.. بالقليوبية  O  النوبيون اتفقوا علي المطالب.. قبل لقاء وزير العدالة الانتقالية  O  إعادة افتتاح مسجد الفتح برمسيس 
"المساء" تكشف أكبر قضية فساد..لـ "سوفالدي"
رقم العدد
20994
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ماهو رأيك فى كيفية التعامل مع مظاهرات الطلاب فى الجامعة ؟
 الفصل
 الإنذار
 الحرمان لمدة سنة
 الإحالة إلى النيابة
 لا أهتم
   
المساء اون لاين

تواصل مع موقع المساء الالكترونى عبر أنشطته التفاعلية وجولاته الميدانية

مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
على عبد الهادى
كورنر
على عبد الهادى
صلاح زكي
رسائل رياضية
صلاح زكي
 
الأولى   
 
إعادة محاكمة القرن.. السبت
4/11/2013 11:36:02 AM
أحمد العسال
   



تتجه بعد غد السبت أنظار المجتمع المصري والعالم أجمع إلي مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الأول. خاصة قاعة المحاكمات الموجودة لها. حيث إعادة المحاكمة في القضية المعروفة إعلامياً بمحاكمة القرن المتهم فيها الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجلاه علاء وجمال وصديقه حسين سالم الهارب ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من مساعديه. وذلك بعدما قضت محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد علي عبدالرحمن النائب الأول لرئيس محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من النيابة العامة علي أحكام البراءة وانقضاء الدعوي الجنائية الصادرة لصالح مبارك ونجليه علاء وجمال وحسين سالم وبراءة المساعدين الستة لوزير الداخلية في الجوانب المتعلقة بتصدير الغاز لإسرائيل واستغلال النفوذ الرئاسي والاشتراك في قتل المتظاهرين. وكذلك الطعون المقدمة من مبارك والعادلي علي الحكم الصادر ضدهما من محكمة جنايات القاهرة الدرجة الأولي برئاسة المستشار أحمد رفعت بمعاقبتهما بالسجن المؤبد إثر إدانتهما في قضية قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير وإلغاء الأحكام السابقة وإعادة محاكمة جميع المنسوب إليهم الاتهام في هذه القضية من جديد أمام دائرة جديدة برئاسة المستشار مصطفي حسين عبدالله وعضوية المستشارين أنور رضوان وأحمد الدهشان.
سيناريوهات الجلسة الأولي بل والمحاكمة كلها قد تكون أشبه بالمحاكمة الأولي.. فلن يسمح سوي للتليفزيون المصري بتسجيل وقائع الجلسة بالصوت والصورة وسيتم إذاعتها علي الهواء مباشرة مثلما حدث في المحاكمة السابقة.
في الصباح الباكر ستكون هناك إجراءات أمنية مشددة وغير عادية بإشراف اللواءين أسامة الصغير مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة وجمال عبدالعال مدير الإدارة العامة للمباحث. حيث سيتم الدفع بتشكيلات عديدة من قوات الأمن المركزي. وكذلك رجال المباحث من مختلف القطاعات للمشاركة في عمليات التأمين ومن الممكن أن تقوم الأجهزة الأمنية بوضع خطة أمنية مشابهة لتلك التي تم وضعها في قضية محاكمة مجزرة بورسعيد. حيث سيتم التأمين فقط من داخل الأكاديمية وخلف أسوارها. كما سيتم فرض حراسة أمنية مشددة علي مداخل ومخارج قاعة المحاكمة وتغيير بوابة الدخول من البوابة رقم "8" والمعارضين إلي البوابة رقم "4" كنوع من الاحتياطات الأمنية وتجنب حدوث اشتباكات مع المؤيدين وسيسمح بالدخول فقط لحاملي التصاريح الصادرة من وزارة العدل لهيئة الدفاع عن المتهمين وأقاربهم من الدرجة الأولي وهيئة الدفاع عن المتهمين وأقاربهم من الدرجة الأولي وهيئة الدفاع من المدعين بالحق المدني وأسر الشهداء من الدرجة الأولي والصحفيين وكاميرات التليفزيون المصري.
في السادسة صباحاً سيتم إحضار علاء وجمال مبارك وكذلك حبيب العادلي من محبسهم بسجن طرة وسط إجراءات أمنية مشددة تشارك فيها السيارات المصفحة وعربات الترحيلات.
في السابعة صباحاً حضور مكثف للمؤيدين والمعارضين للرئيس السابق وكذلك حضور أهالي الشهداء.. المؤيدون سيحملون صوراً للرئيس السابق ويهتفون باسمه أما المعارضون سيهتفون ضده ويطالبون بالقصاص منه ومن العادلي والمساعدين حاملين صوره وهو داخل المشنقة. وكذلك اللافتات التي تطالب بالقصاص وإعدامه.
ومن المنتظر أن يحضر الرئيس مبارك داخل طائرة خاصة تنقله من محبسه إلي مقر الأكاديمية لحضور الجلسة وهو يرقد علي سريره الطبي ويرافقه أحد الأطباء. أما المساعدين الستة والمفرج عنهم فمن المنتظر أن يحضروا جلسة المحاكمة بالبدلة بعد إخلاء سبيلهم جميعاً. وسيتم إيداع جميع المتهمين داخل قفص الاتهام الصغير بجوار قفص الاتهام الذي صنع للمتهمين في مجزرة بورسعيد.
من المنتظر حضور أحد المحامين الكويتيين للانضمام إلي هيئة الدفاع عن الرئيس السابق.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 1393        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 87%
ممتاز   جيد   ضعيف      
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012